| Aerinite: الأيرينيت (Ca 4 (Al ، Fe ، Mg) 10 Si 12 O 35 (OH) 12 CO 3 · 12 H 2 O ) هو معدن إينوسيليكات أرجواني مزرق. يتبلور في النظام أحادي الميل ويحدث ككتل ليفية أو مدمجة وطلاءات. له بريق زجاجي غامق وثقل نوعي 2.48 وصلابة موس 3. | |
| Suzuki Aerio: سوزوكي أريو هي سيارة مدمجة من صنع سوزوكي. تم تقديمه في عام 2001 كبديل عن Suzuki Esteem / Baleno ، مع طراز هاتشباك طويل القامة من 5 أبواب SX وجسم سيدان بأربعة أبواب. تتميز بمحركين مختلفين من أربعة محركات بنزين ذات 16 صمامًا ، مع 1.5 لتر و 1.8 لتر ، هذا المحرك قادر على 125 PS JIS. توقف الإنتاج في عام 2007 في جميع أنحاء العالم واستبدله بسيارة سوزوكي SX4 ، باستثناء باكستان والصين حيث استمرت شركة Changhe-Suzuki في الإنتاج حتى عام 2018. | |
| Aeriol Piano: Aeriol Piano هو ألبوم منفرد لعازف البيانو الكندي الجاز كريس ديفيس ، والذي تم تسجيله في عام 2009 وتم إصداره على ملصق التغذية البرتغالية النظيفة. | ![]() |
| Aerion: شركة Aerion هي شركة تصنيع طائرات أمريكية مقرها في رينو ، نيفادا. أسسها روبرت باس من فورت وورث. | |
| Aerion AS2: كانت Aerion AS2 طائرة أعمال نفاثة أسرع من الصوت تم تطويرها من قبل شركة Aerion. في مايو 2014 ، تم الإعلان عن أن Aerion AS2 سيكون جزءًا من إعادة تصميم Aerion SBJ أكبر ، والذي يهدف إلى إطلاقه بعد فترة تطوير مدتها سبع سنوات. \ n اشتركت Aerion مع شركة Airbus في سبتمبر من نفس العام. \ n في ديسمبر 2017 ، تم استبدال Airbus بـ Lockheed Martin. \ n تم الكشف عن محركها General Electric Affinity في أكتوبر 2018. \ n في فبراير 2019 ، حلت Boeing محل شركة Lockheed Martin. \ n توقفت عن العمل في مايو 2021. | |
| Aerion: شركة Aerion هي شركة تصنيع طائرات أمريكية مقرها في رينو ، نيفادا. أسسها روبرت باس من فورت وورث. | |
| Aerion: شركة Aerion هي شركة تصنيع طائرات أمريكية مقرها في رينو ، نيفادا. أسسها روبرت باس من فورت وورث. | |
| Aerion: شركة Aerion هي شركة تصنيع طائرات أمريكية مقرها في رينو ، نيفادا. أسسها روبرت باس من فورت وورث. | |
| Aerion SBJ: كان Aerion SBJ مشروع طائرة أعمال أسرع من الصوت صممته شركة Aerion Corporation الأمريكية. تم كشف النقاب عن المصمم في عام 2004 ، وسعى المصمم إلى مشروع مشترك مع شركة تصنيع طائرات رجال الأعمال قبل تطوير 1.2-1.4 مليار دولار في 7-8 سنوات. \ n تلقت Aerion 50 خطابًا- من النية قبل توسيع التصميم مثل Aerion AS2 في عام 2014. \ n \ n مدعومة بمحركين من طراز Pratt & Whitney JT8D-219 ، كانت الطائرة التي تبلغ تكلفتها 80 مليون دولار لنقل 8-12 راكبًا حتى 1.6 ماخ وما يصل إلى 4000 نمي (7400) كم). | |
| Aerion SBJ: كان Aerion SBJ مشروع طائرة أعمال أسرع من الصوت صممته شركة Aerion Corporation الأمريكية. تم كشف النقاب عن المصمم في عام 2004 ، وسعى المصمم إلى مشروع مشترك مع شركة تصنيع طائرات رجال الأعمال قبل تطوير 1.2-1.4 مليار دولار في 7-8 سنوات. \ n تلقت Aerion 50 خطابًا- من النية قبل توسيع التصميم مثل Aerion AS2 في عام 2014. \ n \ n مدعومة بمحركين من طراز Pratt & Whitney JT8D-219 ، كانت الطائرة التي تبلغ تكلفتها 80 مليون دولار لنقل 8-12 راكبًا حتى 1.6 ماخ وما يصل إلى 4000 نمي (7400) كم). | |
| Tales of Dunk and Egg: Tales of Dunk and Egg هي سلسلة من الروايات الخيالية لجورج آر آر مارتن ، تدور أحداثها في عالم رواياته أغنية من الجليد والنار . يتابعون مغامرات "Dunk \" و \ "Egg \" ، قبل 90 عامًا من أحداث الروايات. | |
| Aeris: قد يشير Aeris إلى:
| |
| Aerith Gainsborough: ايريث جينسبورو ، تمت ترجمته صوتيًا باسم Aeris Gainsborough في الإصدارات الإنجليزية من Final Fantasy VII و Final Fantasy Tactics - وهي شخصية خيالية في لعبة فيديو لعب الأدوار Final Fantasy VII . تم تصميمها بواسطة Tetsuya Nomura بتأثير من Yoshinori Kitase و Hironobu Sakaguchi و Yoshitaka Amano. | ![]() |
