| Bye Aerospace eFlyer 2: إن باي إيروسبيس إي فلاير 2 هي طائرة كهربائية خفيفة تم تصميمها وتطويرها بواسطة باي إيروسبيس في دنفر ، كولورادو | |
| Aero Eli Servizi Yo-Yo 222: Aero Eli Servizi Yo-Yo 222 هي طائرة هليكوبتر إيطالية صممها وأنتجها Aero Eli Servizi من لاكويلا. يتم توفير الطائرة كاملة وجاهزة للطيران. | |
| Aero Eli Servizi Yo-Yo 222: Aero Eli Servizi Yo-Yo 222 هي طائرة هليكوبتر إيطالية صممها وأنتجها Aero Eli Servizi من لاكويلا. يتم توفير الطائرة كاملة وجاهزة للطيران. | |
| Aero Eli Servizi Yo-Yo 222: Aero Eli Servizi Yo-Yo 222 هي طائرة هليكوبتر إيطالية صممها وأنتجها Aero Eli Servizi من لاكويلا. يتم توفير الطائرة كاملة وجاهزة للطيران. | |
| AeroWings (series): AeroWings هي سلسلة محاكاة طيران أنتجها معهد أبحاث CSK لوحدات تحكم Dreamcast و PlayStation 2 ونظام التشغيل Windows. | |
| Aero Elite: Combat Academy: Aero Elite: Combat Academy ، المعروفة في اليابان باسم Aero Dancing 4: New Generation ، هي لعبة محاكاة طيران قتالية تم تطويرها بواسطة Sega AM2 ونشرتها Sega للبلاي ستيشن 2. إنها آخر لعبة في سلسلة AeroWings ، واعتبرت أيضًا الأفضل: رسومات عالية الجودة ، نماذج طائرات ثلاثية الأبعاد مفصلة للغاية ومتحركة ، أكثر من 60 طائرة يطير ، مهام صعبة وميزات أصلية جديدة مثل وضع \ "التدافع \" - مهمة اعتراض عشوائية حيث يجب على اللاعب الإقلاع ، واعتراض طائرة دخيل غير معروفة ، والتقاط الصور للتعرف عليها ، ثم العودة إلى القاعدة والهبوط لإنهاء بعثة. | |
| General Electric: شركة جنرال إلكتريك ( GE ) هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات تأسست في مدينة نيويورك ومقرها في بوسطن. اعتبارًا من عام 2018 ، تعمل الشركة من خلال القطاعات التالية: الطيران والرعاية الصحية والطاقة والطاقة المتجددة والصناعة الرقمية والتصنيع الإضافي والقاطرات ورأس المال الاستثماري والتمويل. | |
| Aero Engine Controls: Aero Engine Controls هو الاسم السابق لشركة Rolls-Royce Controls and Data Services. تنتج الشركة برامج التحكم في المحرك وأدوات التحكم الإلكترونية في المحرك (EEC) ووحدات قياس الوقود (FMU) ومضخات الوقود ومشغلات المحرك لعدد كبير من الطائرات التجارية والعسكرية الشائعة. تشكل هذه الأجزاء معًا نظام التحكم للمحرك النفاث ، المسؤول عن توصيل الكمية الصحيحة من الوقود والحفاظ على سلامة المحرك. | ![]() |
| Aero Engine Corporation of China: شركة Aero Engine of China (AECC) هي شركة صينية مملوكة للدولة في صناعة الطيران وتركز على تصميم وتطوير المحركات الهوائية والتقنيات ذات الصلة. تأسست الشركة في 28 أغسطس 2016. عند الإطلاق ، كان من المقرر أن تكون رأس مال شركة AECC بمبلغ 7.5 مليار دولار أمريكي مع شركة صناعة الطيران الصينية (AVIC) وشركة الطائرات التجارية الصينية المحدودة (كوماك) ، وكلاهما مساهم ، وهما شركتان رئيسيتان في الصين. شركات الطيران الحكومية. | |
| Aero Engineers Australia: شركة Aeronautical Engineers Australia ( AEA ) هي شركة أسترالية لاستشارات هندسة الطيران ومزود خدمة تقنية للطائرات. إنها أكبر منظمة لتصميم الطائرات المدنية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ويقع مقرها الآن في أديلايد. | |
| Aero Espresso Italiana: كانت Aero Espresso Italiana ، المعروفة أيضًا باسم AEI و Aeroespresso del Levante ، أول شركة طيران في مملكة إيطاليا. تم إنشاؤها كشركة خاصة لطريق برينديزي - أثينا - اسطنبول ؛ في وقت لاحق تم إضافة طريق ثان إلى رودس | ![]() |
| DHL Ecuador: DHL الإكوادور (TransAm) Ltda. هي شركة طيران للشحن مقرها في كيتو وجواياكيل. وهي مملوكة بالكامل لشركة Deutsche Post World Net وتقدم خدمات لشبكة الخدمات اللوجستية التي تحمل علامة DHL التابعة للمجموعة في الإكوادور. قاعدتها الرئيسية هي مطار ماريسكال سوكري الدولي ومطار خوسيه خواكين دي أولميدو الدولي. | |
| Wag-Aero: مجموعة Wag-Aero Group هي شركة تصنيع طائرات أمريكية أسسها ديك وبوبي واجنر في الستينيات ومقرها في ليون ، ويسكونسن. تتخصص الشركة في تصميم وتصنيع أطقم الطائرات وقطع غيار الطائرات لهواة البناء. | |
| Aero Feliz: كانت شركة Aero Feliz شركة طيران ركاب تعمل في جمهورية المكسيك من عام 1990 حتى عام 1992. وهي معروفة بكونها واحدة من أولى شركات الطيران منخفضة التكلفة والمستأجرة في المكسيك. | |
