الجمعة، 30 يوليو 2021

Aerospool

SNCASO SO.1221 Djinn:

Sud-Ouest SO.1221 Djinn هي طائرة هليكوبتر فرنسية خفيفة ذات مقعدين تم تصميمها وتصنيعها بواسطة شركة تصنيع الطائرات Sud-Ouest (SNCASO) ، والتي تم دمجها لاحقًا في Sud Aviation. كانت أول مروحية فرنسية منتجة ، فضلاً عن كونها واحدة من أولى طائرات الهليكوبتر الأوروبية العملية التي تم إنتاجها. كان الجن أيضًا أول طائرة عمودية تسخر الدفع النفاث لدخول الإنتاج.

Eurocopter Ecureuil:

قد تشير Eurocopter Écureuil إلى أحد تصميمات الطائرات المروحية الثلاثة ذات الصلة ، والتي تم تصنيع كل منها في الأصل بواسطة شركة Aérospatiale.

  • مروحية يوروكوبتر AS350 Écureuil
  • ن
  • مروحية يوروكوبتر AS355 Écureuil 2
  • مروحية يوروكوبتر EC130 Écureuil
Socata TB 30 Epsilon:

Socata TB 30 Epsilon هي طائرة تدريب عسكرية خفيفة تنتجها SOCATA. إنها ذات مقعدين مع هيكل طائرة معدني. طار النموذج الأولي الأول في 22 ديسمبر 1979.

Aérospatiale N 262:

طائرة Aérospatiale N 262 هي طائرة ركاب فرنسية ذات جناحين توربيني مزدوج تم بناؤها أولاً من قبل شركة Nord Aviation. كانت الطائرة تُعرف أيضًا باسم Nord 262 .

Aérospatiale Gazelle:

Aérospatiale Gazelle هي طائرة هليكوبتر فرنسية ذات خمسة مقاعد ، وتستخدم عادة في النقل الخفيف والاستطلاع والهجوم الخفيف. يتم تشغيلها بواسطة محرك توربيني واحد Turbomeca Astazou وكانت أول طائرة هليكوبتر تتميز بذيل فينسترون بدلاً من الدوار الذيل التقليدي. تم تصميمه من قبل Sud Aviation ، فيما بعد Aérospatiale ، وتم تصنيعه في فرنسا والمملكة المتحدة من خلال اتفاقية إنتاج مشتركة مع Westland Aircraft. تم إجراء المزيد من التصنيع بموجب ترخيص بواسطة SOKO في يوغوسلافيا والشركة العربية البريطانية للطائرات الهليكوبتر (ABHCO) في مصر.

Eurocopter MH-65 Dolphin:

Eurocopter MH-65 Dolphin هي طائرة هليكوبتر بمحركين يديرها خفر سواحل الولايات المتحدة (USCG) للبحث والإنقاذ (SAR) واستخدام القوة المحمولة جواً. وهي نسخة من طائرة Eurocopter AS365 Dauphin الفرنسية الصنع.

Aérospatiale SA 315B Lama:

Aérospatiale SA 315B Lama هي طائرة هليكوبتر فرنسية ذات محرك واحد تم تطويرها لتلبية المتطلبات التشغيلية الساخنة والعالية للقوات المسلحة الهندية. فهو يجمع بين هيكل طائرة Aérospatiale Alouette II الأخف وزناً مع مكونات Alouette III ومحرك الطاقة. تتمتع Lama بأداء استثنائي على ارتفاعات عالية.

Aérospatiale Ludion:

كانت طائرة Sud Aviation / Aérospatiale SA-610 Ludion طائرة VTOL صغيرة وغير تقليدية تم عرضها في معرض باريس الجوي عام 1967. كان يتألف من أكثر من كرسي بقليل ، تم تركيب محركين صاروخيين معززين يتجهان نحو الأسفل مع التحكم الذي يوفره توجيه الدفع. كان القصد من Ludion حمل طيارها و 30 كجم (66 رطلاً) من المعدات حتى 700 متر (2300 قدم) على ارتفاع يصل إلى 200 متر (600 قدم).

Fouga CM.170 Magister:

Fouga CM.170 Magister هي طائرة تدريب نفاثة فرنسية بمقعدين في الخمسينيات من القرن الماضي ، تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة Fouga الفرنسية لصناعة الطائرات. بسبب عمليات الدمج الصناعية ، عُرفت الطائرة بشكل مختلف باسم Fouga CM.170 Magister و Potez (Fouga) CM.170 Magister و Sud Aviation (Fouga) CM.170 Magister و Aérospatiale (Fouga) CM.170 Magister ، اعتمادًا على المكان ومتى تم بناؤها.

Airbus:

Airbus SE هي شركة طيران أوروبية متعددة الجنسيات. اعتبارًا من عام 2019 ، تعد شركة إيرباص أكبر شركة لتصنيع الطائرات في العالم وقد استقبلت معظم طلبات الطائرات ، متجاوزة منافستها بوينج. وهي تصمم وتصنع وتبيع منتجات الطيران المدني والعسكري في جميع أنحاء العالم وتصنع الطائرات في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى مختلفة. تضم الشركة ثلاثة أقسام: الطائرات التجارية ، والدفاع والفضاء ، وطائرات الهليكوبتر ، والثالث هو الأكبر في صناعتها من حيث الإيرادات وتسليم طائرات الهليكوبتر التوربينية.

Airbus:

Airbus SE هي شركة طيران أوروبية متعددة الجنسيات. اعتبارًا من عام 2019 ، تعد شركة إيرباص أكبر شركة لتصنيع الطائرات في العالم وقد استقبلت معظم طلبات الطائرات ، متجاوزة منافستها بوينج. وهي تصمم وتصنع وتبيع منتجات الطيران المدني والعسكري في جميع أنحاء العالم وتصنع الطائرات في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى مختلفة. تضم الشركة ثلاثة أقسام: الطائرات التجارية ، والدفاع والفضاء ، وطائرات الهليكوبتر ، والثالث هو الأكبر في صناعتها من حيث الإيرادات وتسليم طائرات الهليكوبتر التوربينية.

Aérospatiale N 262:

طائرة Aérospatiale N 262 هي طائرة ركاب فرنسية ذات جناحين توربيني مزدوج تم بناؤها أولاً من قبل شركة Nord Aviation. كانت الطائرة تُعرف أيضًا باسم Nord 262 .

Aérospatiale N 262:

طائرة Aérospatiale N 262 هي طائرة ركاب فرنسية ذات جناحين توربيني مزدوج تم بناؤها أولاً من قبل شركة Nord Aviation. كانت الطائرة تُعرف أيضًا باسم Nord 262 .

Nord 3202:

نورد أفييشن 3202 كانت طائرة تدريب عسكرية فرنسية من خمسينيات القرن الماضي صممتها وصنعتها شركة نورد للطيران لتلبية متطلبات الجيش الفرنسي لمدرب أساسي بمقعدين ، كبديل للطائرة ذات السطحين Stampe SV.4. إجمالًا ، تم بناء 101 نموذجًا ، مع أول رحلة طيران في 17 أبريل 1957.

Nord Aviation N 500 Cadet:

كانت طائرة Nord Aviation N 500 Cadet عبارة عن طائرة أبحاث VTOL ذات مقعد واحد تم بناؤها بواسطة Nord Aviation في عام 1967.

Eurocopter AS565 Panther:

يوروكوبتر AS565 Panther هي النسخة العسكرية لطائرة هليكوبتر Eurocopter AS365 Dauphin متوسطة الوزن ومتعددة الأغراض ذات محركين. يتم استخدام النمر في مجموعة واسعة من الأدوار العسكرية ، بما في ذلك الهجوم القتالي ، والدعم الناري ، والحرب المضادة للغواصات ، والحرب المضادة للسطوح ، والبحث والإنقاذ ، والإخلاء الطبي.

Aérospatiale SA 330 Puma:

طائرة هليكوبتر Aérospatiale SA 330 Puma هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم للنقل / الخدمات ذات أربعة شفرات بمحركين. تم بناء Puma في الأصل من قبل شركة Sud Aviation of France ، واستمر صنعها بواسطة Aérospatiale. كما تم ترخيصه في رومانيا باسم IAR 330 ؛ تم تصنيع اثنين من المشتقات غير المرخصة ، وهما Denel Rooivalk و Atlas Oryx ، في جنوب إفريقيا. حققت Puma نجاحًا تجاريًا وسرعان ما تم تطويرها إلى طرازات أكثر تقدمًا مثل AS332 Super Puma و AS532 Cougar ، التي تصنعها Eurocopter منذ أوائل التسعينيات. يظل أحفاد Puma في الإنتاج في القرن الحادي والعشرين.

Aérospatiale Alouette II:

Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل.

Aérospatiale Alouette III:

Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة.

Aérospatiale Alouette III:

Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة.

Eurocopter AS332 Super Puma:

إيرباص هليكوبتر H215 هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم ذات أربع شفرات ومحركين ومتوسطة الحجم تم تطويرها وتسويقها في الأصل من قبل شركة Aérospatiale ، ثم شركة Eurocopter فيما بعد من قبل Airbus Helicopters. إنها نسخة معاد تصميمها وأكثر ضخامة من طراز Aérospatiale SA 330 Puma الأصلي. حلقت سوبر بوما لأول مرة في عام 1978 ، خلفت SA 330 Puma كنموذج إنتاج رئيسي من هذا النوع في عام 1980. منذ عام 1990 ، تم تسويق سوبر بوما في الخدمة العسكرية تحت تصنيف AS532 Cougar. في الخدمة المدنية ، تم تقديم الجيل التالي من AS 332 في عام 2004 ، وهو Eurocopter EC225 Super Puma الموسع.

Aérospatiale SA 330 Puma:

طائرة هليكوبتر Aérospatiale SA 330 Puma هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم للنقل / الخدمات ذات أربعة شفرات بمحركين. تم بناء Puma في الأصل من قبل شركة Sud Aviation of France ، واستمر صنعها بواسطة Aérospatiale. كما تم ترخيصه في رومانيا باسم IAR 330 ؛ تم تصنيع اثنين من المشتقات غير المرخصة ، وهما Denel Rooivalk و Atlas Oryx ، في جنوب إفريقيا. حققت Puma نجاحًا تجاريًا وسرعان ما تم تطويرها إلى طرازات أكثر تقدمًا مثل AS332 Super Puma و AS532 Cougar ، التي تصنعها Eurocopter منذ أوائل التسعينيات. يظل أحفاد Puma في الإنتاج في القرن الحادي والعشرين.

Aérospatiale Gazelle:

Aérospatiale Gazelle هي طائرة هليكوبتر فرنسية ذات خمسة مقاعد ، وتستخدم عادة في النقل الخفيف والاستطلاع والهجوم الخفيف. يتم تشغيلها بواسطة محرك توربيني واحد Turbomeca Astazou وكانت أول طائرة هليكوبتر تتميز بذيل فينسترون بدلاً من الدوار الذيل التقليدي. تم تصميمه من قبل Sud Aviation ، فيما بعد Aérospatiale ، وتم تصنيعه في فرنسا والمملكة المتحدة من خلال اتفاقية إنتاج مشتركة مع Westland Aircraft. تم إجراء المزيد من التصنيع بموجب ترخيص بواسطة SOKO في يوغوسلافيا والشركة العربية البريطانية للطائرات الهليكوبتر (ABHCO) في مصر.

Aérospatiale SA 360 Dauphin:

كانت طائرة Aérospatiale SA 360 Dauphin عبارة عن مروحية فرنسية ذات محرك واحد تم تطويرها وإنتاجها من قبل شركة صناعة الطيران Aérospatiale.

Aérospatiale SA 360 Dauphin:

كانت طائرة Aérospatiale SA 360 Dauphin عبارة عن مروحية فرنسية ذات محرك واحد تم تطويرها وإنتاجها من قبل شركة صناعة الطيران Aérospatiale.

Eurocopter AS365 Dauphin:

Eurocopter AS365 Dauphin ( Dolphin ) ، المعروف أيضًا باسم Aérospatiale SA 365 Dauphin 2 ، هي طائرة هليكوبتر متوسطة الوزن متعددة الأغراض بمحركين من إنتاج شركة Airbus Helicopters. تم تطويره وتصنيعه في الأصل من قبل شركة Aérospatiale الفرنسية ، والتي تم دمجها في شركة Eurocopter متعددة الجنسيات خلال التسعينيات. منذ دخوله الإنتاج في عام 1975 ، ظل النوع في إنتاج مستمر لأكثر من 40 عامًا. الخلف المقصود لـ Dauphin هو Airbus Helicopters H160 ، والتي لم تدخل الخدمة التشغيلية اعتبارًا من يناير 2020.

Eurocopter AS365 Dauphin:

Eurocopter AS365 Dauphin ( Dolphin ) ، المعروف أيضًا باسم Aérospatiale SA 365 Dauphin 2 ، هي طائرة هليكوبتر متوسطة الوزن متعددة الأغراض بمحركين من إنتاج شركة Airbus Helicopters. تم تطويره وتصنيعه في الأصل من قبل شركة Aérospatiale الفرنسية ، والتي تم دمجها في شركة Eurocopter متعددة الجنسيات خلال التسعينيات. منذ دخوله الإنتاج في عام 1975 ، ظل النوع في إنتاج مستمر لأكثر من 40 عامًا. الخلف المقصود لـ Dauphin هو Airbus Helicopters H160 ، والتي لم تدخل الخدمة التشغيلية اعتبارًا من يناير 2020.

Aérospatiale Alouette II:

Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل.

Aérospatiale Alouette II:

Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل.

Aérospatiale Alouette III:

Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة.

Aérospatiale Alouette II:

Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل.

Aérospatiale Alouette III:

Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة.

Aérospatiale SA 321 Super Frelon:

Aérospatiale SA 321 Super Frelon هي طائرة هليكوبتر للنقل الثقيل بثلاثة محركات تنتجها شركة صناعة الطيران Sud Aviation of France. تميزت بكونها أقوى طائرة هليكوبتر يتم بناؤها في أوروبا في وقت ما ، فضلاً عن كونها أسرع طائرة هليكوبتر في العالم.

Aérospatiale Alouette II:

Aérospatiale Alouette II هي مروحية فرنسية خفيفة تم تصنيعها في الأصل من قبل Sud Aviation وبعد ذلك Aérospatiale. كانت أول طائرة هليكوبتر إنتاجية تعمل بمحرك توربيني غازي بدلاً من المحرك ذي المكبس التقليدي الأثقل.

Aérospatiale Alouette III:

Aérospatiale Alouette III هي طائرة هليكوبتر خفيفة ذات محرك واحد طورتها شركة الطائرات الفرنسية Sud Aviation. خلال فترة إنتاجها ، أثبتت أنها طائرة عمودية شائعة نسبيًا ؛ بما في ذلك العديد من الشركات المصنعة المرخصة ، تم بناء أكثر من 2000 وحدة.

Sud Aviation Caravelle:

Sud Aviation SE 210 Caravelle هي طائرة نفاثة فرنسية أنتجتها شركة Sud Aviation.n تم تطويرها بواسطة SNCASE في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي ، وقامت برحلتها الأولى في 27 مايو 1955. \ n وتضمنت بعض تصميمات ومكونات De Havilland التي تم تطويرها لصالح De Havilland Comet. \ n تم دمج SNCASE في تكتل Sud Aviation الأكبر قبل أن تدخل الطائرة خدمة الإيرادات في 26 أبريل 1959 مع نظام الخطوط الجوية الاسكندنافية (SAS) ؛ تم بناء 282 حتى نهاية الإنتاج في عام 1972. \ n وتم تشغيلها في كل قارة حتى تقاعدها في عام 2005.

Aérospatiale Corvette:

إن طائرة Aérospatiale SN 601 Corvette هي طائرة رجال أعمال فرنسية من أوائل السبعينيات تم تطويرها وتصنيعها من قبل شركة صناعة الطيران Aérospatiale. كانت مبيعات هذا النوع مخيبة للآمال ، مما أدى إلى تصنيع 40 طرادات فقط ، بما في ذلك النماذج الأولية ، قبل إنهاء الإنتاج.

Aérospatiale SA 321 Super Frelon:

Aérospatiale SA 321 Super Frelon هي طائرة هليكوبتر للنقل الثقيل بثلاثة محركات تنتجها شركة صناعة الطيران Sud Aviation of France. تميزت بكونها أقوى طائرة هليكوبتر يتم بناؤها في أوروبا في وقت ما ، فضلاً عن كونها أسرع طائرة هليكوبتر في العالم.

Eurocopter AS332 Super Puma:

إيرباص هليكوبتر H215 هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم ذات أربع شفرات ومحركين ومتوسطة الحجم تم تطويرها وتسويقها في الأصل من قبل شركة Aérospatiale ، ثم شركة Eurocopter فيما بعد من قبل Airbus Helicopters. إنها نسخة معاد تصميمها وأكثر ضخامة من طراز Aérospatiale SA 330 Puma الأصلي. حلقت سوبر بوما لأول مرة في عام 1978 ، خلفت SA 330 Puma كنموذج إنتاج رئيسي من هذا النوع في عام 1980. منذ عام 1990 ، تم تسويق سوبر بوما في الخدمة العسكرية تحت تصنيف AS532 Cougar. في الخدمة المدنية ، تم تقديم الجيل التالي من AS 332 في عام 2004 ، وهو Eurocopter EC225 Super Puma الموسع.

Fouga CM.170 Magister:

Fouga CM.170 Magister هي طائرة تدريب نفاثة فرنسية بمقعدين في الخمسينيات من القرن الماضي ، تم تطويرها وتصنيعها بواسطة شركة Fouga الفرنسية لصناعة الطائرات. بسبب عمليات الدمج الصناعية ، عُرفت الطائرة بشكل مختلف باسم Fouga CM.170 Magister و Potez (Fouga) CM.170 Magister و Sud Aviation (Fouga) CM.170 Magister و Aérospatiale (Fouga) CM.170 Magister ، اعتمادًا على المكان ومتى تم بناؤها.

Aérospatiale SA 330 Puma:

طائرة هليكوبتر Aérospatiale SA 330 Puma هي طائرة هليكوبتر متوسطة الحجم للنقل / الخدمات ذات أربعة شفرات بمحركين. تم بناء Puma في الأصل من قبل شركة Sud Aviation of France ، واستمر صنعها بواسطة Aérospatiale. كما تم ترخيصه في رومانيا باسم IAR 330 ؛ تم تصنيع اثنين من المشتقات غير المرخصة ، وهما Denel Rooivalk و Atlas Oryx ، في جنوب إفريقيا. حققت Puma نجاحًا تجاريًا وسرعان ما تم تطويرها إلى طرازات أكثر تقدمًا مثل AS332 Super Puma و AS532 Cougar ، التي تصنعها Eurocopter منذ أوائل التسعينيات. يظل أحفاد Puma في الإنتاج في القرن الحادي والعشرين.

ATR 42:

ATR 42 هي طائرة ركاب إقليمية أنتجتها ATR ، مع التجميع النهائي في تولوز ، فرنسا. في 4 نوفمبر 1981 ، تم إطلاق الطائرة مع ATR ، كمشروع مشترك بين الفرنسية Aérospatiale و Aeritalia. \ n قامت ATR 42-300 بأداء أولها رحلة في 16 أغسطس 1984 وتم منح شهادة النوع خلال سبتمبر 1985. \ n أطلقت شركة طيران ليتورال أول رحلة طيران لها إيرادات في ديسمبر من ذلك العام.

ATR 42:

ATR 42 هي طائرة ركاب إقليمية أنتجتها ATR ، مع التجميع النهائي في تولوز ، فرنسا. في 4 نوفمبر 1981 ، تم إطلاق الطائرة مع ATR ، كمشروع مشترك بين الفرنسية Aérospatiale و Aeritalia. \ n قامت ATR 42-300 بأداء أولها رحلة في 16 أغسطس 1984 وتم منح شهادة النوع خلال سبتمبر 1985. \ n أطلقت شركة طيران ليتورال أول رحلة طيران لها إيرادات في ديسمبر من ذلك العام.

Concorde:

Aérospatiale / BAC Concorde هي طائرة ركاب بريطانية - فرنسية أسرع من الصوت تعمل بالطاقة التوربينية وتم تشغيلها من عام 1976 حتى عام 2003. وكان لها سرعة قصوى تزيد عن ضعف سرعة الصوت ، عند 2.04 ماخ ، وتتسع لـ 92 إلى 128 راكبًا. تم إطلاق طائرة الكونكورد لأول مرة في عام 1969 ، ودخلت الخدمة في عام 1976 وعملت لمدة 27 عامًا. إنها واحدة من طريقتين فقط من وسائل النقل الأسرع من الصوت اللتان تم تشغيلهما تجاريًا ؛ والآخر هو Tupolev Tu-144 السوفيتي الصنع ، والذي تم تشغيله في أواخر السبعينيات.

Concorde:

Aérospatiale / BAC Concorde هي طائرة ركاب بريطانية - فرنسية أسرع من الصوت تعمل بالطاقة التوربينية وتم تشغيلها من عام 1976 حتى عام 2003. وكان لها سرعة قصوى تزيد عن ضعف سرعة الصوت ، عند 2.04 ماخ ، وتتسع لـ 92 إلى 128 راكبًا. تم إطلاق طائرة الكونكورد لأول مرة في عام 1969 ، ودخلت الخدمة في عام 1976 وعملت لمدة 27 عامًا. إنها واحدة من طريقتين فقط من وسائل النقل الأسرع من الصوت اللتان تم تشغيلهما تجاريًا ؛ والآخر هو Tupolev Tu-144 السوفيتي الصنع ، والذي تم تشغيله في أواخر السبعينيات.

Concorde:

Aérospatiale / BAC Concorde هي طائرة ركاب بريطانية - فرنسية أسرع من الصوت تعمل بالطاقة التوربينية وتم تشغيلها من عام 1976 حتى عام 2003. وكان لها سرعة قصوى تزيد عن ضعف سرعة الصوت ، عند 2.04 ماخ ، وتتسع لـ 92 إلى 128 راكبًا. تم إطلاق طائرة الكونكورد لأول مرة في عام 1969 ، ودخلت الخدمة في عام 1976 وعملت لمدة 27 عامًا. إنها واحدة من طريقتين فقط من وسائل النقل الأسرع من الصوت اللتان تم تشغيلهما تجاريًا ؛ والآخر هو Tupolev Tu-144 السوفيتي الصنع ، والذي تم تشغيله في أواخر السبعينيات.

Airbus:

Airbus SE هي شركة طيران أوروبية متعددة الجنسيات. اعتبارًا من عام 2019 ، تعد شركة إيرباص أكبر شركة لتصنيع الطائرات في العالم وقد استقبلت معظم طلبات الطائرات ، متجاوزة منافستها بوينج. وهي تصمم وتصنع وتبيع منتجات الطيران المدني والعسكري في جميع أنحاء العالم وتصنع الطائرات في الاتحاد الأوروبي ودول أخرى مختلفة. تضم الشركة ثلاثة أقسام: الطائرات التجارية ، والدفاع والفضاء ، وطائرات الهليكوبتر ، والثالث هو الأكبر في صناعتها من حيث الإيرادات وتسليم طائرات الهليكوبتر التوربينية.

Concorde:

Aérospatiale / BAC Concorde هي طائرة ركاب بريطانية - فرنسية أسرع من الصوت تعمل بالطاقة التوربينية وتم تشغيلها من عام 1976 حتى عام 2003. وكان لها سرعة قصوى تزيد عن ضعف سرعة الصوت ، عند 2.04 ماخ ، وتتسع لـ 92 إلى 128 راكبًا. تم إطلاق طائرة الكونكورد لأول مرة في عام 1969 ، ودخلت الخدمة في عام 1976 وعملت لمدة 27 عامًا. إنها واحدة من طريقتين فقط من وسائل النقل الأسرع من الصوت اللتان تم تشغيلهما تجاريًا ؛ والآخر هو Tupolev Tu-144 السوفيتي الصنع ، والذي تم تشغيله في أواخر السبعينيات.

Atmosphere:

الغلاف الجوي عبارة عن طبقة أو مجموعة من طبقات الغازات المحيطة بكوكب أو جسم مادي آخر ، يتم تثبيتها في مكانها بفعل جاذبية ذلك الجسم. من المرجح أن يتم الاحتفاظ بالغلاف الجوي إذا كانت الجاذبية التي يتعرض لها عالية ودرجة حرارة الغلاف الجوي منخفضة.

Aerospike:

قد يشير Aerospike إلى:

  • محرك Aerospike ، محرك صاروخي بدون فوهة صاروخية تقليدية
  • ن
  • دراجة هوائية تعمل على تقليل السحب ، وهي جهاز يقلل من مقاومة الصواريخ عن طريق إحداث صدمة منفصلة فوق الصاروخ
  • Aerospike (قاعدة بيانات) ، قاعدة بيانات noSQL مفتوحة المصدر \ n
    • Aerospike (شركة) ، شركة تكنولوجيا مقرها في ماونتن فيو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة
\ n \ n
Aerospike (company):

Aerospike هي الشركة التي تقف وراء قاعدة بيانات Aerospike مفتوحة المصدر NoSQL الموزعة والتي تحتوي على طبقة بيانات خفيفة الوزن وعالية السرعة وقابلة للتوسع أفقيًا. أطلقت شركة Citrusleaf ، وهي شركة مقرها ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا والتي تم تغيير علامتها التجارية إلى Aerospike في أغسطس 2012 ، قاعدة البيانات في عام 2011. وقد قامت الشركة ببناء قاعدة البيانات للمطورين لنشر تطبيقات البيانات الضخمة في الوقت الفعلي.

Aerospike (database):

Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تحمل الاسم نفسه التي تنتجها.

Aerospike:

قد يشير Aerospike إلى:

  • محرك Aerospike ، محرك صاروخي بدون فوهة صاروخية تقليدية
  • ن
  • دراجة هوائية تعمل على تقليل السحب ، وهي جهاز يقلل من مقاومة الصواريخ عن طريق إحداث صدمة منفصلة فوق الصاروخ
  • Aerospike (قاعدة بيانات) ، قاعدة بيانات noSQL مفتوحة المصدر \ n
    • Aerospike (شركة) ، شركة تكنولوجيا مقرها في ماونتن فيو ، كاليفورنيا ، الولايات المتحدة
\ n \ n
Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike (database):

Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تحمل الاسم نفسه التي تنتجها.

Aerospike (database):

Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تحمل الاسم نفسه التي تنتجها.

Aerospike (database):

Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تحمل الاسم نفسه التي تنتجها.

Aerospike (database):

Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تحمل الاسم نفسه التي تنتجها.

Aerospike (database):

Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تحمل الاسم نفسه التي تنتجها.

Aerospike (company):

Aerospike هي الشركة التي تقف وراء قاعدة بيانات Aerospike مفتوحة المصدر NoSQL الموزعة والتي تحتوي على طبقة بيانات خفيفة الوزن وعالية السرعة وقابلة للتوسع أفقيًا. أطلقت شركة Citrusleaf ، وهي شركة مقرها ماونتن فيو بولاية كاليفورنيا والتي تم تغيير علامتها التجارية إلى Aerospike في أغسطس 2012 ، قاعدة البيانات في عام 2011. وقد قامت الشركة ببناء قاعدة البيانات للمطورين لنشر تطبيقات البيانات الضخمة في الوقت الفعلي.

Aerospike (database):

Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تحمل الاسم نفسه التي تنتجها.

Aerospike (database):

Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تحمل الاسم نفسه التي تنتجها.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike engine:

محرك الطائرات هو نوع من محركات الصواريخ التي تحافظ على كفاءتها الديناميكية الهوائية عبر مجموعة واسعة من الارتفاعات. إنه ينتمي إلى فئة محركات فوهة تعويض الارتفاع. تستخدم السيارة ذات المحرك الهوائي وقودًا أقل بنسبة 25-30٪ على ارتفاعات منخفضة ، حيث تحتاج معظم المهام إلى قوة الدفع. تمت دراسة محركات Aerospike لعدة سنوات وهي المحركات الأساسية للعديد من تصميمات المرحلة الواحدة إلى المدار (SSTO) وكانت أيضًا منافسًا قويًا للمحرك الرئيسي لمكوك الفضاء. ومع ذلك ، لا يوجد مثل هذا المحرك في الإنتاج التجاري ، على الرغم من أن بعض الدراجات الهوائية الكبيرة في مراحل الاختبار.

Aerospike (database):

Aerospike عبارة عن قاعدة بيانات NoSQL ذات قيمة مفتاح موزعة ومفتوحة المصدر ومُحسّنة للفلاش ومفتوحة المصدر ، واسم الشركة التي تحمل الاسم نفسه التي تنتجها.

Aerospool:

Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات المتعددة في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية.

Aerospool WT9 Dynamic:

Aerospool WT9 Dynamic هي طائرة سلوفاكية خفيفة الوزن وخفيفة الوزن ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerospool of Prievidza. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

Aerospool:

Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات المتعددة في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية.

Aerospool:

Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات المتعددة في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية.

Aerospool WT9 Dynamic:

Aerospool WT9 Dynamic هي طائرة سلوفاكية خفيفة الوزن وخفيفة الوزن ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerospool of Prievidza. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

Aerospool WT9 Dynamic:

Aerospool WT9 Dynamic هي طائرة سلوفاكية خفيفة الوزن وخفيفة الوزن ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerospool of Prievidza. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

Aerospool WT10 Advantic:

Aerospool WT10 Advantic هي طائرة سلوفاكية صنعها هواة ، تم تصميمها وتطويرها من قبل شركة Aerospool of Prievidza ، وتم تقديمها في معرض AERO Friedrichshafen في عام 2013. والغرض من هذه الطائرة هو أن يتم توفيرها كمجموعة معدات لهواة البناء.

Aerospool WT9 Dynamic:

Aerospool WT9 Dynamic هي طائرة سلوفاكية خفيفة الوزن وخفيفة الوزن ، تم تصميمها وإنتاجها بواسطة Aerospool of Prievidza. يتم توفير الطائرة كطائرة كاملة جاهزة للطيران.

Aerospool:

Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات المتعددة في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية.

Aerospool:

Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات المتعددة في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية.

Aerospool:

Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات المتعددة في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية.

Aerospool:

Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات المتعددة في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية.

Aerospool:

Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات المتعددة في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية.

Aerospool:

Aerospool، spol sro هي شركة تصنيع طائرات سلوفاكية مقرها في بريفيدزا. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة والطائرات المتعددة في شكل مجموعات للهواة البناء والطائرات الجاهزة للطيران. كما يقومون ببناء المكونات الرئيسية للطائرات الشراعية بالإضافة إلى إصلاح وإعادة صقل الطائرات الشراعية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ministry of Foreign Affairs (Afghanistan)

Balochistan, Afghanistan: بلوشستان أو بلوشستان منطقة جبلية قاحلة تضم جزءًا من جنوب وجنوب غرب أفغانستان. يمتد إلى جنوب شرق إيران وغرب...