| VG Cats: VG Cats عبارة عن فيديو هزلي كتبه ورسمه رسام الكاريكاتير الكندي سكوت رامسومير. نُشر على موقع الويب الخاص به ، وظهر مغامرات لزوجين من القطط المجسمة ، الذين غالبًا ما لعبوا أدوار الشخصيات في ألعاب الفيديو الشهيرة التي يتم تقليدها في الشريط. عادة ما يتم تقديم الشرائط بتنسيق كبير وبالألوان الكاملة. حدد المؤلف عمومًا أيام الاثنين كأيام لتحديث الكوميديا ؛ ومع ذلك ، كان لجدول التحديث سمعة بأنه متقطع بشكل لا يصدق ؛ كثيرًا ما كان يسخر من تأخره في التحديث في شرائح مختلفة لأسباب شخصية ، ورسم رسومات عارية على Patreon وظهورًا متكررًا في المؤتمر. اعتبارًا من مارس 2018 ، كان الموقع يحتوي على ما يقرب من 380 صورة كاريكاتورية مدرجة في أرشيفاته الرئيسية. بناءً على هذا الأرشيف وحده ، بلغ متوسط VG Cats 25 كاريكاتيرًا سنويًا بينما كان في ذروته. خلال 2017-2018 ، انخفض هذا المعدل إلى 5 كاريكاتير في السنة. تم تحميل آخر فيلم كوميدي تم نشره في 26 مارس 2018 ، وقام nScott بتحديث الكوميديا في 22 مايو 2020 ، مضيفًا موقعًا مختلفًا تمامًا. تضمنت التغييرات اللاحقة الرسوم الهزلية رقم 381 ، التي كان من المقرر إصدارها في فبراير 2020 ، وإزالة الإعلانات ، لأن سكوت قال إنه \ "لا يعتقد أنه بخير بما هي عليه بعد الآن. \" تم الآن تحديث القصة المصورة بشكل غير منتظم للغاية ، حيث كان آخر تحديث هزلي رقم 384 في 22 فبراير 2021. | ![]() |
| Aeris (airline): كانت شركة Aeris شركة طيران مقرها في تولوز بفرنسا. تأسست في عام 1999 وتوقفت في عام 2003 بعد عدم قدرتها على زيادة رأس المال الإضافي. | |
| Aeris: قد يشير Aeris إلى:
| |
| Feline infectious peritonitis: التهاب الصفاق المعدي القطط ( FIP ) هو الاسم الذي يطلق على استجابة مناعية شاذة وشائعة للعدوى بفيروس كورونا السنوري (FCoV). | |
| Aerith Gainsborough: ايريث جينسبورو ، تمت ترجمته صوتيًا باسم Aeris Gainsborough في الإصدارات الإنجليزية من Final Fantasy VII و Final Fantasy Tactics - وهي شخصية خيالية في لعبة فيديو لعب الأدوار Final Fantasy VII . تم تصميمها بواسطة Tetsuya Nomura بتأثير من Yoshinori Kitase و Hironobu Sakaguchi و Yoshitaka Amano. | ![]() |
| Aerith Gainsborough: ايريث جينسبورو ، تمت ترجمته صوتيًا باسم Aeris Gainsborough في الإصدارات الإنجليزية من Final Fantasy VII و Final Fantasy Tactics - وهي شخصية خيالية في لعبة فيديو لعب الأدوار Final Fantasy VII . تم تصميمها بواسطة Tetsuya Nomura بتأثير من Yoshinori Kitase و Hironobu Sakaguchi و Yoshitaka Amano. | ![]() |
| Aeris Naviter AN-2 Enara: Aeris Naviter AN-2 Enara هي مروحية إسبانية كانت قيد التطوير من قبل شركة Aeris Naviter في سان سيباستيان. تم عرض AN-2 لأول مرة في معرض باريس الجوي 2009 في مطار باريس لو بورجيه. كان من المفترض أن يتم توفير الطائرة كمجموعة أدوات لبناء الهواة أو كطائرة كاملة جاهزة للطيران. | |
| Aeris Roves: إيريس روفز ، الاسم الحقيقي كايل ميلر ، مغني وكاتب أغاني وعازف جيتار من Worksop ، جنوب يوركشاير ، إنجلترا ، ولكنه مقيم الآن في لندن. تم توقيعه على RCA Records. | |
| Aeris Williams: إيريس ويليامز هو لاعب كرة قدم أمريكي سابق عائد إلى ولاية ميسيسيبي. | |
| Aerith Gainsborough: ايريث جينسبورو ، تمت ترجمته صوتيًا باسم Aeris Gainsborough في الإصدارات الإنجليزية من Final Fantasy VII و Final Fantasy Tactics - وهي شخصية خيالية في لعبة فيديو لعب الأدوار Final Fantasy VII . تم تصميمها بواسطة Tetsuya Nomura بتأثير من Yoshinori Kitase و Hironobu Sakaguchi و Yoshitaka Amano. | ![]() |
| AerisWeather: سواء كانت شركة أو Knot LLC ، d / b / a AerisWeather ، هي واجهة برمجة تطبيقات الطقس العالمية ومزود طبقة خرائط البلاط التي يحكمها بول دوغلاس ، وديفيد هوبارد ، ومايكل فوغان ، وكريغ ماتاتشينسكي. يقع مقرها في إيدن بريري ، مينيسوتا. | |
| Aeriscardovia: Aeriscardovia هو جنس من البكتيريا الشعاعية (البكتيريا). | |
| Lingelsheimia: Lingelsheimia هو جنس نباتي مُصنف بشكل مختلف في عائلات Putranjivaceae أو Phyllanthaceae ، وُصِف لأول مرة على أنه جنس في عام 1909. موطنه الأصلي في وسط أفريقيا ومدغشقر.
| |
| Lingelsheimia sylvestris: Lingelsheimia sylvestris هو نوع من النباتات المصنفة بشكل مختلف في عائلات Putranjivaceae أو Phyllanthaceae. إنه مرض متوطن في تنزانيا. يقتصر على محمية غابات محاطة بتنمية مكثفة. | |
| Aeritalia: كانت Aeritalia شركة هندسة طيران مقرها في إيطاليا. تم تشكيلها من اندماج شركتي طيران ، Fiat Aviazione و Aerfer ، في عام 1969. | |
| Aermacchi AM.3: كان Aermacchi AM.3 نتيجة لمشروع مشترك بين Aermacchi و Aeritalia استجابة لمتطلبات الجيش الإيطالي لطائرة لتحل محل Cessna L-19 ، وتم تعيينها في البداية على MB-335 . | |
| AMX International AMX: AMX International AMX هي طائرة هجوم أرضي طورتها البرازيل وإيطاليا بشكل مشترك. تم تصنيف AMX من قبل سلاح الجو الإيطالي A-11 Ghibli و A-1 من قبل القوات الجوية البرازيلية. الاسم الإيطالي "جيبلي" مأخوذ من رياح الصحراء الليبية الحارة والجافة. | |
| Aeritalia G.222: Aeritalia G.222 هي طائرة نقل عسكرية متوسطة الحجم STOL. تم تطويره لتلبية مواصفات الناتو ، لكن إيطاليا كانت في البداية العضو الوحيد في الناتو الذي يتبنى هذا النوع. اشترت الولايات المتحدة عددًا صغيرًا من طائرات G.222 ، ووصفتها بأنها C-27A Spartan . | |
| Aeritalia F-104S Starfighter: كانت طائرة Aeritalia F-104S Starfighter نسخة إيطالية إنتاج مرخصة من Lockheed F-104 Starfighter ، التي خدمت في سلاح الجو الإيطالي ، وكانت الدعامة الأساسية لـ AMI من أواخر الستينيات حتى بداية القرن الحادي والعشرين. خدمت F-104S أيضًا في سلاح الجو التركي حتى منتصف التسعينيات. كان F-104S هو التطوير النهائي لخط Starfighter. | |
| Aeritalia F-104S Starfighter: كانت طائرة Aeritalia F-104S Starfighter نسخة إيطالية إنتاج مرخصة من Lockheed F-104 Starfighter ، التي خدمت في سلاح الجو الإيطالي ، وكانت الدعامة الأساسية لـ AMI من أواخر الستينيات حتى بداية القرن الحادي والعشرين. خدمت F-104S أيضًا في سلاح الجو التركي حتى منتصف التسعينيات. كان F-104S هو التطوير النهائي لخط Starfighter. | |
| Aeritalia F-104S Starfighter: كانت طائرة Aeritalia F-104S Starfighter نسخة إيطالية إنتاج مرخصة من Lockheed F-104 Starfighter ، التي خدمت في سلاح الجو الإيطالي ، وكانت الدعامة الأساسية لـ AMI من أواخر الستينيات حتى بداية القرن الحادي والعشرين. خدمت F-104S أيضًا في سلاح الجو التركي حتى منتصف التسعينيات. كان F-104S هو التطوير النهائي لخط Starfighter. | |
| Fiat G.91Y: Fiat G.91Y هي طائرة هجوم أرضي واستطلاع إيطالية حلقت لأول مرة في عام 1966. على الرغم من أنها تشبه سابقتها ، Fiat G.91 ، إلا أنها كانت في الواقع إعادة تصميم كاملة ، وهو اختلاف كبير عن كونها مجهزة بمحركين. بدلا من المحرك الوحيد الأصلي. | |
| Aeritalia G.222: Aeritalia G.222 هي طائرة نقل عسكرية متوسطة الحجم STOL. تم تطويره لتلبية مواصفات الناتو ، لكن إيطاليا كانت في البداية العضو الوحيد في الناتو الذي يتبنى هذا النوع. اشترت الولايات المتحدة عددًا صغيرًا من طائرات G.222 ، ووصفتها بأنها C-27A Spartan . | |
| Aeritalia G.222: Aeritalia G.222 هي طائرة نقل عسكرية متوسطة الحجم STOL. تم تطويره لتلبية مواصفات الناتو ، لكن إيطاليا كانت في البداية العضو الوحيد في الناتو الذي يتبنى هذا النوع. اشترت الولايات المتحدة عددًا صغيرًا من طائرات G.222 ، ووصفتها بأنها C-27A Spartan . | |
| Fiat G.91: Fiat G.91 هي طائرة مقاتلة إيطالية صممت وصنعت من قبل شركة Fiat Aviazione ، والتي اندمجت لاحقًا في Aeritalia. تعود أصول G.91 إلى مسابقة NBMR-1 التي نظمها الناتو في عام 1953 ، والتي سعت إلى اعتماد قاذفة خفيفة "Lightweight Strike Fighter \" كمعدات قياسية عبر القوات الجوية لمختلف دول الناتو. بعد مراجعة عمليات الإرسال المتعددة ، تم اختيار G.91 باعتباره التصميم الفائز لمسابقة NBMR-1. | |
| Fiat G.91Y: Fiat G.91Y هي طائرة هجوم أرضي واستطلاع إيطالية حلقت لأول مرة في عام 1966. على الرغم من أنها تشبه سابقتها ، Fiat G.91 ، إلا أنها كانت في الواقع إعادة تصميم كاملة ، وهو اختلاف كبير عن كونها مجهزة بمحركين. بدلا من المحرك الوحيد الأصلي. | |
| Aeritalia G.222: Aeritalia G.222 هي طائرة نقل عسكرية متوسطة الحجم STOL. تم تطويره لتلبية مواصفات الناتو ، لكن إيطاليا كانت في البداية العضو الوحيد في الناتو الذي يتبنى هذا النوع. اشترت الولايات المتحدة عددًا صغيرًا من طائرات G.222 ، ووصفتها بأنها C-27A Spartan . | |
| Fiat G.91: Fiat G.91 هي طائرة مقاتلة إيطالية صممت وصنعت من قبل شركة Fiat Aviazione ، والتي اندمجت لاحقًا في Aeritalia. تعود أصول G.91 إلى مسابقة NBMR-1 التي نظمها الناتو في عام 1953 ، والتي سعت إلى اعتماد قاذفة خفيفة "Lightweight Strike Fighter \" كمعدات قياسية عبر القوات الجوية لمختلف دول الناتو. بعد مراجعة عمليات الإرسال المتعددة ، تم اختيار G.91 باعتباره التصميم الفائز لمسابقة NBMR-1. | |
| Fiat G.91: Fiat G.91 هي طائرة مقاتلة إيطالية صممت وصنعت من قبل شركة Fiat Aviazione ، والتي اندمجت لاحقًا في Aeritalia. تعود أصول G.91 إلى مسابقة NBMR-1 التي نظمها الناتو في عام 1953 ، والتي سعت إلى اعتماد قاذفة خفيفة "Lightweight Strike Fighter \" كمعدات قياسية عبر القوات الجوية لمختلف دول الناتو. بعد مراجعة عمليات الإرسال المتعددة ، تم اختيار G.91 باعتباره التصميم الفائز لمسابقة NBMR-1. | |
| Fiat G.91: Fiat G.91 هي طائرة مقاتلة إيطالية صممت وصنعت من قبل شركة Fiat Aviazione ، والتي اندمجت لاحقًا في Aeritalia. تعود أصول G.91 إلى مسابقة NBMR-1 التي نظمها الناتو في عام 1953 ، والتي سعت إلى اعتماد قاذفة خفيفة "Lightweight Strike Fighter \" كمعدات قياسية عبر القوات الجوية لمختلف دول الناتو. بعد مراجعة عمليات الإرسال المتعددة ، تم اختيار G.91 باعتباره التصميم الفائز لمسابقة NBMR-1. | |
| Aerith Gainsborough: ايريث جينسبورو ، تمت ترجمته صوتيًا باسم Aeris Gainsborough في الإصدارات الإنجليزية من Final Fantasy VII و Final Fantasy Tactics - وهي شخصية خيالية في لعبة فيديو لعب الأدوار Final Fantasy VII . تم تصميمها بواسطة Tetsuya Nomura بتأثير من Yoshinori Kitase و Hironobu Sakaguchi و Yoshitaka Amano. | ![]() |
| Aerith Gainsborough: ايريث جينسبورو ، تمت ترجمته صوتيًا باسم Aeris Gainsborough في الإصدارات الإنجليزية من Final Fantasy VII و Final Fantasy Tactics - وهي شخصية خيالية في لعبة فيديو لعب الأدوار Final Fantasy VII . تم تصميمها بواسطة Tetsuya Nomura بتأثير من Yoshinori Kitase و Hironobu Sakaguchi و Yoshitaka Amano. | ![]() |
| Aerith Gainsborough: ايريث جينسبورو ، تمت ترجمته صوتيًا باسم Aeris Gainsborough في الإصدارات الإنجليزية من Final Fantasy VII و Final Fantasy Tactics - وهي شخصية خيالية في لعبة فيديو لعب الأدوار Final Fantasy VII . تم تصميمها بواسطة Tetsuya Nomura بتأثير من Yoshinori Kitase و Hironobu Sakaguchi و Yoshitaka Amano. | ![]() |
| Tropical Islands Resort: Tropical Islands Resort هي حديقة مائية استوائية تقع في مطار Brand-Briesen Airfield السابق في Halbe ، وهي بلدية في منطقة Dahme-Spreewald في براندنبورغ ، ألمانيا ، على بعد 50 كيلومترًا من الحدود الجنوبية لبرلين. يقع في حظيرة المنطاد السابقة ، وهي أكبر صالة قائمة بذاتها في العالم. كانت القاعة تابعة لشركة Cargolifter حتى إفلاسها في عام 2002. | |
| Aerius: قد يشير إيريوس إلى:
| |
| Aerius of Sebaste: كان إيريوس بونتوس قسيسًا من القرن الرابع لسبستية في بونتوس. قام بتدريس المذاهب التي كانت تتعارض مع معتقدات الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. وجهات نظره معروفة من القديس أبيفانيوس باناريون حيث اتهم بأنه أريان. لفترة قصيرة ، كان لديه الكثير من المتابعين في سبسطية. لقد فشل في جعل تعاليمه شائعة على نطاق واسع وماتت طائفته بعد وفاته بوقت قصير. | |
| Aerius of Sebaste: كان إيريوس بونتوس قسيسًا من القرن الرابع لسبستية في بونتوس. قام بتدريس المذاهب التي كانت تتعارض مع معتقدات الكنيسة الرومانية الكاثوليكية. وجهات نظره معروفة من القديس أبيفانيوس باناريون حيث اتهم بأنه أريان. لفترة قصيرة ، كان لديه الكثير من المتابعين في سبسطية. لقد فشل في جعل تعاليمه شائعة على نطاق واسع وماتت طائفته بعد وفاته بوقت قصير. | |
| Fluticasone/salmeterol: Fluticasone / salmeterol ، الذي يباع تحت الاسم التجاري Advair من بين أمور أخرى ، هو دواء مركب يحتوي على فلوتيكاسون بروبيونات وسالميتيرول. يتم استخدامه في علاج الربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD). يتم استخدامه عن طريق استنشاق الدواء في الرئتين. | |
| Aeriél Miranda: إيريل كريستين غابرييل ميراندا "ARI \" ميراندا هي ممثلة وعارضة أزياء أمريكية. اشتهرت بدورها المتكرر مثل Shana Fring في سلسلة Freeform Pretty Little Liars (2013-2015). تم تقديمها لأول مرة باسم Shana على سلسلة الويب ، Pretty Dirty Secrets (2012) ، قبل الظهور في Pretty Little Liars . تكررت ميراندا أيضًا باسم Lana في The Nine Lives of Chloe King و The CW series The Tomorrow People . تشمل الأدوار الأخرى Straight Outta Compton و OWN comedy For Better or Worse . | |
| Aer Lingus: إير لينجوس هي الناقل الوطني لأيرلندا. أسستها الحكومة الأيرلندية ، وتمت خصخصتها بين عامي 2006 و 2015 وهي الآن شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG). يقع المقر الرئيسي لشركة الطيران في أراضي مطار دبلن في كلوغران ، مقاطعة دبلن. | |
| Aer Lingus: إير لينجوس هي الناقل الوطني لأيرلندا. أسستها الحكومة الأيرلندية ، وتمت خصخصتها بين عامي 2006 و 2015 وهي الآن شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG). يقع المقر الرئيسي لشركة الطيران في أراضي مطار دبلن في كلوغران ، مقاطعة دبلن. | |
| A Elbereth Gilthoniel: Elbereth Gilthoniel هو ترنيمة Elvish لـ Varda (Elbereth) في JRR Tolkien's The Lord of the Rings . إنه مكتوب بلغة السندارين ، ولم يُترجم في النص الرئيسي الذي قُدم فيه لأول مرة. | |
| Aer Lingus: إير لينجوس هي الناقل الوطني لأيرلندا. أسستها الحكومة الأيرلندية ، وتمت خصخصتها بين عامي 2006 و 2015 وهي الآن شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG). يقع المقر الرئيسي لشركة الطيران في أراضي مطار دبلن في كلوغران ، مقاطعة دبلن. | |
| Aerlyn Weissman: إيرلين ويسمان هي مخرجة أفلام وثائقية كندية حائزة على جائزة جيني مرتين وناشطة سياسية نيابة عن مجتمع السحاقيات. | |
| Aer Lingus: إير لينجوس هي الناقل الوطني لأيرلندا. أسستها الحكومة الأيرلندية ، وتمت خصخصتها بين عامي 2006 و 2015 وهي الآن شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG). يقع المقر الرئيسي لشركة الطيران في أراضي مطار دبلن في كلوغران ، مقاطعة دبلن. | |
| Aermacchi: كانت شركة Aermacchi شركة تصنيع طائرات إيطالية. كانت تعرف سابقًا باسم Aeronautica Macchi ، وقد تأسست في عام 1912 على يد جوليو ماتشي في فاريزي في شمال غرب لومباردي باسم نيوبورت ماتشي ، لبناء طائرات نيوبورت أحادية السطح بموجب ترخيص للجيش الإيطالي. مع مصنع يقع على ضفاف بحيرة فاريزي ، صنعت الشركة في الأصل سلسلة من تصميمات Nieuport ، بالإضافة إلى الطائرات البحرية. | ![]() |
| Aermacchi AL-60: Aermacchi AL-60 هي طائرة مدنية خفيفة في أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات ، وقد صممها في الأصل الموني من شركة لوكهيد في الولايات المتحدة. بعد أن قررت الشركة عدم بناء الطائرة في الولايات المتحدة ، تم تصنيعها بكميات صغيرة في المكسيك ، وتم تجميع القليل منها في الأرجنتين بواسطة شركة Aviones Lockheed-Kaiser Argentina. كما تم بناؤه بكميات كبيرة بموجب ترخيص من شركة Aermacchi في إيطاليا وشركة Atlas Aircraft Corporation في جنوب إفريقيا. | |
| Aermacchi AL-60: Aermacchi AL-60 هي طائرة مدنية خفيفة في أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات ، وقد صممها في الأصل الموني من شركة لوكهيد في الولايات المتحدة. بعد أن قررت الشركة عدم بناء الطائرة في الولايات المتحدة ، تم تصنيعها بكميات صغيرة في المكسيك ، وتم تجميع القليل منها في الأرجنتين بواسطة شركة Aviones Lockheed-Kaiser Argentina. كما تم بناؤه بكميات كبيرة بموجب ترخيص من شركة Aermacchi في إيطاليا وشركة Atlas Aircraft Corporation في جنوب إفريقيا. | |
| Aermacchi AM.3: كان Aermacchi AM.3 نتيجة لمشروع مشترك بين Aermacchi و Aeritalia استجابة لمتطلبات الجيش الإيطالي لطائرة لتحل محل Cessna L-19 ، وتم تعيينها في البداية على MB-335 . | |
| Aermacchi AM.3: كان Aermacchi AM.3 نتيجة لمشروع مشترك بين Aermacchi و Aeritalia استجابة لمتطلبات الجيش الإيطالي لطائرة لتحل محل Cessna L-19 ، وتم تعيينها في البداية على MB-335 . | |
| Aermacchi AM.3: كان Aermacchi AM.3 نتيجة لمشروع مشترك بين Aermacchi و Aeritalia استجابة لمتطلبات الجيش الإيطالي لطائرة لتحل محل Cessna L-19 ، وتم تعيينها في البداية على MB-335 . | |
| Aermacchi AM.3: كان Aermacchi AM.3 نتيجة لمشروع مشترك بين Aermacchi و Aeritalia استجابة لمتطلبات الجيش الإيطالي لطائرة لتحل محل Cessna L-19 ، وتم تعيينها في البداية على MB-335 . | |
| SIAI-Marchetti SF.260: SIAI-Marchetti SF.260 هي طائرة إيطالية خفيفة يتم تسويقها بشكل شائع كمدرب عسكري وطائرة أكروبات. | |
| Aermacchi M-290 RediGO: Aermacchi M-290 TP RediGO هي طائرة تدريب عسكرية أساسية وطائرة اتصال تعمل بمحركات توربينية. تم تصنيعها في الأصل من قبل شركة Valmet الفنلندية باسم L-90 TP Redigo ، وهو تطوير لطائرات التدريب السابقة للقوات الجوية الفنلندية. كانت L-90 هي آخر طائرة عسكرية تم تصميمها وإنتاجها في فنلندا. | |
| Aermacchi M-290 RediGO: Aermacchi M-290 TP RediGO هي طائرة تدريب عسكرية أساسية وطائرة اتصال تعمل بمحركات توربينية. تم تصنيعها في الأصل من قبل شركة Valmet الفنلندية باسم L-90 TP Redigo ، وهو تطوير لطائرات التدريب السابقة للقوات الجوية الفنلندية. كانت L-90 هي آخر طائرة عسكرية تم تصميمها وإنتاجها في فنلندا. | |
| Aermacchi M-345: Aermacchi M-345 هي طائرة تدريب عسكرية تعمل بمحرك توربيني. إنه تطوير لـ SIAI Marchetti S.211. | |
| Aermacchi M-345: Aermacchi M-345 هي طائرة تدريب عسكرية تعمل بمحرك توربيني. إنه تطوير لـ SIAI Marchetti S.211. | |
| Alenia Aermacchi M-346 Master: إن طائرة Aermacchi M-346 Master هي عائلة من المدربين النفاثين العسكريين ذوي المحركين المتقدمين والطائرات المقاتلة الخفيفة. تم تطوير الشراكة في الأصل مع Yakovlev باسم Yak / AEM-130 ، وتم حل الشراكة في عام 2000 ثم شرعت Alenia Aermacchi في تطوير M-346 Master بشكل منفصل ، بينما واصل Yakolev العمل على Yakovlev Yak-130. تم تنفيذ أول رحلة لطائرة M-346 في عام 2004. يتم تشغيل النوع حاليًا من قبل القوات الجوية لإيطاليا وإسرائيل وسنغافورة وبولندا. منذ عام 2016 ، أصبحت الشركة المصنعة Leonardo-Finmeccanica حيث اندمجت Alenia Aermacchi في Finmeccanica الجديدة ، وتم تغيير علامتها التجارية أخيرًا باسم ليوناردو في عام 2017. | |
| Aermacchi MB-326: Aermacchi أو Macchi MB-326 هو مدرب نفاث عسكري خفيف مصمم في إيطاليا. تم تصميمه في الأصل كمدرب بمقعدين ، كما تم إنتاج إصدارات هجوم خفيفة فردية ومقعدين. وهي واحدة من أكثر الطائرات نجاحًا تجاريًا من نوعها ، حيث يتم شراؤها من قبل أكثر من 10 دول ويتم إنتاجها بموجب ترخيص في أستراليا والبرازيل وجنوب إفريقيا. حددت العديد من سجلات الفئات ، بما في ذلك ارتفاع قياسي يبلغ 56807 قدمًا في 18 مارس 1966. تم إنشاء أكثر من 800 ميجا بايت 326 بين عامي 1961-1975. | |
| Aermacchi MB-326: Aermacchi أو Macchi MB-326 هو مدرب نفاث عسكري خفيف مصمم في إيطاليا. تم تصميمه في الأصل كمدرب بمقعدين ، كما تم إنتاج إصدارات هجوم خفيفة فردية ومقعدين. وهي واحدة من أكثر الطائرات نجاحًا تجاريًا من نوعها ، حيث يتم شراؤها من قبل أكثر من 10 دول ويتم إنتاجها بموجب ترخيص في أستراليا والبرازيل وجنوب إفريقيا. حددت العديد من سجلات الفئات ، بما في ذلك ارتفاع قياسي يبلغ 56807 قدمًا في 18 مارس 1966. تم إنشاء أكثر من 800 ميجا بايت 326 بين عامي 1961-1975. | |
| Aermacchi MB-339: Aermacchi MB-339 هو مدرب نفاث عسكري وطائرة هجومية خفيفة تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة الطيران الإيطالية Aermacchi. | |
| Aermacchi MB-339: Aermacchi MB-339 هو مدرب نفاث عسكري وطائرة هجومية خفيفة تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة الطيران الإيطالية Aermacchi. | |
| Aermacchi MB-326: Aermacchi أو Macchi MB-326 هو مدرب نفاث عسكري خفيف مصمم في إيطاليا. تم تصميمه في الأصل كمدرب بمقعدين ، كما تم إنتاج إصدارات هجوم خفيفة فردية ومقعدين. وهي واحدة من أكثر الطائرات نجاحًا تجاريًا من نوعها ، حيث يتم شراؤها من قبل أكثر من 10 دول ويتم إنتاجها بموجب ترخيص في أستراليا والبرازيل وجنوب إفريقيا. حددت العديد من سجلات الفئات ، بما في ذلك ارتفاع قياسي يبلغ 56807 قدمًا في 18 مارس 1966. تم إنشاء أكثر من 800 ميجا بايت 326 بين عامي 1961-1975. | |
| Aermacchi MB-339: Aermacchi MB-339 هو مدرب نفاث عسكري وطائرة هجومية خفيفة تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة الطيران الإيطالية Aermacchi. | |
| Aermacchi MB-326: Aermacchi أو Macchi MB-326 هو مدرب نفاث عسكري خفيف مصمم في إيطاليا. تم تصميمه في الأصل كمدرب بمقعدين ، كما تم إنتاج إصدارات هجوم خفيفة فردية ومقعدين. وهي واحدة من أكثر الطائرات نجاحًا تجاريًا من نوعها ، حيث يتم شراؤها من قبل أكثر من 10 دول ويتم إنتاجها بموجب ترخيص في أستراليا والبرازيل وجنوب إفريقيا. حددت العديد من سجلات الفئات ، بما في ذلك ارتفاع قياسي يبلغ 56807 قدمًا في 18 مارس 1966. تم إنشاء أكثر من 800 ميجا بايت 326 بين عامي 1961-1975. | |
| Aermacchi AM.3: كان Aermacchi AM.3 نتيجة لمشروع مشترك بين Aermacchi و Aeritalia استجابة لمتطلبات الجيش الإيطالي لطائرة لتحل محل Cessna L-19 ، وتم تعيينها في البداية على MB-335 . | |
| Aermacchi MB-339: Aermacchi MB-339 هو مدرب نفاث عسكري وطائرة هجومية خفيفة تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة الطيران الإيطالية Aermacchi. | |
| Aermacchi MB-339: Aermacchi MB-339 هو مدرب نفاث عسكري وطائرة هجومية خفيفة تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة الطيران الإيطالية Aermacchi. | |
| Aermacchi MB-339: Aermacchi MB-339 هو مدرب نفاث عسكري وطائرة هجومية خفيفة تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة الطيران الإيطالية Aermacchi. | |
| Aermacchi MB-339: Aermacchi MB-339 هو مدرب نفاث عسكري وطائرة هجومية خفيفة تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة الطيران الإيطالية Aermacchi. | |
| AMX International AMX: AMX International AMX هي طائرة هجوم أرضي طورتها البرازيل وإيطاليا بشكل مشترك. تم تصنيف AMX من قبل سلاح الجو الإيطالي A-11 Ghibli و A-1 من قبل القوات الجوية البرازيلية. الاسم الإيطالي "جيبلي" مأخوذ من رياح الصحراء الليبية الحارة والجافة. | |
| Aermacchi MB-326: Aermacchi أو Macchi MB-326 هو مدرب نفاث عسكري خفيف مصمم في إيطاليا. تم تصميمه في الأصل كمدرب بمقعدين ، كما تم إنتاج إصدارات هجوم خفيفة فردية ومقعدين. وهي واحدة من أكثر الطائرات نجاحًا تجاريًا من نوعها ، حيث يتم شراؤها من قبل أكثر من 10 دول ويتم إنتاجها بموجب ترخيص في أستراليا والبرازيل وجنوب إفريقيا. حددت العديد من سجلات الفئات ، بما في ذلك ارتفاع قياسي يبلغ 56807 قدمًا في 18 مارس 1966. تم إنشاء أكثر من 800 ميجا بايت 326 بين عامي 1961-1975. | |
| Aermacchi MB-339: Aermacchi MB-339 هو مدرب نفاث عسكري وطائرة هجومية خفيفة تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة الطيران الإيطالية Aermacchi. | |
| Aermacchi M-290 RediGO: Aermacchi M-290 TP RediGO هي طائرة تدريب عسكرية أساسية وطائرة اتصال تعمل بمحركات توربينية. تم تصنيعها في الأصل من قبل شركة Valmet الفنلندية باسم L-90 TP Redigo ، وهو تطوير لطائرات التدريب السابقة للقوات الجوية الفنلندية. كانت L-90 هي آخر طائرة عسكرية تم تصميمها وإنتاجها في فنلندا. | |
| SIAI-Marchetti S.211: SIAI-Marchetti S.211 هي طائرة تدريب عسكرية تعمل بمحرك توربيني تم تصميمها وتسويقها في الأصل من قبل شركة صناعة الطيران الإيطالية SIAI-Marchetti. | |
| SIAI-Marchetti SF.260: SIAI-Marchetti SF.260 هي طائرة إيطالية خفيفة يتم تسويقها بشكل شائع كمدرب عسكري وطائرة أكروبات. | |
| SIAI-Marchetti SF.260: SIAI-Marchetti SF.260 هي طائرة إيطالية خفيفة يتم تسويقها بشكل شائع كمدرب عسكري وطائرة أكروبات. | |
| SIAI-Marchetti SF.260: SIAI-Marchetti SF.260 هي طائرة إيطالية خفيفة يتم تسويقها بشكل شائع كمدرب عسكري وطائرة أكروبات. | |
| Aermacchi MB-339: Aermacchi MB-339 هو مدرب نفاث عسكري وطائرة هجومية خفيفة تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة الطيران الإيطالية Aermacchi. | |
| Aermediterranea: Aermediterranea هي شركة طيران إيطالية تأسست عام 1981 كشركة تابعة لشركة Alitalia لتحل محل Itavia على الساحة الإيطالية المحلية. كانت شركة الطيران مملوكة لشركة Alitalia و ATI ، وتم دمجها لاحقًا في ATI في عام 1985. |
الخميس، 29 يوليو 2021
Aermediterranea
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
Ministry of Foreign Affairs (Afghanistan)
Balochistan, Afghanistan: بلوشستان أو بلوشستان منطقة جبلية قاحلة تضم جزءًا من جنوب وجنوب غرب أفغانستان. يمتد إلى جنوب شرق إيران وغرب...
-
ATC code N01: كود ATC N01 Anesthetics هو مجموعة فرعية علاجية من نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي ، وهو نظام من الرموز الأبجدي...
-
Sheremetyevo International Airport: مطار شيريميتيفو ألكسندر إس. بوشكين الدولي هو واحد من أربعة مطارات دولية تخدم مدينة موسكو. إنه أك...
-
Arp: آرب أو ARP قد تشير إلى: Arp: آرب أو ARP قد تشير إلى: Applied Research in Patacriticism: كان البحث التطبيقي في النقد الأبوي (...




ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق