| Aermotor Windmill Company: شركة Aermotor Windmill ، أو شركة Aermotor ، هي شركة أمريكية مصنعة لمضخات المياه التي تعمل بالرياح. أدى الاستخدام الواسع النطاق لمضخات الرياح المميزة الخاصة بهم على المزارع في جميع أنحاء السهول القاحلة والصحاري في الولايات المتحدة إلى جعل تصميمها صورة مثالية للغرب الأمريكي. | |
| Aermotor Windmill Company: شركة Aermotor Windmill ، أو شركة Aermotor ، هي شركة أمريكية مصنعة لمضخات المياه التي تعمل بالرياح. أدى الاستخدام الواسع النطاق لمضخات الرياح المميزة الخاصة بهم على المزارع في جميع أنحاء السهول القاحلة والصحاري في الولايات المتحدة إلى جعل تصميمها صورة مثالية للغرب الأمريكي. | |
| Aermotor Windmill Company: شركة Aermotor Windmill ، أو شركة Aermotor ، هي شركة أمريكية مصنعة لمضخات المياه التي تعمل بالرياح. أدى الاستخدام الواسع النطاق لمضخات الرياح المميزة الخاصة بهم على المزارع في جميع أنحاء السهول القاحلة والصحاري في الولايات المتحدة إلى جعل تصميمها صورة مثالية للغرب الأمريكي. | |
| Luca Aerni: لوكا أيرني هو متسابق تزلج جبال الألب في بطولة كأس العالم السويسرية. ولد في شاتيل سان دوني ، وتنافس مع سويسرا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عامي 2014 و 2018. | |
| Siemens Gamesa: Siemens Gamesa Renewable Energy SA ، المعروفة سابقًا باسم Gamesa Corporación Tecnológica SA و Grupo Auxiliar Metalúrgico SA ، هي شركة هندسية إسبانية ألمانية مقرها في زاموديو ، بيسكاي ، إسبانيا. وهي تصنع توربينات الرياح وتوفر خدمات الرياح البرية والبحرية. إنها ثاني أكبر شركة لتصنيع توربينات الرياح في العالم. | |
| Aernoudt Jacobs: أرنودت جاكوبس هو ملحن بلجيكي وفنان صوت ومهندس معماري مدرب. عمله الفني الصوتي هو نتيجة تسجيلات ميدانية حيث يتم جمع الأصوات المستخدمة في مؤلفاته. يهدف جاكوبس إلى إنشاء أصوات تستحضر الذكريات والمشاعر والظروف الخاصة لتذكير المستمع بحالات مزاجية معينة. | |
| Aernout: Aernout هو اسم مذكر هولندي. الأشخاص البارزون بهذا الاسم يشملون:
| |
| Aart Brederode: كان Aart Brederode لاعب هوكي هولندي. شارك في بطولة الرجال في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1968. | |
| Aernout Mik: أرنوت ميك هو فنان هولندي معروف عالميًا بتركيباته وأفلامه. | |
| Aernout Philip Theodoor Eyssell: كان أرنوت فيليب ثيودور إيسيل محامٍ وقاضٍ هولندي ورئيس المحكمة العليا الهولندية. | |
| Aernout van Lynden: كاريل ديديريك أرنوت بارون فان ليندن صحفي هولندي بريطاني يتمتع بخبرة تزيد عن عشرين عامًا كمراسل حربي في الشرق الأوسط وأيرلندا الشمالية والبلقان. | |
| Aert van der Neer: كان Aert van der Neer ، أو Aernout أو Artus ، رسامًا للمناظر الطبيعية في العصر الذهبي الهولندي ، وتخصص في المشاهد الليلية الصغيرة المضاءة فقط بضوء القمر والحرائق ، والمناظر الطبيعية الشتوية الثلجية ، وكلاهما غالبًا ما ينظر إلى قناة أو نهر. كان معاصرًا لألبرت كويب وميندرت هوبيما ، ومثل هذا الأخير عاش ومات في غموض مقارن. | |
| Willem de Sitter: كان ويليم دي سيتر عالم رياضيات وفيزيائيًا وفلكيًا هولنديًا. | |
| Aernout van Buchel: كان أرنوت فان بوشل عالِمًا هولنديًا للآثار والإنسانية ، متخصصًا في علم الأنساب وشعارات النبالة. | |
| Aernout van Lennep: كان أرنوت فان لينيب راكب حصان هولندي. تنافس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1932 وفاز بالميدالية الفضية للفريق ، واحتل المركز التاسع على حدة. | |
| Aernout van Lynden: كاريل ديديريك أرنوت بارون فان ليندن صحفي هولندي بريطاني يتمتع بخبرة تزيد عن عشرين عامًا كمراسل حربي في الشرق الأوسط وأيرلندا الشمالية والبلقان. | |
| Aernout van Overbeke: كان Aernout van Overbeke كاتبًا وفكاهيًا هولنديًا. تشمل أعماله رسائل هزلية توضح تفاصيل رحلاته ومجموعة من النكات. حظي فيلمه Rym-wercken بشعبية كبيرة وأعيد طبعه تسع مرات بعد وفاته. | |
| Aert van der Neer: كان Aert van der Neer ، أو Aernout أو Artus ، رسامًا للمناظر الطبيعية في العصر الذهبي الهولندي ، وتخصص في المشاهد الليلية الصغيرة المضاءة فقط بضوء القمر والحرائق ، والمناظر الطبيعية الشتوية الثلجية ، وكلاهما غالبًا ما ينظر إلى قناة أو نهر. كان معاصرًا لألبرت كويب وميندرت هوبيما ، ومثل هذا الأخير عاش ومات في غموض مقارن. | |
| Aernout van Lennep: كان أرنوت فان لينيب راكب حصان هولندي. تنافس في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1932 وفاز بالميدالية الفضية للفريق ، واحتل المركز التاسع على حدة. | |
| Aernouts: Aernouts أو Aernoutsz هو لقب. الأشخاص البارزون الذين يحملون اللقب هم:
| |
| Bart Aernouts: Bart Aernouts هو دراج دراجات بلجيكي محترف سابق تنافس بشكل رئيسي في سباقات السيكلو كروس. غالبًا ما أنهى Aernouts عددًا قليلاً من الأماكن خلف الأسماء الكبيرة مثل Sven Nys و Niels Albert و Zdeněk Štybar ، ولكن في بعض الأحيان كان يدير أفضل النتائج في السباقات عالية العيار من Gazet van Antwerpen Trophy أو Superprestige. | |
| Aernus: كان Aernus هو الاسم المراد استخدامه للإله في آلهة آلتيبيريا. اقتصر استخدام هذا الاسم على العبادة في محيط براغانكا. حول هذه المنطقة ، تم تسجيل عدد من النقوش للإله الذي أشاد به هذا الاسم. تم العثور على نقش واحد في Castro de Avelãs ، Bragança ، من قبل "ordo Zoelarum" ، وهذا يقود Tranoy و Roux إلى استنتاج أن هذا الإله ربما كان حامي Zoelae. تم العثور على نقش آخر أيضًا في Castro de Avelãs ، بينما تم العثور على نقش آخر في مالطا في ماسيدو دي كافالييروس ، أيضًا في منطقة براغانسا. في حين أن الأدلة الكتابية على Aernus نادرة ، فإن تركيزها في منطقة منخفضة بالاقتران مع جوانب متجانسة من الثقافة المادية يشير إلى Olivares إلى التجانس في المنطقة الثقافية في Zoelae. لا يزال معنى الاسم غير معروف ، لكن قارن بين الجذور البدائية الهندية الأوروبية * aper- 'خلف ، في الخلف' و * āpero- 'bank' مع التطورات الصوتية المنتظمة في سلتيك. | |
| Aero: Aero هي بادئة يونانية تتعلق بالطيران والجو. في اللغة الإنجليزية البريطانية ، يتم استخدامه كصفة متعلقة بالرحلة. | |
| Aero & Tech Nexth: Aero & Tech Nexth هي طائرة إيطالية خفيفة الوزن صممها Morelli Luca وأنتجتها Aero & Tech التابعة لشركة Fossato di Vico. تم تقديم الطائرة في معرض Aero الذي أقيم في Friedrichshafen في عام 2011 ، ومن المقرر أن يتم توفيرها كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
| Aero & Tech Nexth: Aero & Tech Nexth هي طائرة إيطالية خفيفة الوزن صممها Morelli Luca وأنتجتها Aero & Tech التابعة لشركة Fossato di Vico. تم تقديم الطائرة في معرض Aero الذي أقيم في Friedrichshafen في عام 2011 ، ومن المقرر أن يتم توفيرها كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
| List of generation I Pokémon: يتميز الجيل الأول من امتياز Pokémon بـ 151 نوعًا خياليًا أصليًا من المخلوقات التي تم تقديمها إلى سلسلة ألعاب الفيديو الأساسية في ألعاب Game Boy عام 1996 Pokémon Red and Blue . | |
| List of Marvel Comics characters: A: | |
| Aero (Polish airline): جمعية النقل الجوي Aero SA هي شركة طيران بولندية تأسست في بوزنان في فبراير 1925 من قبل أعضاء جمعية الطيارين البولنديين وتستند بالكامل إلى رأس المال الأولي البولندي. تم تشغيلها في 28 ديسمبر 1928 وفي 29 ديسمبر 1928 تم دمجها مع منافستها الرئيسية Aerolot لتشكيل شركة الخطوط الجوية البولندية LOT البولندية التي تأسست حديثًا. | |
| Aero Commander: كانت شركة Aero Commander شركة تصنيع طائرات تأسست في عام 1944. وفي السنوات اللاحقة ، أصبحت شركة تابعة لشركة Rockwell International و Gulfstream Aerospace. توقفت الشركة عن إنتاج الطائرات عام 1986. | |
| Aero Commander: كانت شركة Aero Commander شركة تصنيع طائرات تأسست في عام 1944. وفي السنوات اللاحقة ، أصبحت شركة تابعة لشركة Rockwell International و Gulfstream Aerospace. توقفت الشركة عن إنتاج الطائرات عام 1986. | |
| Aero Airlines: كانت شركة Aero Airlines شركة طيران إقليمية مقرها في تالين ، إستونيا. قامت بتشغيل خدمات بين ثلاث وجهات فنلندية بالإضافة إلى رحلات دولية إلى تالين. تم تشغيل جميع رحلاتهم تحت تصنيف Finnair AY . قواعدها الرئيسية كانت هلسنكي فانتا وتالين لينارت ميري. توقفت شركة Aero عن عملياتها في يناير 2008. | |
| Aero (automobile): كانت Aero شركة سيارات تشيكوسلوفاكية أنتجت مجموعة متنوعة من الموديلات بين عامي 1929 و 1947 من قبل شركة معروفة للطائرات وهياكل السيارات يملكها الدكتور كابيس في براغ فيسوكاني. الآن تنتج شركة Aero Vodochody الطائرات فقط. | ![]() |
| Aero Biscuits: Aero Biscuits ، أو Nestlé Aero Biscuits ، هي عائلة من منتجات الشوكولاتة الغازية والبسكويت تعتمد على خط منتجات Aero الشهير من Nestlé. | |
| Aero (chocolate bar): Aero عبارة عن لوح شوكولاتة غازية تصنعه شركة نستله. تم إنتاج قضبان Aero في الأصل من قبل Rowntree ، وقد تم تقديمها في عام 1935 إلى شمال إنجلترا باسم "الشوكولاتة الجديدة". بحلول نهاية ذلك العام ، أثبتت شعبيتها الكافية لدى المستهلكين بحيث تم توسيع المبيعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. | ![]() |
| Aero: Aero هي بادئة يونانية تتعلق بالطيران والجو. في اللغة الإنجليزية البريطانية ، يتم استخدامه كصفة متعلقة بالرحلة. | |
| Aero (chocolate bar): Aero عبارة عن لوح شوكولاتة غازية تصنعه شركة نستله. تم إنتاج قضبان Aero في الأصل من قبل Rowntree ، وقد تم تقديمها في عام 1935 إلى شمال إنجلترا باسم "الشوكولاتة الجديدة". بحلول نهاية ذلك العام ، أثبتت شعبيتها الكافية لدى المستهلكين بحيث تم توسيع المبيعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. | ![]() |
| Aero (chocolate bar): Aero عبارة عن لوح شوكولاتة غازية تصنعه شركة نستله. تم إنتاج قضبان Aero في الأصل من قبل Rowntree ، وقد تم تقديمها في عام 1935 إلى شمال إنجلترا باسم "الشوكولاتة الجديدة". بحلول نهاية ذلك العام ، أثبتت شعبيتها الكافية لدى المستهلكين بحيث تم توسيع المبيعات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. | ![]() |
| Air Force blue: تعد ألوان n Air Force الزرقاء مجموعة متنوعة من الألوان التي تتكون في الغالب من درجات مختلفة من اللون الأزرق السماوي ، ويتم تحديد أنقى درجاتها على أنها لون السماء في يوم صافٍ. | |
| Aero: Aero هي بادئة يونانية تتعلق بالطيران والجو. في اللغة الإنجليزية البريطانية ، يتم استخدامه كصفة متعلقة بالرحلة. | |
| Aero: Aero هي بادئة يونانية تتعلق بالطيران والجو. في اللغة الإنجليزية البريطانية ، يتم استخدامه كصفة متعلقة بالرحلة. | |
| Aero (manhua): ايرو هو عمل الصينية / خارقة manhua سلسلة كتبه تشو Liefen والتي رسمها الفنان كنج منذ عام 2019. ونشرت من قبل نيتياس بالتعاون مع الأعجوبة في جميع أنحاء العالم وشركة السلسلة هي مقدمة لومستلهم من وكلاء أعجوبة من أطلس الكتاب الهزلي، و يقدم شخصية Lei Ling ، المهندس المعماري الشاب المقيم في شنغهاي والذي يمتلك القدرة على التحكم والشعور بالتيارات الهوائية ، وقراءة chi ، و fly.n تمت ترجمة السلسلة إلى اللغة الإنجليزية بواسطة Greg Pak ، الذي يكتب أيضًا قصصًا احتياطية في القصص المصورة باللغة الإنجليزية - طبعات الكتاب التي رسمها بوب مان وتلوينها فريدريكو بلي. لم يتم تضمين هذه القصص الاحتياطية في الإصدارات المجمعة من السلسلة ذات الغلاف الورقي للتجارة. | |
| Aero (motorcycle): كان Aero من صنع Narazo Shamazu ، الذي بنى دراجات نارية تحت اسم NS قبل الحرب العالمية الأولى. | |
| PSO Thug: PSO Thug هو ثنائي هيب هوب فرنسي من الدائرة 17 في باريس ، ويتكون من Aéro و Leto. يشير جزء PSO إلى أصلهم حيث أتوا من Porte de Saint-Ouen | |
| Windows Aero: Windows Aero هي لغة تصميم تم تقديمها في نظام التشغيل Windows Vista. أثرت التغييرات التي تم إجراؤها في واجهة Aero على العديد من عناصر واجهة Windows ، بما في ذلك دمج مظهر جديد ، إلى جانب التغييرات في إرشادات الواجهة التي تعكس المظهر والتخطيط وصياغة ونبرة التعليمات والنصوص الأخرى في التطبيقات. | |
| Aero A.100: كانت طائرة Aero A.100 عبارة عن قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا خلال الثلاثينيات. كانت هذه هي الخطوة الأخيرة في سلالة التصميم التي امتدت إلى Aero A.11 قبل عقد من الزمن. بقيت طائرات A.100 في الخدمة طوال الحرب العالمية الثانية ولعدة سنوات بعد الحرب. | |
| Aero Ae-45: كانت طائرة Aero 45 عبارة عن طائرة مدنية ذات محرك مزدوج المكبس تم إنتاجها في تشيكوسلوفاكيا بعد الحرب العالمية الثانية. أنتجت شركة Aero Vodochody الطائرة في 1947-1951 ، وبعد ذلك قامت Let Kunovice بتدوير هذه الطائرات حتى عام 1961. وفي عام 1958 أصبحت الطائرة Ae-45S أول طائرة تشيكوسلوفاكية تعبر المحيط الأطلسي. كان المنتج الأول لصناعة الطيران في البلاد بعد الحرب وأثبت نجاحًا كبيرًا ، حيث تم تصدير العديد من 590 منتجًا. | |
| Ikarus Aero 2: كانت Ikarus Aero 2 طائرة تدريب عسكرية بمحرك مكبس تم بناؤها في يوغوسلافيا في السنوات التي أعقبت الحرب العالمية الثانية ، على الرغم من أن التصميم كان قبل الحرب. | |
| Aero 20: Aero 20 هو مركب شراعي أمريكي تم تصميمه بواسطة Gary Mull وتم بناؤه لأول مرة في عام 1999. التصميم خارج الإنتاج. | |
| Ikarus Aero 2: كانت Ikarus Aero 2 طائرة تدريب عسكرية بمحرك مكبس تم بناؤها في يوغوسلافيا في السنوات التي أعقبت الحرب العالمية الثانية ، على الرغم من أن التصميم كان قبل الحرب. | |
| UTVA Aero 3: كانت UTVA Aero 3 عبارة عن طائرة تدريب عسكرية بمحرك مكبس تم بناؤها في يوغوسلافيا لتحل محل Ikarus Aero 2 في الخدمة. تم بناء مائة عشرة في خدمة القوات الجوية اليوغوسلافية من عام 1958 إلى منتصف السبعينيات. تم استبداله بـ UTVA 75. | |
| Aero 3S: Aero 3s هو نسخة معاد هيكلها وأكثر ديناميكية هوائية من Campagna T-Rex. تم تقديمه بواسطة Anibal Automotive Design of Canada في عام 2006. يشتمل الهيكل الجديد على بعض الميزات التي لم يتم رؤيتها في T-Rex ، مثل أبواب مقصية مفتوحة على طراز لامبورغيني ، ونوافذ جانبية ، و "مجموعة من المفسدين الخياليين \". يتم بيع مجموعة أدوات الجسم المصنوعة من الألياف الزجاجية الكاملة (غير المطلية) بسعر 8500 دولار أمريكي اعتبارًا من عام 2018 ، والتي يجب أن تضاف إليها تكلفة مضيف T-Rex. | |
| Aero Ae-45: كانت طائرة Aero 45 عبارة عن طائرة مدنية ذات محرك مزدوج المكبس تم إنتاجها في تشيكوسلوفاكيا بعد الحرب العالمية الثانية. أنتجت شركة Aero Vodochody الطائرة في 1947-1951 ، وبعد ذلك قامت Let Kunovice بتدوير هذه الطائرات حتى عام 1961. وفي عام 1958 أصبحت الطائرة Ae-45S أول طائرة تشيكوسلوفاكية تعبر المحيط الأطلسي. كان المنتج الأول لصناعة الطيران في البلاد بعد الحرب وأثبت نجاحًا كبيرًا ، حيث تم تصدير العديد من 590 منتجًا. | |
| Kennedy K-W: كينيدي KW هي طائرة شراعية أمريكية ذات أجنحة عالية ، ومدعومة بالدعامات ، وذات مقعد واحد ، وقد صممها هارولد كينيدي من دودج سيتي ، كانساس ، بمساعدة فلويد واتسون. تتميز الطائرة بتجميعها من مكونات الطائرات التي تعمل بالطاقة المعتمدة وأيضًا بسبب حدوث تفكك أثناء الطيران. | |
| Aero A.100: كانت طائرة Aero A.100 عبارة عن قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا خلال الثلاثينيات. كانت هذه هي الخطوة الأخيرة في سلالة التصميم التي امتدت إلى Aero A.11 قبل عقد من الزمن. بقيت طائرات A.100 في الخدمة طوال الحرب العالمية الثانية ولعدة سنوات بعد الحرب. | |
| Aero A.304: كانت طائرة Aero A.304 طائرة قاذفة تشيكوسلوفاكية حلقت لأول مرة في عام 1937. وقد تم تطويرها في الأصل كطائرة ركاب ، A.204 ، ولكن عندما لم تتمكن شركة Aero من العثور على مشترين للتصميم ، تم عسكرة الطائرة وتسويقها بنجاح لتشيكوسلوفاكيا القوات الجوية. كما تم تصديرها إلى بلغاريا ، حيث كانت تعرف باسم "Pelikan". | |
| Aero A.11: كانت طائرة Aero A.11 عبارة عن قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا بين الحربين العالميتين الأولى والثانية. شكلت الأساس للعديد من الطائرات العسكرية التشيكوسلوفاكية الأخرى في فترة ما بين الحربين. تم بناء حوالي 250 ، مع بقاء البعض في الخدمة عند اندلاع الحرب العالمية الثانية. | |
| Aero A.14: كانت طائرة Aero A.14 طائرة استطلاع عسكرية تشيكوسلوفاكية ذات سطحين تم بناؤها في عشرينيات القرن الماضي. كانت في الأساس نسخة معدلة قليلاً من طائرة Hansa-Brandenburg CI التي بنتها شركة Aero خلال الحرب العالمية الأولى باسم Ae.10 ، ولهذا السبب ، يشار إلى الطائرة أحيانًا باسم A.14 Brandenburg . عند تجهيزها بمحرك مختلف قليلاً ، تم تعيين الطائرة A.15 بدلاً من ذلك. كانت النسختان متطابقتين تقريبًا. | ![]() |
| Aero A.14: كانت طائرة Aero A.14 طائرة استطلاع عسكرية تشيكوسلوفاكية ذات سطحين تم بناؤها في عشرينيات القرن الماضي. كانت في الأساس نسخة معدلة قليلاً من طائرة Hansa-Brandenburg CI التي بنتها شركة Aero خلال الحرب العالمية الأولى باسم Ae.10 ، ولهذا السبب ، يشار إلى الطائرة أحيانًا باسم A.14 Brandenburg . عند تجهيزها بمحرك مختلف قليلاً ، تم تعيين الطائرة A.15 بدلاً من ذلك. كانت النسختان متطابقتين تقريبًا. | ![]() |
| Aero A.24: كانت طائرة Aero A.24 عبارة عن طائرة قاذفة ذات محركين ذات سطحين في عشرينيات القرن الماضي. أظهرت اختبارات الطيران أنها ضعيفة للغاية ، مما يجعلها غير مجدية كطائرة مقاتلة. تم بناء نموذج أولي واحد فقط. | |
| Aero A.26: كان ايرو A.26 طائرة ذات السطحين استطلاع العسكري التشيكوسلوفاكية التي بناها ايرو فودوتشودي في 1920s. كان آخر تصميم لشركة Aero يعتمد على طائرة Hansa-Brandenburg BI التي كانت الشركة تبنيها بموجب ترخيص خلال الحرب العالمية الأولى باسم Ae.10 . | |
| Aero A.32: كانت طائرة Aero A.32 عبارة عن طائرة ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا في أواخر العشرينات من القرن الماضي للقيام بمهام تعاون الجيش بما في ذلك الاستطلاع والقصف التكتيكي. بينما اتخذ التصميم Aero A.11 كنقطة انطلاق ، أدخلت الطائرة تغييرات كبيرة لجعلها مناسبة لدورها الجديد منخفض المستوى. | |
| Hansa-Brandenburg B.I: كان Hansa-Brandenburg BI مدربًا عسكريًا غير مسلح وطائرة استطلاع ذات سطحين في الحرب العالمية الأولى ، كانت تنقلها الخدمة الجوية النمساوية المجرية. كانت النماذج المبكرة معروفة داخليًا لشركة Hansa-Brandenburg على أنها من النوع D ، بينما تم تعيين الطرازات اللاحقة ذات المحرك الأكثر قوة FD . كانت هذه الطائرة واحدة من أقدم تصميمات إرنست هينكل ، الذي كان يعمل في شركة هانسا براندنبورغ في ذلك الوقت. كانت طائرة ذات سطحين تقليدية بالكامل ذات أجنحة متداخلة ذات امتداد غير متساوٍ. جلس الطيار والمراقب جنبًا إلى جنب في قمرة القيادة الطويلة المفتوحة. | |
| Aero A.10: كانت طائرة Aero Letňany A.10 عبارة عن طائرة ذات سطحين تم إنتاجها في تشيكوسلوفاكيا بعد الحرب العالمية الأولى بوقت قصير. وكانت أول طائرة تجارية يتم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا وكانت تُعرف باسم Ae-10 Limousine. تم تصميمه من قبل Husnik و Vlasak وكان الهدف منه تلبية الحاجة المتزايدة للاتصالات الجوية من وإلى البلاد. وخلف المحرك المفرد المثبت على الأنف ، كانت هناك مقصورة بها مقاعد تتسع لثلاثة وطاولتين ، ومنجدة على الجانب السفلي ، ويمكن قلبها لتوفير مقعدين آخرين إذا لزم الأمر. جدار حماية مزدوج الجلد بين المحرك والمقصورة ، جنبًا إلى جنب مع الأسطح ذات الجلد المزدوج للجدران والأرضية والسقف ونوافذ Triplex أعطت رحلة هادئة (نسبيًا) تتيح النافذة الخلفية التواصل مع الطيار ، الذي كانت قمرة القيادة فيه أعلى وخلف المقصورة. استوعبت قمرة القيادة أيضًا الملاح الذي كان له مقعد خلف الطيار مباشرة. | |
| Aero A.100: كانت طائرة Aero A.100 عبارة عن قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا خلال الثلاثينيات. كانت هذه هي الخطوة الأخيرة في سلالة التصميم التي امتدت إلى Aero A.11 قبل عقد من الزمن. بقيت طائرات A.100 في الخدمة طوال الحرب العالمية الثانية ولعدة سنوات بعد الحرب. | |
| Aero A.101: كانت طائرة Aero A.101 عبارة عن قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا خلال الثلاثينيات. | |
| Aero A.102: كانت طائرة Aero A.102 طائرة مقاتلة تشيكوسلوفاكية حلقت في نموذج أولي في عام 1934. تم تطويرها استجابة لمتطلبات القوات الجوية التشيكية في ذلك العام ، ولكن تم تجاوزها لصالح Avia B.35. | |
| Aero A.104: كانت طائرة Aero A.104 عبارة عن طائرة قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع شمسية أحادية السطح تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا خلال الثلاثينيات. كان المشتق الأخير من Aero A.100 ، وكان أساسًا Aero Ab.101 مع قمرة القيادة المغلقة وبدون الجناح السفلي. على الرغم من أن نموذجين مختلفين قد طاروا في عام 1937 ، إلا أنه لم يتم إنتاجه بكميات كبيرة. | |
| Aero A.11: كانت طائرة Aero A.11 عبارة عن قاذفة خفيفة وطائرة استطلاع ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا بين الحربين العالميتين الأولى والثانية. شكلت الأساس للعديد من الطائرات العسكرية التشيكوسلوفاكية الأخرى في فترة ما بين الحربين. تم بناء حوالي 250 ، مع بقاء البعض في الخدمة عند اندلاع الحرب العالمية الثانية. | |
| Aero A.12: كانت طائرة Aero A.12 عبارة عن قاذفة خفيفة ذات سطحين تشيكوسلوفاكيا وطائرة استطلاع عسكرية تم تصنيعها بأعداد صغيرة بعد الحرب العالمية الأولى بفترة وجيزة على الرغم من أنها تذكرنا بالطائرة التي صممها هانسا براندنبورغ والتي كانت شركة Aero تصنعها خلال الحرب بموجب ترخيص باسم Ae.10 ، كان A.12 هو تصميم الشركة الخاص. ربما يكون الأكثر أهمية باعتباره السليل المباشر لـ A.11 الناجح للغاية ومشتقاته المختلفة. يوجد مثال لهذا النوع محفوظ في متحف Letecké في Kbely. | |
| Aero A.25: كان ايرو A.25 طائرة عسكرية مدربة ذات السطحين وضعت في تشيكوسلوفاكيا من ايرو A.11 استطلاع ملغومة وما شابه ذلك عموما إلى ليلة مدرب ايرو A.21. | |
| Aero A.30: كانت طائرة Aero A.30 عبارة عن قاذفة خفيفة ذات سطحين وطائرة استطلاع بُنيت في تشيكوسلوفاكيا في أواخر عشرينيات القرن الماضي. نشأت كمحاولة من قبل Aero لتحسين أداء Aero A.11 ، ولكن سرعان ما تطورت إلى طائرة مختلفة تمامًا ، أكبر وأقوى من سابقتها. تتميز الطائرة بسهولة عن الأنواع الأخرى ذات الصلة بالاختلاف في الامتدادات بين جناحيها - المجموعة العلوية ذات امتداد أكبر بكثير من المجموعة السفلية. | |
| Aero A.34 Kos: كانت طائرة Aero A.34 Kos عبارة عن طائرة رياضية صغيرة وجولات ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا في الثلاثينيات. | |
| Aero A.14: كانت طائرة Aero A.14 طائرة استطلاع عسكرية تشيكوسلوفاكية ذات سطحين تم بناؤها في عشرينيات القرن الماضي. كانت في الأساس نسخة معدلة قليلاً من طائرة Hansa-Brandenburg CI التي بنتها شركة Aero خلال الحرب العالمية الأولى باسم Ae.10 ، ولهذا السبب ، يشار إلى الطائرة أحيانًا باسم A.14 Brandenburg . عند تجهيزها بمحرك مختلف قليلاً ، تم تعيين الطائرة A.15 بدلاً من ذلك. كانت النسختان متطابقتين تقريبًا. | ![]() |
| Aero A.14: كانت طائرة Aero A.14 طائرة استطلاع عسكرية تشيكوسلوفاكية ذات سطحين تم بناؤها في عشرينيات القرن الماضي. كانت في الأساس نسخة معدلة قليلاً من طائرة Hansa-Brandenburg CI التي بنتها شركة Aero خلال الحرب العالمية الأولى باسم Ae.10 ، ولهذا السبب ، يشار إلى الطائرة أحيانًا باسم A.14 Brandenburg . عند تجهيزها بمحرك مختلف قليلاً ، تم تعيين الطائرة A.15 بدلاً من ذلك. كانت النسختان متطابقتين تقريبًا. | ![]() |
| Aero A.17: كانت الطائرة الشراعية Aero A.17 عبارة عن طائرة شراعية صغيرة تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا في عام 1922. تم تثبيت جناح الطائرة الشراعية التقليدية وذيلها معًا بواسطة إطار الجمالون المفتوح ، والذي دعم أيضًا الطيار. | |
| Aero A.18: كانت طائرة Aero A.18 طائرة مقاتلة ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا في عشرينيات القرن الماضي. لقد كان تطويرًا لمقاتلي Ae 02 و Ae 04 التي صممها Aero خلال الحرب العالمية الأولى ، ولكنها استعارت أيضًا من تصميم قاذفة الاستطلاع A.11 الأحدث. | |
| Aero A.19: كانت طائرة Aero A.19 طائرة مقاتلة ذات سطحين تم تصميمها في تشيكوسلوفاكيا في عام 1923 واعتبرتها القوات الجوية التشيكية ضد زملائها المستقرين من طراز A.18 و A.20. تم اختيار A.18 لإنتاج وتطوير A.19 وتم التخلي عنه. | |
| Aero A.20: كانت طائرة Aero A.20 طائرة مقاتلة ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا في عام 1923. وقد تم تقييمها لخدمة القوات الجوية التشيكوسلوفاكية مقابل تصميمات A.18 و A.19 المنافسة Aero ، وهي منافسة فازت بها الطائرة A.18 ، مما يعني أن هذه الطائرة لم تفز أبدًا. دخلت حيز الإنتاج ، وتم بناء نموذج أولي واحد فقط. | |
| Aero A.200: كانت طائرة Aero A.200 عبارة عن طائرة رياضية لتشيكوسلوفاكيا ، وقد تم تصميمها وصنعها خصيصًا للمنافسة في تحدي 1934 ، بطولة الطائرات السياحية الأوروبية. كانت طائرة أحادية السطح منخفضة الجناح ذات أربعة مقاعد. | |
| Aero A.204: كانت طائرة Aero A.204 طائرة ركاب تشيكوسلوفاكية حلقت في نموذج أولي في عام 1936. تم تطويرها خصيصًا لـ ČSA ، ولكن مما أثار دهشة وخيبة أمل شركة Aero ، اختارت شركة الطيران الوطنية منتجًا بريطانيًا بدلاً من ذلك ، وهو Airspeed Envoy. غير قادر على العثور على عميل ، بدأت Aero في تطوير نسخة عسكرية بدلاً من ذلك ، مثل A.304. | |
| Aero A.21: كانت طائرة Aero A.21 عبارة عن طائرة تدريب عسكرية ذات سطحين تم تطويرها في تشيكوسلوفاكيا من قاذفة الاستطلاع Aero A.11. تم تطوير الطائرة على وجه التحديد كمدرب ليلي ، لتعليم طيارين سلاح الجو التشيكي تقنيات الطيران الآلي. | |
| Aero A.22: كانت الطائرة Aero A.22 طائرة مدنية تشيكوسلوفاكية ذات سطحين تعتمد على قاذفة الاستطلاع Aero A.12. تم استبدال موقع المراقب بمقاعد تتسع لراكبين. | |
| Aero A.23: كانت طائرة Aero A.23 طائرة ركاب تشيكوسلوفاكية في عشرينيات القرن الماضي. أنتجت شركة Aero Vodochody أول طائرة ركاب تشيكية ، A.10 ، أربعة منها عملت مع شركة الطيران الوطنية ČSA. كانت الطائرة A.23 ، وهي طائرة أخرى ذات سطحين ، أكبر حجماً وأكثر قوة ويمكن أن تحمل المزيد من الركاب. | |
| Aero A.30: كانت طائرة Aero A.30 عبارة عن قاذفة خفيفة ذات سطحين وطائرة استطلاع بُنيت في تشيكوسلوفاكيا في أواخر عشرينيات القرن الماضي. نشأت كمحاولة من قبل Aero لتحسين أداء Aero A.11 ، ولكن سرعان ما تطورت إلى طائرة مختلفة تمامًا ، أكبر وأقوى من سابقتها. تتميز الطائرة بسهولة عن الأنواع الأخرى ذات الصلة بالاختلاف في الامتدادات بين جناحيها - المجموعة العلوية ذات امتداد أكبر بكثير من المجموعة السفلية. | |
| Aero A.24: كانت طائرة Aero A.24 عبارة عن طائرة قاذفة ذات محركين ذات سطحين في عشرينيات القرن الماضي. أظهرت اختبارات الطيران أنها ضعيفة للغاية ، مما يجعلها غير مجدية كطائرة مقاتلة. تم بناء نموذج أولي واحد فقط. | |
| Aero A.25: كان ايرو A.25 طائرة عسكرية مدربة ذات السطحين وضعت في تشيكوسلوفاكيا من ايرو A.11 استطلاع ملغومة وما شابه ذلك عموما إلى ليلة مدرب ايرو A.21. | |
| Aero A.26: كان ايرو A.26 طائرة ذات السطحين استطلاع العسكري التشيكوسلوفاكية التي بناها ايرو فودوتشودي في 1920s. كان آخر تصميم لشركة Aero يعتمد على طائرة Hansa-Brandenburg BI التي كانت الشركة تبنيها بموجب ترخيص خلال الحرب العالمية الأولى باسم Ae.10 . | |
| Aero A.24: كانت طائرة Aero A.24 عبارة عن طائرة قاذفة ذات محركين ذات سطحين في عشرينيات القرن الماضي. أظهرت اختبارات الطيران أنها ضعيفة للغاية ، مما يجعلها غير مجدية كطائرة مقاتلة. تم بناء نموذج أولي واحد فقط. | |
| Aero A.29: كانت طائرة Aero A.29 عبارة عن طائرة عسكرية ثنائية السطح تم تطويرها في تشيكوسلوفاكيا من قاذفة الاستطلاع Aero A.11 في كل مكان. قامت شركة Aero بتجهيزها بعوامات وكانت بمثابة قاطرة مستهدفة لتدريب المدافع المضادة للطائرات. | |
| Aero A.30: كانت طائرة Aero A.30 عبارة عن قاذفة خفيفة ذات سطحين وطائرة استطلاع بُنيت في تشيكوسلوفاكيا في أواخر عشرينيات القرن الماضي. نشأت كمحاولة من قبل Aero لتحسين أداء Aero A.11 ، ولكن سرعان ما تطورت إلى طائرة مختلفة تمامًا ، أكبر وأقوى من سابقتها. تتميز الطائرة بسهولة عن الأنواع الأخرى ذات الصلة بالاختلاف في الامتدادات بين جناحيها - المجموعة العلوية ذات امتداد أكبر بكثير من المجموعة السفلية. | |
| Aero A.300: كانت طائرة Aero A.300 عبارة عن طائرة قاذفة تشيكوسلوفاكية حلقت لأول مرة في عام 1938 كتطور دقيق للغاية للطائرة A.304. | ![]() |
| Aero A.304: كانت طائرة Aero A.304 طائرة قاذفة تشيكوسلوفاكية حلقت لأول مرة في عام 1937. وقد تم تطويرها في الأصل كطائرة ركاب ، A.204 ، ولكن عندما لم تتمكن شركة Aero من العثور على مشترين للتصميم ، تم عسكرة الطائرة وتسويقها بنجاح لتشيكوسلوفاكيا القوات الجوية. كما تم تصديرها إلى بلغاريا ، حيث كانت تعرف باسم "Pelikan". | |
| Aero A.32: كانت طائرة Aero A.32 عبارة عن طائرة ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا في أواخر العشرينات من القرن الماضي للقيام بمهام تعاون الجيش بما في ذلك الاستطلاع والقصف التكتيكي. بينما اتخذ التصميم Aero A.11 كنقطة انطلاق ، أدخلت الطائرة تغييرات كبيرة لجعلها مناسبة لدورها الجديد منخفض المستوى. | |
| Aero A.32: كانت طائرة Aero A.32 عبارة عن طائرة ذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا في أواخر العشرينات من القرن الماضي للقيام بمهام تعاون الجيش بما في ذلك الاستطلاع والقصف التكتيكي. بينما اتخذ التصميم Aero A.11 كنقطة انطلاق ، أدخلت الطائرة تغييرات كبيرة لجعلها مناسبة لدورها الجديد منخفض المستوى. | |
| Aero A.30: كانت طائرة Aero A.30 عبارة عن قاذفة خفيفة ذات سطحين وطائرة استطلاع بُنيت في تشيكوسلوفاكيا في أواخر عشرينيات القرن الماضي. نشأت كمحاولة من قبل Aero لتحسين أداء Aero A.11 ، ولكن سرعان ما تطورت إلى طائرة مختلفة تمامًا ، أكبر وأقوى من سابقتها. تتميز الطائرة بسهولة عن الأنواع الأخرى ذات الصلة بالاختلاف في الامتدادات بين جناحيها - المجموعة العلوية ذات امتداد أكبر بكثير من المجموعة السفلية. |
الخميس، 29 يوليو 2021
Aero A.30
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
Ministry of Foreign Affairs (Afghanistan)
Balochistan, Afghanistan: بلوشستان أو بلوشستان منطقة جبلية قاحلة تضم جزءًا من جنوب وجنوب غرب أفغانستان. يمتد إلى جنوب شرق إيران وغرب...
-
ATC code N01: كود ATC N01 Anesthetics هو مجموعة فرعية علاجية من نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي ، وهو نظام من الرموز الأبجدي...
-
Sheremetyevo International Airport: مطار شيريميتيفو ألكسندر إس. بوشكين الدولي هو واحد من أربعة مطارات دولية تخدم مدينة موسكو. إنه أك...
-
Arp: آرب أو ARP قد تشير إلى: Arp: آرب أو ARP قد تشير إلى: Applied Research in Patacriticism: كان البحث التطبيقي في النقد الأبوي (...




ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق