الخميس، 29 يوليو 2021

Aeroflot-Cargo

Aeroflot Flight 65:

كانت رحلة إيروفلوت 65 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة يديرها قسم مديرية الطيران المدني الدولي في شركة إيروفلوت. في 17 فبراير 1966 ، في تمام الساعة 1:38 صباحًا بالتوقيت المحلي ، تحطمت طائرة من طراز Tupolev Tu-114 أثناء إقلاعها من مطار شيريميتيفو الدولي في موسكو ، مما أسفر عن مقتل 21 من الركاب البالغ عددهم 47 و 19 من أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها. 114- وجدت لجنة تحقيق في الحادث أن الحادث نتج عن عدة أعطال بشرية.

Aeroflot Flight 6502:

كانت رحلة إيروفلوت 6502 عبارة عن رحلة ركاب محلية سوفيتية تديرها طائرة توبوليف تو -134 إيه من سفيردلوفسك إلى غروزني ، والتي تحطمت في 20 أكتوبر 1986. قتل 70 من ركاب وطاقم الطائرة البالغ عددهم 94 راكبًا. وقرر المحققون أن سبب الحادث هو إهمال الطيار.

Aeroflot Flight 6551:

كانت رحلة إيروفلوت 6551 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة على متن طائرة إليوشن إيل 18 بي من باكو إلى نوفوسيبيرسك مع توقف في طشقند تحطمت في 11 مايو 1973 فوق سيميبالاتينسك في جمهورية كازاخستان الاشتراكية السوفياتية ، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 63 شخصًا.

Aeroflot Flight 663:

كانت رحلة إيروفلوت 663 عبارة عن رحلة ركاب سوفيتية من مطار تبليسي الدولي إلى مطار كراسنودار الدولي وتحطمت في 24 أغسطس 1963 ، في منطقة كوتايسي. شارك في الحادث طائرة ايروفلوت افيا 14. قُتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 27 راكبا وطاقمها الخمسة.

Aeroflot Flight 6709:

كانت رحلة إيروفلوت 6709 من طراز توبوليف تو -154 بي على طريق محلي من باكو إلى لينينغراد في 19 مايو 1978. وأثناء الإبحار ، أثر تجويع الوقود على تدفق الوقود إلى محركات كوزنتسوف إن كيه 8 الثلاثة للطائرة ، مما تسبب في توقف المحركات. ربما كانت هذه المشكلة نتيجة لسوء تصميم الطائرة.

Aeroflot Flight 68:

كانت رحلة إيروفلوت 68 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة بانتظام تديرها شركة إيروفلوت من مطار خاباروفسك نوفي في خاباروفسك كراي إلى مطار بولكوفو في سانت بطرسبرغ مع توقفات وسيطة في مطار تولماتشيفو في أوب ، روسيا ، ثم مطار كولتسوفو في يكاترينبرج. في 16 مارس 1961 ، تحطمت طائرة Tupolev Tu-104B التي كانت تشغل هذه الرحلة بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار كولتسوفو. قتل ثلاثة ركاب واثنين من افراد الطاقم مع شخصين على الارض.

Aeroflot Flight 6833:

كانت رحلة إيروفلوت 6833 ، التي كانت في طريقها من تبليسي ، جمهورية جورجيا الاشتراكية السوفياتية ، إلى لينينغراد ، الروسية SFSR ، مع توقف وسيط في باتومي ، مسرحًا لمحاولة اختطاف طائرة من قبل سبعة شباب جورجيين في 18-19 نوفمبر 1983. وانتهت الأزمة بعاصفة. طائرة ركاب من طراز Tu-134A من قبل Alpha Group أسفرت عن مقتل ثمانية. وبعد ذلك حوكم الخاطفون الناجون وأعدموا.

Aeroflot Flight 721:

كانت رحلة إيروفلوت 721 رحلة ركاب محلية مجدولة بين موسكو ويوجنو ساخالينسك في روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية. يوم الأربعاء ، 2 سبتمبر 1964 ، تحطمت الطائرة التي كانت تحلق على هذا الطريق ، وهي من طراز إليوشن إيل 18 في ، على جانب تل عند الاقتراب من يوجنو ساخالينسك ، مما أسفر عن مقتل 87 شخصًا من بين 93 شخصًا كانوا على متنها. في وقت وقوع الحادث ، كان هذا هو الحادث الأكثر دموية من طراز Il-18 وأخطر حادث طيران على الأراضي الروسية.

Aeroflot Flight 7425:

رحلة إيروفلوت 7425 كانت رحلة ركاب محلية مقررة من كارشي - أوفا - لينينغراد تحطمت بالقرب من Uchkuduk ، الأوزبكية الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي في 10 يوليو 1985. قتل الحادث جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 200 شخص. قرر المحققون أن إجهاد الطاقم كان عاملاً في الحادث.

1979 Dniprodzerzhynsk mid-air collision:

في 11 أغسطس 1979 ، وقع اصطدام في الجو فوق جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية ، بالقرب من مدينة دنيبرودزيرجينسك. الطائرة المعنية كانت من طراز Tupolev Tu-134As على رحلات الركاب الداخلية المجدولة ، التي تديرها شركة إيروفلوت.

Aeroflot Flight 773:

كانت رحلة إيروفلوت 773 رحلة ركاب محلية مقررة للاتحاد السوفيتي من موسكو إلى سيمفيروبول تحطمت بعد انفجار قنبلة في 10 أكتوبر 1971.

Aeroflot Flight 7841:

رحلة إيروفلوت 7841 كانت رحلة ركاب سوفيتية محلية مجدولة من مينسك إلى لينينغراد ، والتي تحطمت في 1 فبراير 1985 مما أسفر عن مقتل ثمانية وخمسين شخصًا على متنها. نجا 22 شخصا من الحادث. نتج الحادث عن عطل في المحرك ناجم عن ابتلاع الجليد. في 8 مايو 1985 ، تم شطب Tupolev Tu-134A رسميًا.

1979 Dniprodzerzhynsk mid-air collision:

في 11 أغسطس 1979 ، وقع اصطدام في الجو فوق جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية ، بالقرب من مدينة دنيبرودزيرجينسك. الطائرة المعنية كانت من طراز Tupolev Tu-134As على رحلات الركاب الداخلية المجدولة ، التي تديرها شركة إيروفلوت.

1976 Anapa mid-air collision:

كان تصادم أنابا في الجو عام 1976 هو تصادم رحلة إيروفلوت 7957 ورحلة إيروفلوت 31 في 9 سبتمبر 1976 ، قبالة ساحل أنابا في الاتحاد السوفيتي. قُتل جميع ركاب الطائرتين السبعين في الحادث. تم تحديد السبب الرئيسي للحادث على أنه خطأ من قبل مراقب الحركة الجوية ؛ لم يسترد المحققون أبدًا جسم الطائرة من طراز Yak-40.

Aeroflot Flight 811:

كانت رحلة إيروفلوت 811 عبارة عن رحلة ركاب محلية سوفيتية مجدولة من كومسومولسك أون أمور إلى بلاغوفيشتشينسك التي اصطدمت في الجو في 24 أغسطس 1981 بقاذفة استراتيجية توبوليف تو -16 كيه فوق منطقة زافيتنسكي في منطقة أمور ، الروسية SFSR ، الاتحاد السوفيتي. وقع الاصطدام بين أنتونوف An-24RV و Tupolev Tu-16K على ارتفاع 5220 مترًا (17،130 قدمًا) ، مما أسفر عن مقتل 37 شخصًا على كلتا الطائرتين. تم إنقاذ الناجية الوحيدة ، وهي الراكبة لاريسا سافيتسكايا البالغة من العمر 20 عامًا من أنتونوف An-24RV ، في اليوم الثالث بعد الحادث.

Aeroflot Flight 821:

كانت رحلة إيروفلوت 821 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة تديرها شركة إيروفلوت نورد بموجب اتفاقية خدمة مع شركة إيروفلوت وشركة تابعة لها. في 14 سبتمبر 2008 ، تحطمت الطائرة المشغلة للرحلة عند اقترابها من مطار بيرم الدولي في الساعة 5:10 بالتوقيت المحلي (UTC + 06). قُتل جميع الركاب البالغ عددهم 82 راكبًا و 6 من أفراد الطاقم. وكان من بين الركاب الذين لقوا مصرعهم العقيد الروسي الجنرال جينادي تروشيف ، مستشار الرئيس الروسي الذي كان قائد منطقة شمال القوقاز العسكرية خلال حرب الشيشان الثانية. تضرر قسم من السكك الحديدية العابرة لسيبيريا من جراء الحادث. الرحلة 821 هي أخطر حادث لطائرة بوينج 737-500 ، متجاوزًا حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية آسيانا رقم 733 ورحلة طيران سريويجايا رقم 182 لعام 1993 ، وكان ثاني أكثر حوادث الطيران دموية في عام 2008 ، خلف Spanair Flight 5022.

Aeroflot Flight 826:

في يوم الأحد 3 أغسطس 1969 ، تحطمت طائرة من طراز أنتونوف أن 24 تعمل في رحلة طيران إيروفلوت 826 مما أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 55 شخصًا. وكشف التحقيق أن سبب الحادث كان عطلًا أثناء طيران المروحة المتصلة بالمحرك "رقم 1" (يسار).

1969 Yukhnov mid-air collision:

وقع اصطدام يوخنوف في الجو عام 1969 عندما اصطدمت طائرة إليوشن إل -14 إم ، التي تعمل تحت اسم إيروفلوت الرحلة 831 ، وهي رحلة ركاب محلية مجدولة من مطار موسكو-بيكوفو إلى مطار سيمفيروبول ، القرم في الهواء في 23 يونيو 1969 بطائرة أنتونوف An-12BP. القوات الجوية السوفيتية فوق منطقة يوكنوفسكي في كالوغا أوبلاست ، في الاتحاد السوفياتي السوفياتي في الاتحاد السوفيتي. ولقي 120 راكبا في كلتا الطائرتين حتفهم في الحادث.

Aeroflot Flight 8381:

كانت رحلة إيروفلوت 8381 رحلة مجدولة لطائرة توبوليف تو -134 ذات المحركين والتي غادرت مطار تالين في إستونيا SSR ، الاتحاد السوفيتي ، في الساعة 10:38 صباحًا في 3 مايو 1985 ، إلى كيشيناو في مولدوفا الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي توقف في لفيف ، جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي. أثناء هبوطها إلى لفيف في طقس ملبد بالغيوم ، اصطدمت في الساعة 12:13 بطائرة أنتونوف أن -26 التابعة للقوات الجوية السوفيتية التي أقلعت للتو من لفيف. وقع الاصطدام على ارتفاع 13000 قدم (4000 م). فقدت كلتا الطائرتين أجنحتهما اليمنى وذيولهما ، وخرجتا عن السيطرة وتحطمتا بعد حوالي دقيقة أو دقيقتين بالقرب من قرية زولوتشيف ، الأوكرانية الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي ، مما أسفر عن مقتل 94 شخصًا على كلتا الطائرتين.

Aeroflot Flight 8641:

كانت رحلة إيروفلوت 8641 عبارة عن طائرة ركاب من طراز ياكوفليف ياك 42 على متن رحلة ركاب محلية مجدولة من لينينغراد إلى كييف. في 28 يونيو 1982 ، تحطمت الطائرة جنوب موزير ، جمهورية بيلوروسيا الاشتراكية السوفياتية ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 132 شخصًا. كان الحادث أول وأخطر حادث تحطم لطائرة ياكوفليف ياك 42 ، ولا يزال أكثر حوادث الطيران دموية في بيلاروسيا.

Aeroflot Flight 892:

كانت رحلة إيروفلوت 892 رحلة ركاب دولية مجدولة من مينسك إلى برلين الشرقية ، والتي تحطمت في 12 ديسمبر 1986 بسبب خطأ الطيار ، مما أسفر عن مقتل اثنين وسبعين من الركاب البالغ عددهم 82 راكبًا وطاقم الطائرة.

Aeroflot Flight 902:

كانت رحلة إيروفلوت 902 عبارة عن رحلة ركاب في خدمة محلية مجدولة من خاباروفسك إلى موسكو ، مع توقف وسيط في إيركوتسك وأومسك ، روسيا. تم تشغيل الرحلة بواسطة طائرة من طراز Tu-104A. في 30 يونيو 1962 ، على متنها 76 راكبًا و 8 من أفراد الطاقم ، غادرت الرحلة إيركوتسك في الموعد المحدد ، وقدمت تقريرًا في الوقت المناسب على بعد 50 كيلومترًا من كراسنويارسك. بعد بضع دقائق ، تم تحديد صوت هائج تم تحديده لاحقًا على أنه صوت مساعد الطيار ، مما أدى إلى انتقال طارئ غير متماسك مع خلفية ضوضاء غير عادية. فشلت المحاولات اللاحقة المتكررة للاتصال بالرحلة.

Aeroflot Flight 909:

كانت رحلة إيروفلوت 909 رحلة داخلية مجدولة ليلاً في 5/6 مارس 1976 بواسطة إليوشن إيل -18 إي المسجل CCCP-74508 . فقدت الطائرة السيطرة بعد عطل كهربائي وتحطمت بالقرب من فورونيج في الاتحاد السوفيتي. قُتل كل من كانوا على متن الطائرة وعددهم 111.

Aeroflot Flight 964:

كانت رحلة إيروفلوت 964 رحلة تشغلها شركة إيروفلوت من مطار كوتايسي بجورجيا إلى مطار دوموديدوفو ، موسكو ، روسيا الاتحادية الاشتراكية السوفياتية. في 13 أكتوبر 1973 ، تحطمت طائرة Tupolev Tu-104 التي كانت تعمل على الطريق أثناء اقترابها من موسكو ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 122 راكبًا وطاقمها. لا يزال الحادث الأكثر دموية الذي تعرضت له طائرة Tupolev Tu-104.

Aeroflot Flight 99:

رحلة إيروفلوت 99 كانت من طراز توبوليف تو -124 تشغل رحلة ركاب محلية مجدولة من لينينغراد إلى مورمانسك ، وكلاهما في الاتحاد السوفيتي ، والتي تحطمت أثناء محاولتها الهبوط في 11 نوفمبر 1965. من بين 64 راكبًا وطاقمًا على متنها ، قتل 32 في الحادث واصيب العديد من الناجين بجروح.

Aeroflot Flight 8381:

كانت رحلة إيروفلوت 8381 رحلة مجدولة لطائرة توبوليف تو -134 ذات المحركين والتي غادرت مطار تالين في إستونيا SSR ، الاتحاد السوفيتي ، في الساعة 10:38 صباحًا في 3 مايو 1985 ، إلى كيشيناو في مولدوفا الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي توقف في لفيف ، جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي. أثناء هبوطها إلى لفيف في طقس ملبد بالغيوم ، اصطدمت في الساعة 12:13 بطائرة أنتونوف أن -26 التابعة للقوات الجوية السوفيتية التي أقلعت للتو من لفيف. وقع الاصطدام على ارتفاع 13000 قدم (4000 م). فقدت كلتا الطائرتين أجنحتهما اليمنى وذيولهما ، وخرجتا عن السيطرة وتحطمتا بعد حوالي دقيقة أو دقيقتين بالقرب من قرية زولوتشيف ، الأوكرانية الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي ، مما أسفر عن مقتل 94 شخصًا على كلتا الطائرتين.

Aeroflot Flight 826:

في يوم الأحد 3 أغسطس 1969 ، تحطمت طائرة من طراز أنتونوف أن 24 تعمل في رحلة طيران إيروفلوت 826 مما أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 55 شخصًا. وكشف التحقيق أن سبب الحادث كان عطلًا أثناء طيران المروحة المتصلة بالمحرك "رقم 1" (يسار).

Aeroflot Flight 902:

كانت رحلة إيروفلوت 902 عبارة عن رحلة ركاب في خدمة محلية مجدولة من خاباروفسك إلى موسكو ، مع توقف وسيط في إيركوتسك وأومسك ، روسيا. تم تشغيل الرحلة بواسطة طائرة من طراز Tu-104A. في 30 يونيو 1962 ، على متنها 76 راكبًا و 8 من أفراد الطاقم ، غادرت الرحلة إيركوتسك في الموعد المحدد ، وقدمت تقريرًا في الوقت المناسب على بعد 50 كيلومترًا من كراسنويارسك. بعد بضع دقائق ، تم تحديد صوت هائج تم تحديده لاحقًا على أنه صوت مساعد الطيار ، مما أدى إلى انتقال طارئ غير متماسك مع خلفية ضوضاء غير عادية. فشلت المحاولات اللاحقة المتكررة للاتصال بالرحلة.

Aeroflot Flight 8381:

كانت رحلة إيروفلوت 8381 رحلة مجدولة لطائرة توبوليف تو -134 ذات المحركين والتي غادرت مطار تالين في إستونيا SSR ، الاتحاد السوفيتي ، في الساعة 10:38 صباحًا في 3 مايو 1985 ، إلى كيشيناو في مولدوفا الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي توقف في لفيف ، جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي. أثناء هبوطها إلى لفيف في طقس ملبد بالغيوم ، اصطدمت في الساعة 12:13 بطائرة أنتونوف أن -26 التابعة للقوات الجوية السوفيتية التي أقلعت للتو من لفيف. وقع الاصطدام على ارتفاع 13000 قدم (4000 م). فقدت كلتا الطائرتين أجنحتهما اليمنى وذيولهما ، وخرجتا عن السيطرة وتحطمتا بعد حوالي دقيقة أو دقيقتين بالقرب من قرية زولوتشيف ، الأوكرانية الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي ، مما أسفر عن مقتل 94 شخصًا على كلتا الطائرتين.

Aeroflot Flight U-45:

كانت رحلة إيروفلوت U-45 عبارة عن رحلة ركاب تشغلها طائرة إليوشن إيل 18 تحطمت أثناء اقترابها من سمرقند يوم الجمعة ، 6 فبراير 1970 ، مما أدى إلى وفاة 92 من 106 شخصًا كانوا على متنها. وكشف تحقيق عن أن الطائرة تجاوزت الحد الأدنى لارتفاع العوائق (MOCA) أثناء الاقتراب من مطار سمرقند الدولي.

Aeroflot accidents and incidents in the 1960s:

فيما يلي قائمة بالحوادث والحوادث التي شهدتها شركة إيروفلوت في الستينيات. الحدث الأكثر دموية الذي شهدته شركة الاتحاد السوفيتي في العقد حدث في نوفمبر 1967 ، عندما تحطمت طائرة إليوشن Il-18V رأسًا على عقب بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار كولتسوفو في سفيردلوفسك ، ثم تقع في جمهورية روسيا الاشتراكية السوفياتية ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 107 ، دفع التأريض المؤقت من النوع ضمن أسطول شركة الطيران. من حيث الوفيات ، يصنف الحادث على أنه خامس أسوأ حادث من طراز Il-18 ، اعتبارًا من أبريل 2016. شاركت طائرة أخرى من هذا النوع في ثاني أكثر الحوادث فتكًا التي تعرضت لها شركة الطيران في العقد ، هذه المرة في سبتمبر 1964 ، عندما 87 شخص قتلوا عندما سقطت الطائرة على منحدر تل عند اقترابها من يوجنو ساخالينسك. تميز العقد أيضًا بالحادث المميت الوحيد الذي تعرضت له طائرة Tupolev Tu-114 ، التي دخلت الخدمة التجارية على طريق موسكو-خاباروفسك في أبريل 1961.

Aeroflot Flight 8381:

كانت رحلة إيروفلوت 8381 رحلة مجدولة لطائرة توبوليف تو -134 ذات المحركين والتي غادرت مطار تالين في إستونيا SSR ، الاتحاد السوفيتي ، في الساعة 10:38 صباحًا في 3 مايو 1985 ، إلى كيشيناو في مولدوفا الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي توقف في لفيف ، جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي. أثناء هبوطها إلى لفيف في طقس ملبد بالغيوم ، اصطدمت في الساعة 12:13 بطائرة أنتونوف أن -26 التابعة للقوات الجوية السوفيتية التي أقلعت للتو من لفيف. وقع الاصطدام على ارتفاع 13000 قدم (4000 م). فقدت كلتا الطائرتين أجنحتهما اليمنى وذيولهما ، وخرجتا عن السيطرة وتحطمتا بعد حوالي دقيقة أو دقيقتين بالقرب من قرية زولوتشيف ، الأوكرانية الاشتراكية السوفياتية ، الاتحاد السوفيتي ، مما أسفر عن مقتل 94 شخصًا على كلتا الطائرتين.

Aeroflot House:

منزل Aeroflot هو مبنى إنشائي في منطقة Tsentralny في نوفوسيبيرسك ، روسيا. يقع على زاوية شارع كراسني وشارع يادرينتسفسكايا. تم بناء المبنى في الثلاثينيات.

Aeroflot Flight 558:

كانت رحلة إيروفلوت 558 عبارة عن رحلة ركاب محلية من طراز إليوشن إيل -18 في من كاراجاندا إلى موسكو تحطمت في حقل في منطقة أبزيللوفسكي في 31 أغسطس 1972 نتيجة حريق ناتج عن انفجار أمتعة الركاب ، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 102 شخص على متنها.

Aeroflot Flight 5003 (1977):

رحلة إيروفلوت 5003 كانت رحلة ركاب مجدولة من طشقند إلى مينيراليني فودي مع توقف في نوكوس ؛ تحطمت الطائرة Ilyushin 18V التي تعمل على الطريق في 15 فبراير 1977 بالقرب من منطقة Mineralnye Vody أثناء التسلق بعد اقتراب ضائع. من بين 98 شخصًا كانوا على متنها ، لقي 77 شخصًا حتفهم في الحادث.

Ilyushin Il-18:

طائرة إليوشن Il-18 هي طائرة مروحية كبيرة حلقت لأول مرة في عام 1957 وأصبحت واحدة من أشهر الطائرات السوفيتية وأكثرها متانة في عصرها. كانت Il-18 واحدة من الطائرات الرئيسية في العالم لعدة عقود وتم تصديرها على نطاق واسع. نظرًا لمتانة هيكل الطائرة ، فقد حققت العديد من الأمثلة أكثر من 45000 ساعة طيران وما زال النوع يعمل في كل من القدرات العسكرية والمدنية. خليفة Il-18 كان الطائرة النفاثة طويلة المدى Il-62.

Aeroflot Flight 630:

كانت رحلة إيروفلوت 630 عبارة عن رحلة ركاب محلية سوفيتية من دوشانبي إلى موسكو عبر لينين أباد تحطمت في 24 فبراير 1973 ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 79 شخصًا ، بمن فيهم خمسة أطفال. يُعزى الحادث إلى فقدان السيطرة.

Ilyushin Il-18:

طائرة إليوشن Il-18 هي طائرة مروحية كبيرة حلقت لأول مرة في عام 1957 وأصبحت واحدة من أشهر الطائرات السوفيتية وأكثرها متانة في عصرها. كانت Il-18 واحدة من الطائرات الرئيسية في العالم لعدة عقود وتم تصديرها على نطاق واسع. نظرًا لمتانة هيكل الطائرة ، فقد حققت العديد من الأمثلة أكثر من 45000 ساعة طيران وما زال النوع يعمل في كل من القدرات العسكرية والمدنية. خليفة Il-18 كان الطائرة النفاثة طويلة المدى Il-62.

Aeroflot Flight 1036:

كانت رحلة إيروفلوت رقم 1036 عبارة عن رحلة ركاب محلية مجدولة تديرها شركة إيروفلوت وتحطمت أثناء الإقلاع من مطار سوتشي الدولي في 1 أكتوبر 1972. لقي جميع ركاب الطائرة Ilyushin Il-18V ، وعددهم 109 ، حتفهم في الحادث. يعد هذا ثاني أسوأ حادث لطائرة إليوشن Il-18 وكان أسوأ حادث وقع فيه واحد في ذلك الوقت.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Smartavia:

Smartavia، المعروف سابقا باسم Nordavia هي شركة طيران منخفضة التكلفة الروسية مع مكتبها الرئيسي في أرخانجيلسك، روسيا. وهي تقوم بشكل رئيسي بتشغيل الخدمات المحلية والإقليمية المجدولة. قواعدها الرئيسية هي مطار أرخانجيلسك ومطار بولكوفو ومطار موسكو دوموديدوفو. Smartavia هي شركة مساهمة.

Aeroflot Flight 821:

كانت رحلة إيروفلوت 821 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة تديرها شركة إيروفلوت نورد بموجب اتفاقية خدمة مع شركة إيروفلوت وشركة تابعة لها. في 14 سبتمبر 2008 ، تحطمت الطائرة المشغلة للرحلة عند اقترابها من مطار بيرم الدولي في الساعة 5:10 بالتوقيت المحلي (UTC + 06). قُتل جميع الركاب البالغ عددهم 82 راكبًا و 6 من أفراد الطاقم. وكان من بين الركاب الذين لقوا مصرعهم العقيد الروسي الجنرال جينادي تروشيف ، مستشار الرئيس الروسي الذي كان قائد منطقة شمال القوقاز العسكرية خلال حرب الشيشان الثانية. تضرر قسم من السكك الحديدية العابرة لسيبيريا من جراء الحادث. الرحلة 821 هي أخطر حادث لطائرة بوينج 737-500 ، متجاوزًا حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية آسيانا رقم 733 ورحلة طيران سريويجايا رقم 182 لعام 1993 ، وكان ثاني أكثر حوادث الطيران دموية في عام 2008 ، خلف Spanair Flight 5022.

Aeroflot Open:

بطولة Aeroflot Open هي بطولة سنوية مفتوحة للشطرنج تقام في موسكو وترعاها شركة الطيران Aeroflot. تأسست في عام 2002 ونمت بسرعة لتصبح أقوى بطولة مفتوحة ؛ في عام 2013 ، تم تحويله إلى حدث سريع وخاطف ، بينما لم يتم عقده في عام 2014. شارك في الحدث الأول حوالي 80 من كبار الأساتذة ، بينما شارك في الحدث الثاني 150 من الأساتذة الكبار. تقام البطولة باستخدام النظام السويسري ويتم دعوة الفائز إلى بطولة دورتموند للشطرنج التي أقيمت في وقت لاحق من نفس العام ، وهو تقليد بدأ في عام 2003. بجانب البطولة الرئيسية ، هناك أيضًا بطولات من الفئة B و C.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Old Trafford:

أولد ترافورد هو ملعب لكرة القدم في أولد ترافورد ، ومانشستر الكبرى ، إنجلترا ، وموطن مانشستر يونايتد. بسعة 74140 مقعدًا ، يعد أكبر ملعب لكرة القدم للأندية في المملكة المتحدة ، والحادي عشر الأكبر في أوروبا. يبعد حوالي 0.5 ميل (800 م) عن ملعب أولد ترافورد للكريكيت ومحطة الترام المجاورة.

1958 Aeroflot Tu-104 Kanash crash:

وقع حادث تحطم طائرة إيروفلوت يو -104 كاناش عام 1958 في 17 أكتوبر 1958 عندما تحطمت طائرة توبوليف تو -104 إيه التي كانت تديرها شركة إيروفلوت على طريق دولي من بكين إلى موسكو في طقس سيء بالقرب من مدينة كاناش ، تشوفاشيا ، روسيا ، على بعد 400 ميل شرق موسكو ، مما أسفر عن مقتل 80 شخصًا كانوا على متنها. كانت الرحلة تقل وفودًا دبلوماسية رفيعة المستوى من العديد من الدول المتحالفة مع الاتحاد السوفيتي مثل الصين وألمانيا الشرقية وتشيكوسلوفاكيا. كان هذا هو ثاني حادث مميت يتعلق بالطائرة توبوليف 104 التي تم إدخالها في مخزون شركة إيروفلوت قبل عامين ، والأكثر دموية في تاريخ الطائرة حتى تحطم طائرة إيروفلوت الرحلة 902 في عام 1962.

Aeroflot Flight 3843:

كانت رحلة إيروفلوت 3843 رحلة تجارية تابعة للاتحاد السوفيتي تحطمت في 13 يناير 1977 ، بعد حريق بمحرك يسار بالقرب من مطار ألماتي. ولقي 90 شخصا كانوا على متنها حتفهم في الحادث.

Aeroflot Flight 4:

رحلة إيروفلوت 4 كانت رحلة ركاب محلية مجدولة من خاباروفسك إلى موسكو مع توقف في إيركوتسك تحطمت في 15 أغسطس 1958 ، مما أسفر عن مقتل جميع ركاب الطائرة وعددهم 64. كان هذا أول حادث مميت يتعلق بطائرة Tupolev Tu-104.

Aeroflot Flight 1912:

كانت رحلة إيروفلوت 1912 رحلة ركاب محلية مجدولة لشركة إيروفلوت على طريق أوديسا-كييف-تشيليابينسك-نوفوسيبيرسك-إيركوتسك-خاباروفسك-فلاديفوستوك الذي تحطم في 25 يوليو 1971 ، مما أدى إلى هبوط صعب في مطار إيركوتسك. لقد هبطت على مسافة 150 مترًا (490 قدمًا) من المدرج ، محطمة الجناح الأيسر واشتعلت فيها النيران. ونجا 29 من 126 شخصا كانوا على متن الطائرة.

Aeroflot Flight 109:

كانت رحلة إيروفلوت 109 رحلة ركاب محلية مجدولة من موسكو إلى تشيتا مع توقف في تشيليابينسك ونوفوسيبيرسك وإيركوتسك. في المرحلة الأخيرة من الطريق في 18 مايو 1973 ، قام إرهابي باختطاف الطائرة ، مطالبين بنقلها إلى الصين ؛ انفجرت قنبلة الإرهابي أثناء الطيران بعد أن أطلق عليه قائد الطيران النار.

Aeroflot Flight 2415:

كانت رحلة إيروفلوت 2415 عبارة عن رحلة ركاب منتظمة من موسكو إلى لينينغراد تحطمت بعد وقت قصير من إقلاعها في 28 نوفمبر 1976. ويعزى سبب الحادث إلى ارتباك الطاقم نتيجة فشل الأفق الاصطناعي في ظروف الرؤية المنخفضة.

Aeroflot Flight 5484:

كانت رحلة إيروفلوت 5484 رحلة ركاب محلية مجدولة من أوديسا إلى قازان مع توقف في كييف عانت من فقدان السيطرة تلاها تفكك في الهواء في 29 أغسطس 1979 فوق تامبوف أوبلاست ، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 63 شخصًا. لا يزال هذا هو أكثر حادث تحطم من طراز Tu-124 دموية وتم تعليق خدمات الركاب المنتظمة مع Tu-124 بشكل دائم بعد الحادث ، لكن Tu-124 لا يزال يستخدم من قبل الجيش السوفيتي بعد الحادث.

Tupolev Tu-124:

كانت Tupolev Tu-124 عبارة عن طائرة ركاب قصيرة المدى ثنائية النفاثة تتسع لـ 56 راكبًا تم بناؤها في الاتحاد السوفيتي. كانت أول طائرة سوفيتية تعمل بمحركات توربوفان.

Aeroflot accidents and incidents in the 1990s:

بعد تفكك الاتحاد السوفيتي في ديسمبر 1991 ، بدأت جمهورياتها السابقة في إنشاء شركات النقل الخاصة بها من المديريات المقابلة لشركة إيروفلوت في هذه البلدان ، مما تسبب في انكماش شركة الطيران بشكل كبير. انخفض الأسطول من عدة آلاف من الطائرات إلى عدد يزيد قليلاً عن 100 في عام 1993 ، مما ساعد شركة الطيران الوطنية للاتحاد السوفيتي السابق على تحسين حوادثها وحوادثها المسجلة بشكل حاد. شهدت الشركة 42 حدثًا بين عامي 1990 و 1991 فقط ، وكان لها 41 حدثًا في بقية العقد. على الرغم من ذلك ، فإن الحوادث الثلاثة الأكثر دموية التي مرت بها شركة الطيران خلال العقد وقعت في حقبة ما بعد الاتحاد السوفيتي ، مما أدى إلى مقتل 257 شخصًا ، كل منها أكثر من 50 حالة وفاة.

Tupolev Tu-134:

Tupolev Tu-134 هي طائرة نفاثة بمحركين وضيقين البدن تم بناؤها في الاتحاد السوفيتي من عام 1966 إلى 1989. تتميز النسخة الأصلية بتصميم أنف زجاجي ، ومثل بعض الطائرات الروسية الأخرى ، يمكن أن تعمل من المطارات غير الممهدة .

Tupolev Tu-134:

Tupolev Tu-134 هي طائرة نفاثة بمحركين وضيقين البدن تم بناؤها في الاتحاد السوفيتي من عام 1966 إلى 1989. تتميز النسخة الأصلية بتصميم أنف زجاجي ، ومثل بعض الطائرات الروسية الأخرى ، يمكن أن تعمل من المطارات غير الممهدة .

Tupolev Tu-134:

Tupolev Tu-134 هي طائرة نفاثة بمحركين وضيقين البدن تم بناؤها في الاتحاد السوفيتي من عام 1966 إلى 1989. تتميز النسخة الأصلية بتصميم أنف زجاجي ، ومثل بعض الطائرات الروسية الأخرى ، يمكن أن تعمل من المطارات غير الممهدة .

Aeroflot accidents and incidents in the 1980s:

فيما يلي قائمة بالحوادث والحوادث التي تعرضت لها شركة إيروفلوت خلال الثمانينيات. وقع الحادث الأكثر دموية الذي تعرضت له الحاملة في هذا العقد في يوليو 1985 ، عندما توقفت الرحلة 7425 ، Tupolev Tu-154B-2 ، في طريقها وتحطمت بالقرب من Uchkuduk ، ثم تقع في جمهورية أوزبكستان الاشتراكية السوفياتية ، مما أودى بحياة جميع ركابها البالغ عددهم 200 شخص. الطائرات. وقع ثاني أكبر حادث دموية تعرضت له الشركة في العقد في أكتوبر 1984 ، عندما اصطدمت الرحلة 3352 ، طائرة توبوليف توبوليف تو -154 بي -1 ، بجرافات الثلج عند هبوطها في مطار أومسك ، مما أسفر عن مقتل 174 من 179 شخصًا كانوا على متنها بالإضافة إلى أربعة أشخاص على الأرض . ترك كلا الحادثين مجتمعين عدد القتلى 378 ضحية وشمل Tupolev Tu-154 ، الذي يعتبر الأسوأ من حيث النوع ، اعتبارًا من فبراير 2012.

Aeroflot accidents and incidents in the 1980s:

فيما يلي قائمة بالحوادث والحوادث التي تعرضت لها شركة إيروفلوت خلال الثمانينيات. وقع الحادث الأكثر دموية الذي تعرضت له الحاملة في هذا العقد في يوليو 1985 ، عندما توقفت الرحلة 7425 ، Tupolev Tu-154B-2 ، في طريقها وتحطمت بالقرب من Uchkuduk ، ثم تقع في جمهورية أوزبكستان الاشتراكية السوفياتية ، مما أودى بحياة جميع ركابها البالغ عددهم 200 شخص. الطائرات. وقع ثاني أكبر حادث دموية تعرضت له الشركة في العقد في أكتوبر 1984 ، عندما اصطدمت الرحلة 3352 ، طائرة توبوليف توبوليف تو -154 بي -1 ، بجرافات الثلج عند هبوطها في مطار أومسك ، مما أسفر عن مقتل 174 من 179 شخصًا كانوا على متنها بالإضافة إلى أربعة أشخاص على الأرض . ترك كلا الحادثين مجتمعين عدد القتلى 378 ضحية وشمل Tupolev Tu-154 ، الذي يعتبر الأسوأ من حيث النوع ، اعتبارًا من فبراير 2012.

Tupolev Tu-154:

Tupolev Tu-154 هي طائرة ركاب متوسطة المدى ضيقة المدى بثلاثة محركات تم تصميمها في منتصف الستينيات وصُنعت بواسطة Tupolev. كان العمود الفقري لشركات الطيران السوفيتية والروسية (لاحقًا) لعدة عقود ، وكان يحمل نصف جميع الركاب الذين تنقلهم شركة إيروفلوت والشركات التابعة لها ، وبقيت طائرة الخطوط المحلية القياسية لروسيا والدول السوفيتية السابقة حتى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. تم تصديرها إلى 17 شركة طيران غير روسية واستخدمتها القوات الجوية في العديد من الدول كوسيلة نقل على رأس الدولة.

Tupolev Tu-154:

Tupolev Tu-154 هي طائرة ركاب متوسطة المدى ضيقة المدى بثلاثة محركات تم تصميمها في منتصف الستينيات وصُنعت بواسطة Tupolev. كان العمود الفقري لشركات الطيران السوفيتية والروسية (لاحقًا) لعدة عقود ، وكان يحمل نصف جميع الركاب الذين تنقلهم شركة إيروفلوت والشركات التابعة لها ، وبقيت طائرة الخطوط المحلية القياسية لروسيا والدول السوفيتية السابقة حتى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. تم تصديرها إلى 17 شركة طيران غير روسية واستخدمتها القوات الجوية في العديد من الدول كوسيلة نقل على رأس الدولة.

Utair:

Utair هي شركة طيران روسية يقع مكتبها الرئيسي في مطار خانتي مانسيسك بينما تقع محاورها في مطار سورجوت الدولي ومطار فنوكوفو الدولي. وهي تدير خدمات ركاب محلية ودولية مجدولة ، وخدمات طائرات هليكوبتر مجدولة ، ورحلات مستأجرة واسعة النطاق بطائرات ذات أجنحة ثابتة وطائرات هليكوبتر لدعم صناعة النفط والغاز عبر غرب سيبيريا.

Yakovlev Yak-40:

ياكوفليف ياك 40 هي طائرة إقليمية صممها ياكوفليف. تم إجراء أول رحلة ثلاثية في عام 1966 ، وكانت في الإنتاج من عام 1967 إلى عام 1981. تم طرح Yak-40 في سبتمبر 1968 ، وتم تصديرها منذ عام 1970.

Aeroflot accidents and incidents:

تأسست في عام 1923 ، إيروفلوت ، الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في روسيا ، تعرضت لعدد كبير من الحوادث المميتة ، حيث مات ما مجموعه 8231 راكبًا في تحطم طائرة إيروفلوت وفقًا لمكتب تسجيل حوادث تحطم الطائرات ، معظمها خلال الحقبة السوفيتية ، حول خمس مرات أكثر من أي شركة طيران أخرى. من عام 1946 إلى عام 1989 ، تورط الناقل في 721 حادثة. من عام 1995 إلى عام 2017 ، تورط الناقل في 10 حوادث. في عام 2013 ، أفاد موقع AirlineRatings.com أن خمسة من طرازات الطائرات العشر المشاركة في أكبر عدد من الحوادث المميتة كانت من الطرازات السوفيتية القديمة.

Aeroflot accidents and incidents in the 1950s:

فيما يلي قائمة بالحوادث والحوادث التي شهدتها شركة إيروفلوت في الخمسينيات من القرن الماضي. كان الحدث الأكثر دموية الذي شهدته شركة الاتحاد السوفيتي خلال العقد هو أكتوبر 1958 ، عندما تحطمت طائرة Tupolev Tu-104 في طريقها إلى سفيردلوفسك ، ثم كانت تقع في جمهورية روسيا الاشتراكية السوفياتية ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 80 راكبًا. من حيث الوفيات ، يُصنف الحادث على أنه ثامن أسوأ حادث لطائرة توبوليف 104 ، اعتبارًا من يوليو 2016. تورطت طائرة أخرى من هذا النوع في ثاني أكثر الحوادث فتكًا التي تعرضت لها شركة الطيران في العقد ، هذه المرة في أغسطس 1958 ، عندما قتل 64 شخصًا عندما تحطمت الطائرة بالقرب من تشيتا بعد دخولها في صاعد. تم تعديل ذيل Tu-104 وخفض سقف الخدمة في أعقاب هذين الحادثين.

Aeroflot accidents and incidents in the 1960s:

فيما يلي قائمة بالحوادث والحوادث التي شهدتها شركة إيروفلوت في الستينيات. الحدث الأكثر دموية الذي شهدته شركة الاتحاد السوفيتي في العقد حدث في نوفمبر 1967 ، عندما تحطمت طائرة إليوشن Il-18V رأسًا على عقب بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار كولتسوفو في سفيردلوفسك ، ثم تقع في جمهورية روسيا الاشتراكية السوفياتية ، مما أسفر عن مقتل جميع ركابها البالغ عددهم 107 ، دفع التأريض المؤقت من النوع ضمن أسطول شركة الطيران. من حيث الوفيات ، يصنف الحادث على أنه خامس أسوأ حادث من طراز Il-18 ، اعتبارًا من أبريل 2016. شاركت طائرة أخرى من هذا النوع في ثاني أكثر الحوادث فتكًا التي تعرضت لها شركة الطيران في العقد ، هذه المرة في سبتمبر 1964 ، عندما 87 شخص قتلوا عندما سقطت الطائرة على منحدر تل عند اقترابها من يوجنو ساخالينسك. تميز العقد أيضًا بالحادث المميت الوحيد الذي تعرضت له طائرة Tupolev Tu-114 ، التي دخلت الخدمة التجارية على طريق موسكو-خاباروفسك في أبريل 1961.

Aeroflot accidents and incidents in the 1970s:

تعرضت شركة إيروفلوت ، الناقل الوطني للاتحاد السوفيتي ، لعدد من الحوادث والحوادث الخطيرة خلال السبعينيات. وقع أسوأ حادث لشركة الطيران خلال العقد في أغسطس 1979 ، عندما تورط طائرتان من طراز Tupolev Tu-134 في تصادم في الجو فوق المدينة الأوكرانية المسماة Dniprodzerzhinsk ، مما أسفر عن مقتل 178 شخصًا. بما في ذلك هذا الحدث ، كانت هناك تسع حوادث مميتة مع أكثر من 100 حالة وفاة ، في حين أن العدد الإجمالي المسجل للضحايا كان 3541 في العقد.

Aeroflot accidents and incidents in the 1980s:

فيما يلي قائمة بالحوادث والحوادث التي تعرضت لها شركة إيروفلوت خلال الثمانينيات. وقع الحادث الأكثر دموية الذي تعرضت له الحاملة في هذا العقد في يوليو 1985 ، عندما توقفت الرحلة 7425 ، Tupolev Tu-154B-2 ، في طريقها وتحطمت بالقرب من Uchkuduk ، ثم تقع في جمهورية أوزبكستان الاشتراكية السوفياتية ، مما أودى بحياة جميع ركابها البالغ عددهم 200 شخص. الطائرات. وقع ثاني أكبر حادث دموية تعرضت له الشركة في العقد في أكتوبر 1984 ، عندما اصطدمت الرحلة 3352 ، طائرة توبوليف توبوليف تو -154 بي -1 ، بجرافات الثلج عند هبوطها في مطار أومسك ، مما أسفر عن مقتل 174 من 179 شخصًا كانوا على متنها بالإضافة إلى أربعة أشخاص على الأرض . ترك كلا الحادثين مجتمعين عدد القتلى 378 ضحية وشمل Tupolev Tu-154 ، الذي يعتبر الأسوأ من حيث النوع ، اعتبارًا من فبراير 2012.

Aeroflot accidents and incidents in the 1990s:

بعد تفكك الاتحاد السوفيتي في ديسمبر 1991 ، بدأت جمهورياتها السابقة في إنشاء شركات النقل الخاصة بها من المديريات المقابلة لشركة إيروفلوت في هذه البلدان ، مما تسبب في انكماش شركة الطيران بشكل كبير. انخفض الأسطول من عدة آلاف من الطائرات إلى عدد يزيد قليلاً عن 100 في عام 1993 ، مما ساعد شركة الطيران الوطنية للاتحاد السوفيتي السابق على تحسين حوادثها وحوادثها المسجلة بشكل حاد. شهدت الشركة 42 حدثًا بين عامي 1990 و 1991 فقط ، وكان لها 41 حدثًا في بقية العقد. على الرغم من ذلك ، فإن الحوادث الثلاثة الأكثر دموية التي مرت بها شركة الطيران خلال العقد وقعت في حقبة ما بعد الاتحاد السوفيتي ، مما أدى إلى مقتل 257 شخصًا ، كل منها أكثر من 50 حالة وفاة.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

List of Aeroflot destinations:

يمكن إرجاع تاريخ شركة إيروفلوت إلى 9 فبراير 1923 ، عندما أصدر مجلس العمل والدفاع قرارًا لإنشاء أسطول جوي مدني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، بدمج جميع شركات الطيران الرائدة لتشكيل دوبروليت في 25 مارس 1923. وبدأت العمليات في 15 يوليو. 1923 ربط موسكو ونيجني نوفغورود ، لتصبح أول خدمات منتظمة في البلاد. تم اعتماد اسم Aeroflot في عام 1932 بعد إعادة تنظيم Dobrolet. بحلول نهاية الثلاثينيات من القرن الماضي ، كان الناقل يعمل على الطرق التالية: خاركيف - كييف ، خاركيف - أوديسا ، كييف - أوديسا ، كييف - روستوف - مينيراليني فودي ، كييف - سيمفيروبول ، موسكو - لينينغراد ، موسكو - مينسك ، موسكو - أوديسا ، موسكو - سوتشي ، موسكو - كويبيشيف ، موسكو - باكو - تبليسي ، موسكو - سيمفيروبول ، موسكو - ستالينجراد - أستراخان ، تبليسي - سوخومي ، تبليسي - يريفان ، كوتاسي - ميستيا وسوخومي - سوتشي. كانت شبكة خطوط إيروفلوت بطول 31500 كيلومتر بحلول عام 1950.

Aeroflot fleet:

يتكون أسطول الركاب من شركة إيروفلوت من طائرات ضيقة البدن وعريضة البدن من ست عائلات طائرات: إيرباص A320 وإيرباص A330 وإيرباص A350 وبوينغ 737 وبوينغ 777 وسوخوي سوبر جيت 100. اعتبارًا من مارس 2020 ، هناك 247 طائرة ركاب مسجلة في أسطول شركة إيروفلوت.

Aeroflot Flight 207:

رحلة إيروفلوت 207 كانت رحلة ركاب محلية سوفيتية من مطار روستوف أون دون إلى مطار تبليسي الدولي وتحطمت في 10 يونيو 1960 في منطقة تكفارتشيلي اشتمل الحادث على طائرة من طراز إليوشن إيل 14 تشغلها شركة إيروفلوت. قتل 24 راكبا و 7 من أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها.

Aeroflot Flight 3630:

كانت رحلة إيروفلوت 3630 عبارة عن رحلة ركاب مجدولة بانتظام تديرها شركة إيروفلوت من مطار مينيراليني فودي إلى مطار فيلنيوس مع توقف في مطار روستوف أون دون. في 2 سبتمبر 1970 ، تحطمت الطائرة Tu-124 التي كانت تشغل هذه الرحلة بعد فقدان السيطرة على ارتفاع الرحلات البحرية ، بعد 42 دقيقة من إقلاعها من مطار روستوف أون دون. قُتل جميع الركاب البالغ عددهم 32 راكبًا وخمسة من أفراد الطاقم.

Aeroflot Flight 4225:

رحلة ايروفلوت 4225 كانت من طراز توبوليف تو -154 بي -2 في رحلة ركاب محلية مجدولة من مطار ألما آتا إلى مطار سيمفيروبول في 8 يوليو 1980. وصلت الطائرة إلى ارتفاع لا يزيد عن 500 قدم عندما انخفضت السرعة الجوية فجأة بسبب الحرارة. التيارات التي واجهتها أثناء الصعود. تسبب هذا في توقف الطائرة على بعد أقل من 5 كيلومترات من المطار ، وتحطمها واشتعلت فيها النيران ، مما أسفر عن مقتل جميع الركاب البالغ عددهم 156 راكبًا وطاقم الطائرة البالغ عددهم 10. حتى الآن ، لا يزال حادث الطيران الأكثر دموية في كازاخستان.

Aeroflot Flight 892:

كانت رحلة إيروفلوت 892 رحلة ركاب دولية مجدولة من مينسك إلى برلين الشرقية ، والتي تحطمت في 12 ديسمبر 1986 بسبب خطأ الطيار ، مما أسفر عن مقتل اثنين وسبعين من الركاب البالغ عددهم 82 راكبًا وطاقم الطائرة.

Aeroflot accidents and incidents:

تأسست في عام 1923 ، إيروفلوت ، الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في روسيا ، تعرضت لعدد كبير من الحوادث المميتة ، حيث مات ما مجموعه 8231 راكبًا في تحطم طائرة إيروفلوت وفقًا لمكتب تسجيل حوادث تحطم الطائرات ، معظمها خلال الحقبة السوفيتية ، حول خمس مرات أكثر من أي شركة طيران أخرى. من عام 1946 إلى عام 1989 ، تورط الناقل في 721 حادثة. من عام 1995 إلى عام 2017 ، تورط الناقل في 10 حوادث. في عام 2013 ، أفاد موقع AirlineRatings.com أن خمسة من طرازات الطائرات العشر المشاركة في أكبر عدد من الحوادث المميتة كانت من الطرازات السوفيتية القديمة.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

List of Aeroflot destinations:

يمكن إرجاع تاريخ شركة إيروفلوت إلى 9 فبراير 1923 ، عندما أصدر مجلس العمل والدفاع قرارًا لإنشاء أسطول جوي مدني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، بدمج جميع شركات الطيران الرائدة لتشكيل دوبروليت في 25 مارس 1923. وبدأت العمليات في 15 يوليو. 1923 ربط موسكو ونيجني نوفغورود ، لتصبح أول خدمات منتظمة في البلاد. تم اعتماد اسم Aeroflot في عام 1932 بعد إعادة تنظيم Dobrolet. بحلول نهاية الثلاثينيات من القرن الماضي ، كان الناقل يعمل على الطرق التالية: خاركيف - كييف ، خاركيف - أوديسا ، كييف - أوديسا ، كييف - روستوف - مينيراليني فودي ، كييف - سيمفيروبول ، موسكو - لينينغراد ، موسكو - مينسك ، موسكو - أوديسا ، موسكو - سوتشي ، موسكو - كويبيشيف ، موسكو - باكو - تبليسي ، موسكو - سيمفيروبول ، موسكو - ستالينجراد - أستراخان ، تبليسي - سوخومي ، تبليسي - يريفان ، كوتاسي - ميستيا وسوخومي - سوتشي. كانت شبكة خطوط إيروفلوت بطول 31500 كيلومتر بحلول عام 1950.

Smartavia:

Smartavia، المعروف سابقا باسم Nordavia هي شركة طيران منخفضة التكلفة الروسية مع مكتبها الرئيسي في أرخانجيلسك، روسيا. وهي تقوم بشكل رئيسي بتشغيل الخدمات المحلية والإقليمية المجدولة. قواعدها الرئيسية هي مطار أرخانجيلسك ومطار بولكوفو ومطار موسكو دوموديدوفو. Smartavia هي شركة مساهمة.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

List of Aeroflot destinations:

يمكن إرجاع تاريخ شركة إيروفلوت إلى 9 فبراير 1923 ، عندما أصدر مجلس العمل والدفاع قرارًا لإنشاء أسطول جوي مدني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، بدمج جميع شركات الطيران الرائدة لتشكيل دوبروليت في 25 مارس 1923. وبدأت العمليات في 15 يوليو. 1923 ربط موسكو ونيجني نوفغورود ، لتصبح أول خدمات منتظمة في البلاد. تم اعتماد اسم Aeroflot في عام 1932 بعد إعادة تنظيم Dobrolet. بحلول نهاية الثلاثينيات من القرن الماضي ، كان الناقل يعمل على الطرق التالية: خاركيف - كييف ، خاركيف - أوديسا ، كييف - أوديسا ، كييف - روستوف - مينيراليني فودي ، كييف - سيمفيروبول ، موسكو - لينينغراد ، موسكو - مينسك ، موسكو - أوديسا ، موسكو - سوتشي ، موسكو - كويبيشيف ، موسكو - باكو - تبليسي ، موسكو - سيمفيروبول ، موسكو - ستالينجراد - أستراخان ، تبليسي - سوخومي ، تبليسي - يريفان ، كوتاسي - ميستيا وسوخومي - سوتشي. كانت شبكة خطوط إيروفلوت بطول 31500 كيلومتر بحلول عام 1950.

List of Aeroflot destinations:

يمكن إرجاع تاريخ شركة إيروفلوت إلى 9 فبراير 1923 ، عندما أصدر مجلس العمل والدفاع قرارًا لإنشاء أسطول جوي مدني لاتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية ، بدمج جميع شركات الطيران الرائدة لتشكيل دوبروليت في 25 مارس 1923. وبدأت العمليات في 15 يوليو. 1923 ربط موسكو ونيجني نوفغورود ، لتصبح أول خدمات منتظمة في البلاد. تم اعتماد اسم Aeroflot في عام 1932 بعد إعادة تنظيم Dobrolet. بحلول نهاية الثلاثينيات من القرن الماضي ، كان الناقل يعمل على الطرق التالية: خاركيف - كييف ، خاركيف - أوديسا ، كييف - أوديسا ، كييف - روستوف - مينيراليني فودي ، كييف - سيمفيروبول ، موسكو - لينينغراد ، موسكو - مينسك ، موسكو - أوديسا ، موسكو - سوتشي ، موسكو - كويبيشيف ، موسكو - باكو - تبليسي ، موسكو - سيمفيروبول ، موسكو - ستالينجراد - أستراخان ، تبليسي - سوخومي ، تبليسي - يريفان ، كوتاسي - ميستيا وسوخومي - سوتشي. كانت شبكة خطوط إيروفلوت بطول 31500 كيلومتر بحلول عام 1950.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Aeroflot:

PJSC Aeroflot - الخطوط الجوية الروسية ، المعروفة باسم Aeroflot ، هي الناقل الوطني وأكبر شركة طيران في الاتحاد الروسي. تأسست شركة الطيران في عام 1923 ، مما جعل شركة إيروفلوت من أقدم شركات الطيران النشطة في العالم يقع المقر الرئيسي لشركة إيروفلوت في أوكروغ الإدارية المركزية بموسكو ، ومركزها هو مطار شيريميتيفو الدولي. تقوم شركة الطيران برحلات جوية إلى 146 وجهة في 52 دولة ، باستثناء الخدمات المشتركة بالرمز.

Aeroflot-Cargo:

CJSC "Aeroflot-Cargo \" كانت شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Aeroflot ، تأسست في عام 1995. وكانت ثاني أكبر شركة طيران للشحن في روسيا ، بعد شركة AirBridge Cargo التابعة لشركة Volga-Dnepr. في يونيو 2009 ، قرر المساهمون في شركة الطيران الروسية الرائدة ، إيروفلوت ، إعلان إفلاس شركة الشحن التابعة للشركة ، إيروفلوت كارجو.

Aeroflot-Cargo:

CJSC "Aeroflot-Cargo \" كانت شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة Aeroflot ، تأسست في عام 1995. وكانت ثاني أكبر شركة طيران للشحن في روسيا ، بعد شركة AirBridge Cargo التابعة لشركة Volga-Dnepr. في يونيو 2009 ، قرر المساهمون في شركة الطيران الروسية الرائدة ، إيروفلوت ، إعلان إفلاس شركة الشحن التابعة للشركة ، إيروفلوت كارجو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Ministry of Foreign Affairs (Afghanistan)

Balochistan, Afghanistan: بلوشستان أو بلوشستان منطقة جبلية قاحلة تضم جزءًا من جنوب وجنوب غرب أفغانستان. يمتد إلى جنوب شرق إيران وغرب...