| Aero Fiesta Mexicana: كانت شركة Aero Fiesta Mexicana شركة طيران مكسيكية. بدأت باسم "InterAmérica \" ، ثم غيرت الأسماء فيما بعد. عملت خلال التسعينيات. | |
| Aero Fighters: مقاتلات Aero ، والمعروفة باسم Sonic Wings في اليابان ، هو مطلق النار ذو التمرير الرأسي الذي تم إصداره في الأصل في الأروقة في عام 1992 بواسطة نظام الفيديو وتم نقله إلى نظام Super Nintendo Entertainment System في عام 1993. وكان الأول في سلسلة Aero Fighters ، وخليفة روحية لـ Turbo Force عام 1991. | |
| Aero Fighters 2: Aero Fighters 2 هي لعبة أركيد ذات تمرير عمودي تم إصدارها في عام 1994 بواسطة نظام الفيديو. | |
| Aero Fighters 3: Aero Fighters 3 ، والمعروفة باسم Sonic Wings 3 في اليابان وأوروبا ، هي لعبة أركيد تمريرة عمودية تم إصدارها في عام 1995 بواسطة نظام الفيديو. لم يتم إصدار إصدار Neo Geo AES في أمريكا الشمالية ، ولكن تم إصدار إصدارات Neo Geo MVS و Neo Geo CD في أمريكا الشمالية. تم إصدار اللعبة لاحقًا لـ Nintendo Switch في عام 2018 من قبل صاحب حقوق النشر النهائي للعبة Hamster Corporation. | |
| Aero Fighters Assault: Aero Fighters Assault ، المعروف في اليابان باسم Sonic Wings Assault ، هو جهاز محاكاة طيران قتالي على غرار الممرات تم تطويره بواسطة Paradigm Entertainment ونشره Vic Tokai و Video System لـ Nintendo 64 في عام 1997. | ![]() |
| Aero Flight: كانت شركة Aero Flight GmbH & Co. Luftverkehrs-KG شركة طيران مقرها في أوبيرورسل ، ألمانيا. قامت بتشغيل خدمة الركاب المستأجرة الدولية. | |
| Aero Flight 217: رحلة Aero Flight 217 ( AY217 ) كانت رحلة ركاب محلية من هلسنكي إلى ماريهامن في إقليم جزر أولاند المتمتع بالحكم الذاتي ، والتي تديرها شركة الطيران الفنلندية Aero O / Y. في 8 نوفمبر 1963 ، تحطمت الطائرة التي تخدم الرحلة في ظل ضعف الرؤية أثناء محاولتها الهبوط على نهج غير دقيق في مطار ماريهامن في بلدية جومالا. أسفر الحادث عن مقتل 22 شخصًا من بين 25 كانوا على متنها ، ولا يزال الحادث ثاني أكثر حوادث الطيران فتكًا في فنلندا. | |
| Aero Flight 311: رحلة Aero Flight 311 ( AY311 ) ، التي يشار إليها غالبًا باسم كارثة Kvevlax الجوية ، كانت رحلة ركاب محلية مجدولة تديرها Aero O / Y بين كرونوبي وفنلندا وفاسا. تحطمت الطائرة ، وهي من طراز دوغلاس دي سي -3 ، في بلدية كفيفلاكس ، وهي جزء من كورشولم في 3 يناير 1961 ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 25 شخصًا. تظل الكارثة أكثر حوادث الطيران المدني فتكًا في تاريخ فنلندا. وكشف التحقيق أن كلا الطيارين كانا في حالة سكر ولا ينبغي أن يكونا على متن الطائرة. | |
| Aero Flight 311: رحلة Aero Flight 311 ( AY311 ) ، التي يشار إليها غالبًا باسم كارثة Kvevlax الجوية ، كانت رحلة ركاب محلية مجدولة تديرها Aero O / Y بين كرونوبي وفنلندا وفاسا. تحطمت الطائرة ، وهي من طراز دوغلاس دي سي -3 ، في بلدية كفيفلاكس ، وهي جزء من كورشولم في 3 يناير 1961 ، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا على متنها وعددهم 25 شخصًا. تظل الكارثة أكثر حوادث الطيران المدني فتكًا في تاريخ فنلندا. وكشف التحقيق أن كلا الطيارين كانا في حالة سكر ولا ينبغي أن يكونا على متن الطائرة. | |
| Aero Flight: كانت شركة Aero Flight GmbH & Co. Luftverkehrs-KG شركة طيران مقرها في أوبيرورسل ، ألمانيا. قامت بتشغيل خدمة الركاب المستأجرة الدولية. | |
| Windows Aero: Windows Aero هي لغة تصميم تم تقديمها في نظام التشغيل Windows Vista. أثرت التغييرات التي تم إجراؤها على واجهة Aero على العديد من عناصر واجهة Windows ، بما في ذلك دمج مظهر جديد ، إلى جانب التغييرات في إرشادات الواجهة التي تعكس المظهر والتخطيط وصياغة ونبرة التعليمات والنصوص الأخرى في التطبيقات. | |
| Aero Force One: Aero Force One هو نادي المعجبين لفرقة الهارد روك الأمريكية Aerosmith. | ![]() |
| Aero GP: Aero GP هي سلسلة سباقات جوية دولية تضم ما يصل إلى ثماني طائرات رياضية عالية الأداء مصممة خصيصًا تتسابق جميعها معًا بسرعات تصل إلى 400 كم / ساعة (250 ميلاً في الساعة) حول حلبة ضيقة على بعد أمتار من الأرض ومن بعضها البعض. الطيارون المتنافسون هم طيارون عسكريون ومدنيون من جميع أنحاء العالم. Aero GP هو الحدث الدولي الوحيد المتلفز حيث تتسابق الطائرات في وقت واحد. بدأت شركة Aero GP رسميًا في عام 2005 في سلوفينيا. ومن هناك سافرت إلى عدة دول في أوروبا والشرق الأوسط. بدلاً من نمط العلم المحدد ، تحكم Aero GP المشاركين فيها على أساس النقاط التي تم ربحها في الأحداث الفردية ، وبالتالي ، لا يوجد فائز واضح حتى النهاية. | |
| Avianca Ecuador: Avianca Ecuador SA هي شركة طيران مقرها في كيتو ، الإكوادور. تقوم بتشغيل رحلات الركاب والبضائع داخل الإكوادور ، بين البر الرئيسي وجزر غالاباغوس ، وبين الإكوادور وكولومبيا. وهي واحدة من سبع شركات طيران تحمل علامات تجارية وطنية في مجموعة Avianca Holdings لشركات طيران أمريكا اللاتينية. | |
| Aero Gare: كانت شركة Aero Gare شركة مصنعة للطائرات التي أسسها Gary LeGare في Mojave ، كاليفورنيا لتسويق طائرة Sea Hawker البرمائية. باعت جميع حقوق التصميم لشركة Aero Composites في عام 1986. | |
| Quikkit Glass Goose: Quikkit Glass Goose هي طائرة برمائية أمريكية ذات سطحين بمقعدين ، صممها توم سكوت وتم تسويقها لبناء المنازل من قبل كويكيت من دالاس ، تكساس. | |
| Quikkit Glass Goose: Quikkit Glass Goose هي طائرة برمائية أمريكية ذات سطحين بمقعدين ، صممها توم سكوت وتم تسويقها لبناء المنازل من قبل كويكيت من دالاس ، تكساس. | |
| AeroGauge: إيروجيج هي لعبة سباق حوامات مستقبلية وخيال علمي مصممة لوحدة تحكم ألعاب Nintendo 64 وتم إصدارها في عام 1998. تم تعيين اللعبة في الأصل لإصدارها في الولايات المتحدة في فبراير 1998 ، ولكن تم تأجيلها أولاً إلى 2 أبريل ، قبل أن تحصل أخيرًا على الإصدار تاريخ 21 مايو 1998. | ![]() |
| Aero Geral: شركة Aero Geral Ltda هي شركة طيران برازيلية تأسست عام 1941. تم شراؤها ودمجها في Varig في عام 1952. | |
| Windows Aero: Windows Aero هي لغة تصميم تم تقديمها في نظام التشغيل Windows Vista. أثرت التغييرات التي تم إجراؤها على واجهة Aero على العديد من عناصر واجهة Windows ، بما في ذلك دمج مظهر جديد ، إلى جانب التغييرات في إرشادات الواجهة التي تعكس المظهر والتخطيط وصياغة ونبرة التعليمات والنصوص الأخرى في التطبيقات. | |
| Aero HC-2 Heli Baby: Aero HC-2 Heli Baby هي طائرة هليكوبتر خفيفة للأغراض العامة بمقعدين ، صممها المهندس ياروسلاف سليشتا ، وأنتجتها شركة Aero Vodochody التشيكوسلوفاكية في الخمسينات. يحتوي على دوار رئيسي ثلاثي الشفرات ودوار ذيل ثنائي الشفرات. المروحية لها هيكل معدني بالكامل وقمرة قيادة ونوافذ مصنوعة من زجاج زجاجي. كانت المروحية الأولى والوحيدة التي تم إنتاجها من تصميم تشيكوسلوفاكي. | |
| Aero HC-2 Heli Baby: Aero HC-2 Heli Baby هي طائرة هليكوبتر خفيفة للأغراض العامة بمقعدين ، صممها المهندس ياروسلاف سليشتا ، وأنتجتها شركة Aero Vodochody التشيكوسلوفاكية في الخمسينات. يحتوي على دوار رئيسي ثلاثي الشفرات ودوار ذيل ثنائي الشفرات. المروحية لها هيكل معدني بالكامل وقمرة قيادة ونوافذ مصنوعة من زجاج زجاجي. كانت المروحية الأولى والوحيدة التي تم إنتاجها من تصميم تشيكوسلوفاكي. | |
| Aero Holland: ايرو هولاند هي شركة طيران انتهت صلاحيتها من هولندا. بدأت عملياتها في عام 1949 وتوقفت في عام 1953. وفي 20 نوفمبر 1949 ، قُتل 34 شخصًا في كارثة هوروم الجوية عندما تحطمت طائرة إيرو هولاند دوغلاس دي سي -3 في هوروم بالنرويج ، ولم ينج منها سوى شخص واحد. | |
| Aero Ae 270 Spirit: كانت طائرة Aero Ae270 Spirit عبارة عن طائرة ذات محرك توربيني ذات محرك واحد تم تطويرها من قبل شركة الطائرات التشيكية Aero Vodochody. قام نموذج أولي برحلته الأولى في عام 2000 ، مع شهادة نوع الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران (EASA) في عام 2005 وشهادة نوع إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) في عام 2006. لم يتبع أي إنتاج. | |
| Aero India: Aero India هو معرض جوي ومعرض طيران يقام كل سنتين في بنغالورو ، الهند في محطة Yelahanka الجوية. تنظمه هيئة معرض الدفاع بوزارة الدفاع. | |
| Aero India Seminar: n Aero India Seminar هي ندوة تعقد كل سنتين في بنغالور ، الهند. يتم تنظيمه بشكل مشترك من قبل منظمة البحث والتطوير الدفاعية (DRDO) ووزارة الدفاع وحكومة الهند وجمعية الطيران في الهند (AeSI). الندوة تسبق معرض Aero India الجوي والمعرض الذي أقيم في محطة Yelahanka الجوية ، بنغالور. | |
| Aero Industries TG-31: كانت Aero Industries TG-31 طائرة شراعية للتدريب العسكري الأمريكي في الأربعينيات من القرن الماضي ، تم تصميمها وصنعها من قبل الطلاب في المعهد الفني Aero Industries باسم Aero Industries G-2 وأعجبت بالخدمة العسكرية مثل Aero Industries TG-31 في 29 يونيو 1942. | |
| Aero Industries TG-31: كانت Aero Industries TG-31 طائرة شراعية للتدريب العسكري الأمريكي في الأربعينيات من القرن الماضي ، تم تصميمها وصنعها من قبل الطلاب في المعهد الفني Aero Industries باسم Aero Industries G-2 وأعجبت بالخدمة العسكرية مثل Aero Industries TG-31 في 29 يونيو 1942. | |
| Aero Industries TG-31: كانت Aero Industries TG-31 طائرة شراعية للتدريب العسكري الأمريكي في الأربعينيات من القرن الماضي ، تم تصميمها وصنعها من قبل الطلاب في المعهد الفني Aero Industries باسم Aero Industries G-2 وأعجبت بالخدمة العسكرية مثل Aero Industries TG-31 في 29 يونيو 1942. | |
| Aero International: Aero International هي مجلة شهرية ألمانية مخصصة للطيران المدني. يقع مقر المجلة في هامبورغ ، ألمانيا. | |
| AeroJet: إيروجيت هي شركة طيران مقرها أنغولا. تأسست في عام 2002 وتشغل طائرات Embraer ERJ-140. | |
| Aero Jet Express: Aero Jet Express Internacional SA de CV هي شركة طيران مكسيكية مقرها في مكسيكو سيتي. | |
| Kiewit Airfield: Kiewit Airfield هو مطار ترفيهي يقع بالقرب من هاسيلت ، ليمبورغ ، بلجيكا. لها مدرج عشب واحد بطول 600 م. يتم تشغيله بواسطة Aeroclub Kiewit . هناك نشاط مختلط للطائرات والطائرات الشراعية. | |
| Mitsubishi Fuso Aero King: إن Mitsubishi Fuso Aero King (كانا: 三菱 ふ そ う ・ エ ア ロ キ ン グ) هي سلسلة من الحافلات الثقيلة ذات الطابقين التي صنعتها شركة Mitsubishi Fuso Truck and Bus Corporation. | |
| Aero A.34 Kos: كانت طائرة Aero A.34 Kos عبارة عن طائرة رياضية صغيرة وذات سطحين تم بناؤها في تشيكوسلوفاكيا في الثلاثينيات. | |
| Aero L-39 Albatros: Aero L-39 Albatros هو مدرب نفاث عالي الأداء تم تطويره في تشيكوسلوفاكيا بواسطة Aero Vodochody. تم تصميمه خلال الستينيات كبديل لطائرة Aero L-29 Delfín كطائرة تدريب رئيسية. كانت أول طائرة تدريب مزودة بمحرك توربيني. تم تصدير النوع إلى مجموعة واسعة من البلدان كمدرب عسكري. | |
| Aero L-159 Alca: Aero L-159 ALCA هي طائرة مقاتلة خفيفة دون سرعة الصوت ومدرب متقدم تم تطويره في نسختين L-159A ذات المقعد الواحد و L-159B بمقعدين على التوالي ، تم إنتاجها في جمهورية التشيك بواسطة Aero Vodochody. في عام 2003 ، تم تخفيض أسطول القوات الجوية التشيكية المكون من 72 طائرة L-159A إلى 24 بسبب قيود الميزانية. بعد عدة سنوات من التخزين ، أعادت الحكومة بيع معظم الطائرات الزائدة عن الحاجة لكل من المشغلين العسكريين والمدنيين ، وبالتحديد القوات الجوية العراقية ودراكن الدولية. | |
| Aero L-159 Alca: Aero L-159 ALCA هي طائرة مقاتلة خفيفة دون سرعة الصوت ومدرب متقدم تم تطويره في نسختين L-159A ذات المقعد الواحد و L-159B بمقعدين على التوالي ، تم إنتاجها في جمهورية التشيك بواسطة Aero Vodochody. في عام 2003 ، تم تخفيض أسطول القوات الجوية التشيكية المكون من 72 طائرة L-159A إلى 24 بسبب قيود الميزانية. بعد عدة سنوات من التخزين ، أعادت الحكومة بيع معظم الطائرات الزائدة عن الحاجة لكل من المشغلين العسكريين والمدنيين ، وبالتحديد القوات الجوية العراقية ودراكن الدولية. | |
| Aero L-59 Super Albatros: إن طائرة Aero L-59 Super Albatros هي طائرة تدريب عسكرية تشيكوسلوفاكية تم تطويرها من طائرة L-39 Albatros السابقة للشركة. بالمقارنة مع سابقتها ، فقد تميزت بجسم الطائرة المعزز ، والأنف الأطول ، وقمرة القيادة المحدثة بشكل كبير ، وإلكترونيات الطيران المتقدمة ، ومحرك أكثر قوة Lotarev DV-2. في وقت رحلتها الأولى في 30 سبتمبر 1986 ، تم تعيينها على أنها L-39MS . لم تعد شركة Aero تنتج هذه الطائرة. | |
| Aero L-159 Alca: Aero L-159 ALCA هي طائرة مقاتلة خفيفة دون سرعة الصوت ومدرب متقدم تم تطويره في نسختين L-159A ذات المقعد الواحد و L-159B بمقعدين على التوالي ، تم إنتاجها في جمهورية التشيك بواسطة Aero Vodochody. في عام 2003 ، تم تخفيض أسطول القوات الجوية التشيكية المكون من 72 طائرة L-159A إلى 24 بسبب قيود الميزانية. بعد عدة سنوات من التخزين ، أعادت الحكومة بيع معظم الطائرات الزائدة عن الحاجة لكل من المشغلين العسكريين والمدنيين ، وبالتحديد القوات الجوية العراقية ودراكن الدولية. | |
| Aero L-60 Brigadýr: كانت طائرة Aero L-60 Brigadýr طائرة ركاب صغيرة وعالية الأجنحة تشيكوسلوفاكية تعمل بالمروحة تم تطويرها للاستخدام المدني والعسكري على حد سواء. نموذج أولي ، XL-60 ، بمحرك Argus As 10C ، طار لأول مرة في 24 ديسمبر 1953 ، لكنه لم يكن ناجحًا. تمت إعادة تصميم الطائرة بالكامل ، وحلّق النموذج الأولي الثاني المُحسَّن ، بمحرك M-208B ذو ستة مسطحات ، في 8 يونيو 1954. بعد الحرب العالمية الثانية ، والتي كان من المفترض أن تحل محلها هذه الطائرة. بحلول نهاية الإنتاج في عام 1960 ، تم بناء 273 بواسطة Aero ، بما في ذلك نسخة محسنة ، L-160 مع ذيل معدني بالكامل. | |
| Aero L-29 Delfín: Aero L-29 Delfín هو مدرب نفاث عسكري تم تطويره وتصنيعه بواسطة شركة تصنيع الطيران التشيكوسلوفاكية Aero Vodochody. إنها أول طائرة نفاثة مصممة ومصنعة محليًا في البلاد ، فضلاً عن كونها أكبر برنامج صناعي للطائرات يتم تنفيذه في أي من دول مجلس المساعدة الاقتصادية المتبادلة (COMECON) باستثناء الاتحاد السوفيتي. | |
| Aero L-29 Delfín: Aero L-29 Delfín هو مدرب نفاث عسكري تم تطويره وتصنيعه بواسطة شركة تصنيع الطيران التشيكوسلوفاكية Aero Vodochody. إنها أول طائرة نفاثة مصممة ومصنعة محليًا في البلاد ، فضلاً عن كونها أكبر برنامج صناعي للطائرات يتم تنفيذه في أي من دول مجلس المساعدة الاقتصادية المتبادلة (COMECON) باستثناء الاتحاد السوفيتي. | |
| Aero L-29 Delfín: Aero L-29 Delfín هو مدرب نفاث عسكري تم تطويره وتصنيعه بواسطة شركة تصنيع الطيران التشيكوسلوفاكية Aero Vodochody. إنها أول طائرة نفاثة مصممة ومصنعة محليًا في البلاد ، فضلاً عن كونها أكبر برنامج صناعي للطائرات يتم تنفيذه في أي من دول مجلس المساعدة الاقتصادية المتبادلة (COMECON) باستثناء الاتحاد السوفيتي. | |
| Aero L-29 Delfín: Aero L-29 Delfín هو مدرب نفاث عسكري تم تطويره وتصنيعه بواسطة شركة تصنيع الطيران التشيكوسلوفاكية Aero Vodochody. إنها أول طائرة نفاثة مصممة ومصنعة محليًا في البلاد ، فضلاً عن كونها أكبر برنامج صناعي للطائرات يتم تنفيذه في أي من دول مجلس المساعدة الاقتصادية المتبادلة (COMECON) باستثناء الاتحاد السوفيتي. | |
| Aero L-39 Albatros: Aero L-39 Albatros هو مدرب نفاث عالي الأداء تم تطويره في تشيكوسلوفاكيا بواسطة Aero Vodochody. تم تصميمه خلال الستينيات كبديل لطائرة Aero L-29 Delfín كطائرة تدريب رئيسية. كانت أول طائرة تدريب مزودة بمحرك توربيني. تم تصدير النوع إلى مجموعة واسعة من البلدان كمدرب عسكري. | |
| Aero L-39 Albatros: Aero L-39 Albatros هو مدرب نفاث عالي الأداء تم تطويره في تشيكوسلوفاكيا بواسطة Aero Vodochody. تم تصميمه خلال الستينيات كبديل لطائرة Aero L-29 Delfín كطائرة تدريب رئيسية. كانت أول طائرة تدريب مزودة بمحرك توربيني. تم تصدير النوع إلى مجموعة واسعة من البلدان كمدرب عسكري. | |
| Aero L-39 Albatros: Aero L-39 Albatros هو مدرب نفاث عالي الأداء تم تطويره في تشيكوسلوفاكيا بواسطة Aero Vodochody. تم تصميمه خلال الستينيات كبديل لطائرة Aero L-29 Delfín كطائرة تدريب رئيسية. كانت أول طائرة تدريب مزودة بمحرك توربيني. تم تصدير النوع إلى مجموعة واسعة من البلدان كمدرب عسكري. | |
| Aero L-39 Albatros: Aero L-39 Albatros هو مدرب نفاث عالي الأداء تم تطويره في تشيكوسلوفاكيا بواسطة Aero Vodochody. تم تصميمه خلال الستينيات كبديل لطائرة Aero L-29 Delfín كطائرة تدريب رئيسية. كانت أول طائرة تدريب مزودة بمحرك توربيني. تم تصدير النوع إلى مجموعة واسعة من البلدان كمدرب عسكري. | |
| Aero L-39NG: Aero L-39NG هو مدرب عسكري تشيكي يعمل بمحرك توربيني وطائرة قتالية خفيفة قيد التطوير حاليًا بواسطة Aero Vodochody. إنه خليفة لعصر الحرب الباردة Aero L-39 Albatros. يتم تطوير الطائرة في نسختين (مراحل). في حين أن L-39NG Stage 1 عبارة عن ترقية لهيكل الطائرة L-39 الأصلي بمحرك جديد وإلكترونيات الطيران ، فإن المرحلة 2 هي طائرات مبنية حديثًا مع العديد من التحسينات في التصميم مثل الجناح الرطب بدون خزانات الوقود ذات قمة الجناح المميزة. كان من المفترض أن يبدأ الإنتاج المسلسل في عام 2019. | |
| Aero L-39 Albatros: Aero L-39 Albatros هو مدرب نفاث عالي الأداء تم تطويره في تشيكوسلوفاكيا بواسطة Aero Vodochody. تم تصميمه خلال الستينيات كبديل لطائرة Aero L-29 Delfín كطائرة تدريب رئيسية. كانت أول طائرة تدريب مزودة بمحرك توربيني. تم تصدير النوع إلى مجموعة واسعة من البلدان كمدرب عسكري. | |
| Aero L-59 Super Albatros: إن طائرة Aero L-59 Super Albatros هي طائرة تدريب عسكرية تشيكوسلوفاكية تم تطويرها من طائرة L-39 Albatros السابقة للشركة. بالمقارنة مع سابقتها ، فقد تميزت بجسم الطائرة المعزز ، والأنف الأطول ، وقمرة القيادة المحدثة بشكل كبير ، وإلكترونيات الطيران المتقدمة ، ومحرك أكثر قوة Lotarev DV-2. في وقت رحلتها الأولى في 30 سبتمبر 1986 ، تم تعيينها على أنها L-39MS . لم تعد شركة Aero تنتج هذه الطائرة. | |
| Aero L-59 Super Albatros: إن طائرة Aero L-59 Super Albatros هي طائرة تدريب عسكرية تشيكوسلوفاكية تم تطويرها من طائرة L-39 Albatros السابقة للشركة. بالمقارنة مع سابقتها ، فقد تميزت بجسم الطائرة المعزز ، والأنف الأطول ، وقمرة القيادة المحدثة بشكل كبير ، وإلكترونيات الطيران المتقدمة ، ومحرك أكثر قوة Lotarev DV-2. في وقت رحلتها الأولى في 30 سبتمبر 1986 ، تم تعيينها على أنها L-39MS . لم تعد شركة Aero تنتج هذه الطائرة. | |
| Aero L-59 Super Albatros: إن طائرة Aero L-59 Super Albatros هي طائرة تدريب عسكرية تشيكوسلوفاكية تم تطويرها من طائرة L-39 Albatros السابقة للشركة. بالمقارنة مع سابقتها ، فقد تميزت بجسم الطائرة المعزز ، والأنف الأطول ، وقمرة القيادة المحدثة بشكل كبير ، وإلكترونيات الطيران المتقدمة ، ومحرك أكثر قوة Lotarev DV-2. في وقت رحلتها الأولى في 30 سبتمبر 1986 ، تم تعيينها على أنها L-39MS . لم تعد شركة Aero تنتج هذه الطائرة. | |
| Aero L-60 Brigadýr: كانت طائرة Aero L-60 Brigadýr طائرة ركاب صغيرة وعالية الأجنحة تشيكوسلوفاكية تعمل بالمروحة تم تطويرها للاستخدام المدني والعسكري على حد سواء. نموذج أولي ، XL-60 ، بمحرك Argus As 10C ، طار لأول مرة في 24 ديسمبر 1953 ، لكنه لم يكن ناجحًا. تمت إعادة تصميم الطائرة بالكامل ، وحلّق النموذج الأولي الثاني المُحسَّن ، بمحرك M-208B ذو ستة مسطحات ، في 8 يونيو 1954. بعد الحرب العالمية الثانية ، والتي كان من المفترض أن تحل محلها هذه الطائرة. بحلول نهاية الإنتاج في عام 1960 ، تم بناء 273 بواسطة Aero ، بما في ذلك نسخة محسنة ، L-160 مع ذيل معدني بالكامل. | |
| Aero L-60 Brigadýr: كانت طائرة Aero L-60 Brigadýr طائرة ركاب صغيرة وعالية الأجنحة تشيكوسلوفاكية تعمل بالمروحة تم تطويرها للاستخدام المدني والعسكري على حد سواء. نموذج أولي ، XL-60 ، بمحرك Argus As 10C ، طار لأول مرة في 24 ديسمبر 1953 ، لكنه لم يكن ناجحًا. تمت إعادة تصميم الطائرة بالكامل ، وحلّق النموذج الأولي الثاني المُحسَّن ، بمحرك M-208B ذو ستة مسطحات ، في 8 يونيو 1954. بعد الحرب العالمية الثانية ، والتي كان من المفترض أن تحل محلها هذه الطائرة. بحلول نهاية الإنتاج في عام 1960 ، تم بناء 273 بواسطة Aero ، بما في ذلك نسخة محسنة ، L-160 مع ذيل معدني بالكامل. | |
| Aero L-60 Brigadýr: كانت طائرة Aero L-60 Brigadýr طائرة ركاب صغيرة وعالية الأجنحة تشيكوسلوفاكية تعمل بالمروحة تم تطويرها للاستخدام المدني والعسكري على حد سواء. نموذج أولي ، XL-60 ، بمحرك Argus As 10C ، طار لأول مرة في 24 ديسمبر 1953 ، لكنه لم يكن ناجحًا. تمت إعادة تصميم الطائرة بالكامل ، وحلّق النموذج الأولي الثاني المُحسَّن ، بمحرك M-208B ذو ستة مسطحات ، في 8 يونيو 1954. بعد الحرب العالمية الثانية ، والتي كان من المفترض أن تحل محلها هذه الطائرة. بحلول نهاية الإنتاج في عام 1960 ، تم بناء 273 بواسطة Aero ، بما في ذلك نسخة محسنة ، L-160 مع ذيل معدني بالكامل. | |
| Aero L-29 Delfín: Aero L-29 Delfín هو مدرب نفاث عسكري تم تطويره وتصنيعه بواسطة شركة تصنيع الطيران التشيكوسلوفاكية Aero Vodochody. إنها أول طائرة نفاثة مصممة ومصنعة محليًا في البلاد ، فضلاً عن كونها أكبر برنامج صناعي للطائرات يتم تنفيذه في أي من دول مجلس المساعدة الاقتصادية المتبادلة (COMECON) باستثناء الاتحاد السوفيتي. | |
| Aero L-159 Alca: Aero L-159 ALCA هي طائرة مقاتلة خفيفة دون سرعة الصوت ومدرب متقدم تم تطويره في نسختين L-159A ذات المقعد الواحد و L-159B بمقعدين على التوالي ، تم إنتاجها في جمهورية التشيك بواسطة Aero Vodochody. في عام 2003 ، تم تخفيض أسطول القوات الجوية التشيكية المكون من 72 طائرة L-159A إلى 24 بسبب قيود الميزانية. بعد عدة سنوات من التخزين ، أعادت الحكومة بيع معظم الطائرات الزائدة عن الحاجة لكل من المشغلين العسكريين والمدنيين ، وبالتحديد القوات الجوية العراقية ودراكن الدولية. | |
| Aero León: كانت شركة Aero León SA de CV شركة طيران للشحن مقرها مدينة مكسيكو. | |
| Aero Vodochody: Aero Vodochody هي شركة طائرات تشيكية. تقع مرافق الإنتاج الرئيسية في مطار فودوتشودي في منطقة براغ الشرقية ، في مناطق بلدية فودوتشودي وأودولينا فودا. | |
| Aero León: كانت شركة Aero León SA de CV شركة طيران للشحن مقرها مدينة مكسيكو. | |
| Aeromarine West Indies Airways: كانت شركة طيران Aeromarine West Indies Airways إحدى شركات الطيران الأمريكية التي تعمل من عام 1920 إلى عام 1924. وأعيد تنظيمها لتصبح Aeromarine Airways في عام 1921. | |
| Aer Lingus: إير لينجوس هي الناقل الوطني لأيرلندا. أسستها الحكومة الأيرلندية ، وتمت خصخصتها بين عامي 2006 و 2015 وهي الآن شركة فرعية مملوكة بالكامل لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (IAG). يقع المقر الرئيسي لشركة الطيران في أراضي مطار دبلن في كلوغران ، مقاطعة دبلن. | |
| Aero Lloyd: شركة Aero Lloyd Flugreisen GmbH & Co ، التي تعمل تحت اسم Aero Lloyd ، كانت شركة طيران مستأجرة ألمانية مقرها في Oberursel ، ألمانيا. كان مقرها الرئيسي في المبنى 182 في مطار فرانكفورت في فرانكفورت قبل أن يتم نقلها إلى أوبرأورسل. | |
| Aero Lloyd: شركة Aero Lloyd Flugreisen GmbH & Co ، التي تعمل تحت اسم Aero Lloyd ، كانت شركة طيران مستأجرة ألمانية مقرها في Oberursel ، ألمانيا. كان مقرها الرئيسي في المبنى 182 في مطار فرانكفورت في فرانكفورت قبل أن يتم نقلها إلى أوبرأورسل. | |
| Aero Lloyd: شركة Aero Lloyd Flugreisen GmbH & Co ، التي تعمل تحت اسم Aero Lloyd ، كانت شركة طيران مستأجرة ألمانية مقرها في Oberursel ، ألمانيا. كان مقرها الرئيسي في المبنى 182 في مطار فرانكفورت في فرانكفورت قبل أن يتم نقلها إلى أوبرأورسل. | |
| Aero Lloyd: شركة Aero Lloyd Flugreisen GmbH & Co ، التي تعمل تحت اسم Aero Lloyd ، كانت شركة طيران مستأجرة ألمانية مقرها في Oberursel ، ألمانيا. كان مقرها الرئيسي في المبنى 182 في مطار فرانكفورت في فرانكفورت قبل أن يتم نقلها إلى أوبرأورسل. | |
| Aero Lloyd: شركة Aero Lloyd Flugreisen GmbH & Co ، التي تعمل تحت اسم Aero Lloyd ، كانت شركة طيران مستأجرة ألمانية مقرها في Oberursel ، ألمانيا. كان مقرها الرئيسي في المبنى 182 في مطار فرانكفورت في فرانكفورت قبل أن يتم نقلها إلى أوبرأورسل. | |
| AeroLogic: AeroLogic هي شركة طيران شحن ألمانية مقرها في Schkeuditz بالقرب من Leipzig. إنه مشروع مشترك بين DHL و Lufthansa Cargo التي تدير خدمات الشحن الدولية المجدولة والبعيدة المدى من محوريها في لايبزيغ / مطار هاله ومطار فرانكفورت. | |
| Aero AT: شركة Aero AT Sp.z oo هي شركة بولندية لتصنيع الطائرات الخفيفة أسسها Tomasz Antoniewski في وارسو في عام 1994. وهي لا علاقة لها بشركة التشيك Aero. | |
| Aero AT: شركة Aero AT Sp.z oo هي شركة بولندية لتصنيع الطائرات الخفيفة أسسها Tomasz Antoniewski في وارسو في عام 1994. وهي لا علاقة لها بشركة التشيك Aero. | |
| Bloch MB.200: كانت MB.200 طائرة قاذفة فرنسية في الثلاثينيات من القرن الماضي صممها وصنعها Societé des Avions Marcel Bloch. طائرة أحادية السطح عالية الأجنحة ذات محركين مع هيكل سفلي ثابت ، تم بناء أكثر من 200 ميجابايت من 200s للقوات الجوية الفرنسية ، وكان النوع أيضًا ترخيصًا تم بناؤه من قبل تشيكوسلوفاكيا ، لكنه سرعان ما أصبح قديمًا ، وتم التخلص التدريجي منه إلى حد كبير في البداية من الحرب العالمية الثانية. | |
| Aero Majestic Airways: شركة Aero Majestic Airways، Inc. هي شركة طيران فلبينية للركاب ومشغل رحلات جوية ومزود صيانة طائرات مقرها في مطار زامبوانجا الدولي في مدينة زامبوانجا بالفلبين. إنها شركة الطيران التجارية الوحيدة التي تتخذ من مينداناو مقراً لها والتي تعمل في الفلبين. | |
| Aero Memorial (Manship): نصب Aero Memorial هو تمثال برونزي مذهّب من تصميم Paul Manship ، بتكليف من جمعية الفن العام. يقع Aero Memorial في Aviator Park في فيلادلفيا ، على الجانب الآخر من معهد فرانكلين في شارع 20 وبنجامين فرانكلين باركواي. النصب التذكاري هو تكريم لأولئك الطيارين الذين لقوا حتفهم في الحرب العالمية الأولى ، وقد بدأ من قبل نادي إيرو في بنسلفانيا في عام 1917 بمساعدة جمعية Fairmount Park Art Association. تبرع نادي Aero بأموال متواضعة لجمعية Fairmount Park Art Association في عام 1917 لإنشاء النصب التذكاري ، وبعد سنوات من جمع التبرعات ، تمكنت الجمعية الفنية أخيرًا من الاتصال بـ Paul Manship من أجل اللجنة عام 1939. تمت الموافقة على فكرة الكرة السماوية في عام 1944 ، واكتمل النحت في عام 1948. تم تكريس نصب إيرو التذكاري في 1 يونيو 1950. أيرو ميموريال هو واحد من 51 منحوتة مدرجة في برنامج الصوت التفسيري لجمعية متحف الفن العام بدون جدران لمنحوت فيلادلفيا الخارجية. | |
| Gavilán G358: Gavilán 358 هي طائرة نقل كولومبية خفيفة الوزن من التسعينيات. طائرة أحادية السطح عالية الأجنحة تعمل بمحرك مكبس ، تم إنتاج أعداد صغيرة من Gaviláns في أواخر التسعينيات / أوائل القرن الحادي والعشرين ، بعضها يخدم مع سلاح الجو الكولومبي. | |
| Aeroméxico: Aerovías de México، SA de CV تعمل تحت اسم Aeroméxico ، وهي شركة الطيران الوطنية للمكسيك ومقرها في مكسيكو سيتي. تدير خدمات مجدولة إلى أكثر من 90 وجهة في المكسيك ؛ أمريكا الشمالية والجنوبية والوسطى؛ منطقة البحر الكاريبي وأوروبا وآسيا. تقع قاعدتها الرئيسية ومركزها في مدينة مكسيكو ، مع مراكز ثانوية في جوادالاخارا ومونتيري. يقع المقر الرئيسي في الحي المالي في Paseo de la Reforma ، الذي كان سابقًا في المبنى الخاص به المطل على Diana the Huntress Fountain ، لكنه انتقل في الشارع في عام 2017 إلى برج Torre MAPFRE المقابل للبورصة المكسيكية بينما تم هدم المبنى القديم و تم استبداله ببرج جديد أطول بكثير. | |
| Aeroméxico Connect: Aerolitoral ، SA de CV ، DBA Aeroméxico Connect ، والمعروفة سابقًا باسم Aerolitoral ، هي شركة الطيران الإقليمية لشركة Aeroméxico التي تشغل طائرات Embraer E-190 ، مع قواعد طاقم في مكسيكو سيتي ومونتيري. يقع مقرها الرئيسي في مونتيري. وهي تدير خدمات التغذية إلى المطارات المحورية لشركة AeroMéxico ، باستخدام أرقام رحلات مكونة من أربعة أرقام. تعتبر أكبر وأهم شركة طيران إقليمية في المكسيك ، حيث تقدم أكثر من 300 رحلة مجدولة يوميًا إلى 43 وجهة في المكسيك ، و 11 في الولايات المتحدة ، وخمس في أمريكا الوسطى ، واثنتان في منطقة البحر الكاريبي. قواعدها الرئيسية هي غوادالاخارا ومكسيكو سيتي ومونتيري. يتم تسويق رحلات طيران المكسيك على أنها طيران المكسيك. | |
| Mitsubishi Fuso Aero Midi: إن Mitsubishi Fuso Aero Midi عبارة عن حافلة وسطية ذات مدخل منخفض ودخول منخفض وأرضية منخفضة تم إنتاجها من قبل الشركة المصنعة اليابانية Mitsubishi Fuso منذ عام 1988. وهي متوفرة بشكل أساسي كحافلات عامة وحافلات لمشاهدة معالم المدينة تتراوح أطوالها من 7.0 م إلى 10.1 م. يمكن بناء النطاق إما كحافلة كاملة أو هيكل حافلة. | |
| Aero Minor: Aero Minor هي سيارة تشيكوسلوفاكيا تم تصنيعها بواسطة Aero من عام 1946 إلى عام 1952. وقد صممها مهندسو Jawa Motors على تصميم Jawa Minor السابق ؛ لقد عملوا عليها سراً أثناء الاحتلال الألماني لتشيكوسلوفاكيا. لديها محرك ثنائي الأشواط ذو أسطوانتين مع إزاحة 615 سم مكعب ودفع أمامي وصلت السيارة إلى سرعات تصل إلى 90 كم / ساعة. المحرك يولد 20 حصان ويستهلك وقود 8 لتر / 100 كم. كانت تحمل أجسام الصالون والعربة. | |
| Aero Minor: Aero Minor هي سيارة تشيكوسلوفاكيا تم تصنيعها بواسطة Aero من عام 1946 إلى عام 1952. وقد صممها مهندسو Jawa Motors على تصميم Jawa Minor السابق ؛ لقد عملوا عليها سراً أثناء الاحتلال الألماني لتشيكوسلوفاكيا. لديها محرك ثنائي الأشواط ذو أسطوانتين مع إزاحة 615 سم مكعب ودفع أمامي وصلت السيارة إلى سرعات تصل إلى 90 كم / ساعة. المحرك يولد 20 حصان ويستهلك وقود 8 لتر / 100 كم. كانت تحمل أجسام الصالون والعربة. |
الخميس، 29 يوليو 2021
Aero Minor
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
Ministry of Foreign Affairs (Afghanistan)
Balochistan, Afghanistan: بلوشستان أو بلوشستان منطقة جبلية قاحلة تضم جزءًا من جنوب وجنوب غرب أفغانستان. يمتد إلى جنوب شرق إيران وغرب...
-
ATC code N01: كود ATC N01 Anesthetics هو مجموعة فرعية علاجية من نظام التصنيف الكيميائي العلاجي التشريحي ، وهو نظام من الرموز الأبجدي...
-
Sheremetyevo International Airport: مطار شيريميتيفو ألكسندر إس. بوشكين الدولي هو واحد من أربعة مطارات دولية تخدم مدينة موسكو. إنه أك...
-
Arp: آرب أو ARP قد تشير إلى: Arp: آرب أو ARP قد تشير إلى: Applied Research in Patacriticism: كان البحث التطبيقي في النقد الأبوي (...





ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق